لا يتوفر وصف للصورة.نتيجة بحث الصور عن الرقم 2520

من أساسيات الرياضيات معرفة إذا كان العدد زوجي أم فردي يقبل القسمة على 2 وبمجموع أرقامه .. لكن انظروا إلى هذا الرقم العجيب ..!
الرقم 《2520》 يبدو رقماً عادياً كغيره من الأرقام ولكنه ليس كذلك فهو رقم غريب ويندر وجوده بين الأرقام وقد حيّر عباقرة الرياضيات حتى يومنا هذا ..!!
الغريب فيه أنه يقبل القسمة على الأرقام من 1 إلى 10 سواء كانت هذه الأرقام فردية أو زوجية !!
ومن المعلوم صعوبة بل استحالة إيجاد رقم يفعل ذلك !!
وعندما نقول يقبل القسمة نقصد بدون أي كسور متبقية بعد إجراء عملية القسمة ..!!

*تابع التطبيق العملي :

2520 ÷ 1 = 2520
2520 ÷ 2 = 1260
2520 ÷ 3 = 840
2520 ÷ 4 = 630
2520 ÷ 5 = 504
2520 ÷ 6 = 420
2520 ÷ 7 = 360
2520 ÷ 8 = 315
2520 ÷ 9 = 280
2520 ÷ 10 = 252

وبعد أن إحتار علماء الرياضيات فى إيجاد علاقة رياضية مقنعة تجعل رقم واحد يقبل القسمة بهذا الشكل الغريب، اكتشفوا أن هذا الرقم هو حاصل ضرب الأرقام : 《7×30×12 》التي قد تبدوا من الوهلة الأولى أنها أرقام عشوائية ولكنها ليست كذلك !!
فكانت المفاجأة التى زادتهم حيرةً أكثر من حيرتهم الأولى أن هذا الرقم 2520 هو حاصل ضرب :
أيام الإسبوع 7 × أيام الشهر 30 × شهور السنة 12.

{ وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ ۖ فَمَحَوْنَا آيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً لِّتَبْتَغُوا فَضْلًا مِّن رَّبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ ۚ وَكُلَّ. شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا }.

لا يتوفر وصف للصورة.
صورة ذات صلة
  • Nazih Souliman الأحرى بكم كصفحة تقدم معلومات لطلاب مدارس أن تقدم تلك المعلومةوالتي هي معلومة عادية وليست بالغريبة وتشرح للطلاب بأن هذا العدد هو المضاعف المشترك الأصغر لهذه الأعداد ، لا ان تقدم المعلومة على كونها أكتشاف عظيم وحير العلماء وووو الخ ، ثم بمحاولة سمجة وركيكة تصبغونها بلون ديني لغرض معين ، وللمعلومة ٣٠ عدد أيام الشهر للتقويم القمري وليس الهجري والذي حلّ محل التقويم القمري وألغى الشهر النسيء الذي كان العرب يضيفونه للسنة القمرية لتتوافق مع التقويم الشمسي ( إنما النّسيء زيادة في الكفر يضل به الذين كفروا يحلونه عاما ويحرمونه عاما ليواطئوا عدة ما حرم الله )
    وأصبح التقويم الهجري عبئ على مستخدميه ولا يعتّد به ، ولم تعد كل الشهور الهجرية ٣٠ يوما ، وأصبحت أسماء هذه الشهور تناقض نفسها ف ربيع الأول الموازي لفصل الربيع يأتي أحيانا بالخريف ، وجمادى الموازي لفصل الشتاء والبرد قد يأتي بالصيف و ..
    لذلك أعتقد أن سعيكم لتقديم أعجاز علمي بالقرأن قد جانب الصواب
  • عامر يوسف ..مفاجئة!!وحيرة العلماء!!خود هالرقم العجيب الغريب الخنفشاري5040.والله ليعمل فتنة بالبلد ويمكن يأسلم من وراه150يهودي.بيقبل القسمة عالارقام كلا كمان لا وضربو ب2بيطلع كمان رقم يقبل القسمة عع كل الاعداد كمان سبحاااان الللله ..
  • Ali Zahra 362,880
    وهذا الرقم يقبل القسمة على جميع الارقام بدون وجود باقي
    ماهي الحكمة الإلاهية والآيات القرآنية لهذا الرقم ؟؟؟؟🤔🤔
  • ابو الحمزة يعني شو العجيب : إذا العدد هاد هو نتيجة ضرب الأعداد من 1 إلى 9 ببعضها البعض ، ارجو الابتعاد بالموضوع عن الوضع الخرافي ..ودمتم
  • Majd Bayan Azzam شغلة كثير حلوة بس بقدر هلق جبلك رقم يقبل القسمة على كل شي في اعداد بالكون عن طريق المضاعف المشترك الاصغر للأعداد.. مابدها كثير
    بس الفكرة انو فعلا شي حلو انو عدد ايام الاسبوع والشهر والسنة
    والارقام اكيد الها سر ولغز
  • عيسى ابراهيم هذا من بعض معاجز أمير المؤمنين علي ع وقد سأله كميل بن زياد عن رقمٍ يقبل القسمة على جميع الأرقام بدون باقٍ فقال له..
    إضرب اسبوعك في شهرك في عدد أشهر السنة يخرج عليك المطلوب
    7 ضارب 30 ضارب 12
  • Jala’a Aljamous هاد العدد ناتج ضرب 5×7×8×9 اي اكيد رح يقبل ع كل الاعداد من الواحد للعشرة مو شطارة واساتذة الرياضيات بيعرفو ليش
    • أبرز المعجبين
      Nawfal Albayrak لو يقبل القسمة على رقم 12 كانت أضبط وقلنا عدد أشهر السنة وكان الإعجاز هههههههه
      القرأن لا يحتاج لمن يحليه بشيء هو لم يأتي لاجله ولا تدسواالدين في غير مكانه من اجل المحافظة على الصفحة ومصداقيتها
      نتيجة بحث الصور عن الرقم 2520

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.