الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / تعالوا نتعرف على مسيرة الخطاط العراقي المبدع #عباس_ حسين_ الطائي..من مواليد عام 1945 م..- مشاركة: أنور الدرويش..
تعالوا نتعرف على مسيرة الخطاط العراقي المبدع #عباس_ حسين_ الطائي..من مواليد عام 1945 م..- مشاركة: أنور الدرويش..

تعالوا نتعرف على مسيرة الخطاط العراقي المبدع #عباس_ حسين_ الطائي..من مواليد عام 1945 م..- مشاركة: أنور الدرويش..

لوحة اكثر من رائعة للاستاذ عباس حسين الطائي 2009 Graaam-3540c394112

عبدالله جدعان تحياتي للخطاط الكبير
  • Saddam Al-mallah الخطاط الرائع الاصيل صاحب الأنامل الذهبية وصاحب اجازة من الخطاط العالمي المرحوم حامد الامدي
  • عامر يونس معزتي واحترامي للخطاط الكبير عباس الطائي وتحيه كبيره لك أخي استاذ انورالدرويش لابداعاتك 🏆🏆🏆🏆🥇🥇
  • Awap Yarep Anze حفظك الله الأستاذ عباس الطائي كل مدرسي في الابتدائية 💖💞💝🏆❤️💯
  • مناف الصالح عباس الطائي خطاط لن يتكرر في الخط العربي واسم لايمكن نسيانه
    كلما ذكر الخط في الوطن العربي تحياتي
  • قتيبه سالم الامين تحياتي الى استاذي الغالي عباس الطائي
    • د.حامد السويداني ماشاء الله منور خطاط الموصل الكبير واحد اعلام العراق في مجال الخط والزخرفة ونشر الخط العربي بالحصول عن طريق تدريسه بمعهد الفنون الجميلة وبعد التقاعد درس على يديه مئات الطلبة وصنع خراطيم مبدعين وبالرغم من اني من تلاميذ باسم ذنون الا اني اخذت بعض الدروس على يديه وهو أيضا بحكم استاذي الثاني حفظه الله ورعاه
  • Fareed Zaffour يسعد مساؤكم جميعاً..شرف كبير بأن نتعرف على المبدع الفنان عباس الطائي ..ولكن حبذا لو يتكرم أحدكم ويقدم لنا سيرته الذاتية أو مسيرته الفنية ..وشكراً سلفاً لكم..
  • الخطاط عبدالغالي استاذ عباس الطائي ابا قتيبه الخطاط الذي قلما يتكرر فنان مثله المجاز من الخطاط حامد الامدي والاستاذ يوسف ذنون صاحب الخلق والصدق اجازني في الخط العربي واجاز الكثير في الموصل وقد كرمه الله بمصائب كثيره ليوجره عنها حيث فقد زوجته ووليديه وابنته كان الله في عونه وهو من الصابرين اللهم زد في احسانه وصبره والهمه القوه والعافيه امين
  • Nabeel Alshaar الخطاط الكبير الموصلي البصمة عباس أيقونة من ايقونات الموصل الرائعة أبدعت انامله وهو يداعب حروف الخط العربي فيتفجر من خلالها قمة الإبداع والابتكار والجمال تتراقص الحروف بين انامله وعطر لوحاته هؤلاء القمم الموصلية العالية سوف تزهوا الموصل دوما وبكل فخر باصالتهم… تحية كبيرة لهذا الفنان الكبير عباس الطائي علم من اعلام الموصل الكبار….

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏

عدسة الفنان:أنور الدرويش

نتيجة بحث الصور عن الخطاط العراقي عباس الطائيصورة ذات صلةصورة ذات صلة

في مركز يوسف ذنون للدراسات والابحاث التاريخية والفنية يجتمع المبدعون ….
الاستاذ المبدع الخطاط الرائع (( عباس الطائي ))

الخطاط العراقي عباس حسين الطائي

من مواليد عام 1945
تخرج من دار المعلمين عام 1964
له شهادات عديده من كبار اساتذة الخط العربي
اقام عشرة معارض فردية ثلاث منها في الاردن
له كتابات عديدة و بعضها باطوال خمسة امتار

من اعمال الخطاط عباس الطائي

نشر بتاريخ: 2012-06-08

 

معرض للخطاط العراقي ” الطائي ” بمحافظة دهوك

نتيجة بحث الصور عن الخطاط العراقي عباس الطائي
بيت الموصل bayt al mosul

تستضيف جمعية الخطاطين في محافظة دهوك حاليا معرضا للخطاط العراقي عباس الطائي، بهدف لفت الانظار الى جماليات الخط العربي واصالته من خلال 33 لوحة.

رئيس جمعية الخطاطين في دهوك الخطاط عادل حاجي أبدى اسفه لاذاعة العراق الحر من “ان الأهتمام بالخط صار ضعيفا في عموم اقليم كردستان، وذلك بسبب ظهور الكومبيوتر من جانب، وعزوف المناهج الدراسية عن تدريس في المدارس”، موضحا ان الهدف من وراء اقامة استضافة معرض الخطاط عباس الطائي هو “تعزيز أواصر الصداقة بين الخطاطين العراقيين والبلدان الاخرى ولتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين وامكانياتهم”.

واوضح عادل حاجي ” في هذه الأيام صار بامكان أي شخص ان يكون خطاطا بالأعتماد على برامج الكومبيوتر”، داعيا المسؤولين الى وضع حد لهذه الظاهرة وذلك بوضع ضوابط “كأن يتم منح اجازات فتح محلات الخط عن طريق جمعية الخطاطين كي نسيطر على الموقف”.
​​
أحد أقدم الخطاطين في دهوك عمار حسين قال عن المعرض “ان اهميته اقامة مثل هذه المعارض تكمن في انها تحافظ على التراث. وهي خطوة للتشبث باصول الخط، رغم ثورة الكومبيوتر التي اجتاحت مجال الخط وافقدت هذا الفن من الأحساس. كما أنها تشجيع طلاب المدارس على تحسين خطوطهم”.

أما الفنان عبدالسلام سعدالله فقال “ان اقامة مثل هذه المعارض المختصة بفن الخط عموما، ولخطاط عالمي بمستوى عباس الطائي اجدها فرصة جيدة، وهي ضرورية لكي يرى الناس جمال الخط العربي. وقد ابدع الفنان الطائي في استخدامه الألوان لانتاج هذه الخطوط اضافة الى الكتابة على الجلد”.

يذكر ان معارض الخط من النشاطات النادرة في دهوك على الرغم من تاسيس جمعية للخطاطين عام 2006 تضم عضويتها اكثر من مائة خطاط .وفقا لما نشر بصحيفة العراق الحر