بالصور نقدم لكم يعض المعلومات عن #مدينة_ بورصة_التركية..تقع في شمال غرب الأناضول على طول ساحل بحر مرمرة، ويجاورها من الغرب إقليم بالكسير، ومن الشرق سكاريا وبيلجيك، أما من الجنوب فيجاورها إقليم كوتاهيا، ومن الشمال يجاورها إقليم يالوفا..

معلومات عن مدينة بورصة
نتيجة بحث الصور عن مدينة بورصة
 
نتيجة بحث الصور عن مدينة بورصة
 

علومات عن مدينة بورصة بواسطة: كتّاب وزي وزي –

١٤ أكتوبر ٢٠١٩

 

مدينة بورصة

هي مدينة تقع في تركيا، وتحديدًا في شمال غرب الأناضول على طول ساحل بحر مرمرة، ويجاورها من الغرب إقليم بالكسير، ومن الشرق سكاريا وبيلجيك، أما من الجنوب فيجاورها إقليم كوتاهيا، ومن الشمال يجاورها إقليم يالوفا، وأخيرًا يجاورها قوجه إيلي من الشمال الشرقي، وبلغ عدد سكان مدينة بورصة ما يقارب 1،603،137 حسب الإحصاءات لعام 1990، ثم ازداد عدد السكان في عام 2000 ليصل إلى 2،125،140، ولكن في عام 2015 زاد عدد سكان مدينة بورصة بنسبة بسيطة ليصل إلى 2،842،547، وفي الآتي سيتم الحديث عن مدينة بورصة بشيء من التفصيل.

 

تاريخ مدينة

تتميز بورصة بأنّها من المدن الضخمة، كما تتميز أيضًا بتاريخها الطويل بين تقدم وتراجع، فكانت من أكثر المدن الجاذبة للأنظار من قبل المحتلّين، لمركزها المهم من عدة جوانب، والتي سيتم التطرق إليها بشيء من التفصيل،

ويتضمن تاريخ مدينة بورصة الآتي:

في عام 1326 تم الاستلاء على بورصة من قبل البيزنطيين، والّذين قاموا بتعيينها كأول عاصمة كبرى للإمبراطورية العثمانية المبكرة، مما أدى إلى ازدهار مدينة بورصة وتطورها الحضري خلال القرن الرابع عشر. وفي عام 1363 تم تحويل مدينة بورصة إلى عاصمة جديدة من قبل العثمانيين؛ بسبب احتلال أدرنة أو المعروفة باسم أدريانوبل في تراقيا الشرقية، وبالرغم من ذلك لم تفقد مدينة بورصة أهميتها الروحية والتجارية في الإمبراطورية العثمانية. بين عاميّ 1390 و1395 قام السلطان العثماني بايزيد الأول ببناء مجمع بايزيد الأول اللاهوتي المعروف باسم بايزيد كوليزي في مدينة بورصة. بين عاميّ 1396 و1400 تم بناء الجامع الكبير المعروف باسم أولو كامي من قبل السلطان العثماني بايزيد الأول. في عام 1402 هُزم بايزيد على يد قوات تيمور في معركة أنقرة، مما أدى إلى قيام محمد سلطان ميرزا إلى حرق ونهب مدينة بورصة. في عام 1453 غزا محمد الثاني القسطنطينية، مما أدى إلى تراجع مدينة بورصة الإداري والتجاري في الإمبراطورية العثمانية. حتى القرن السابع عشر خلال الفترة العثمانية استمرت بورصة بكونها مركز إنتاج الحرير الملكي والحرير المحلي وكافة منتجات الحرير، والّذي كانت تستوردهُ من الصين وإيران، إلى جانب إنتاجها للمنتجات المطرزة والقفطان والوسائد. في عام 1923 ازدهرت بورصة اقتصاديًا وسكانيًا، حيث أصبحت رابع أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في تركيا. بين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، كانت مدينة بورصة مركزًا رئيسًا للاجئين من مختلف الخلفيات العرقية الّذين هاجروا إلى الأناضول من البلقان أثناء فقدان الأراضي العثمانية في أوروبا. مناخ مدينة بورصة يلعب الطقس دورًا مهمًا في الرحل، لذلك يجب التفكير مليًا بالطقس المناسب قبل الشروع في رحلةٍ ما، حيث إنّ الطقس ينعكس على مزاج الشخص سواء كان لطيفًا أو غير ذلك، وهنا سيم التطرق إلى الفصول الأربعة في مدينة بورصة كالآتي:

الربيع يمتد فصل الربيع في مدينة بورصة من شهر إبريل إلى شهر يونيو، حيث تصل تقريبًا إلى حوالي 20 درجة مئوية في شهر إبريل، بينما الرطوبة تكون مرتفعة نسبيًا فتصل إلى 70%، ويُعدّ فصل الربيع مناسبًا لاستكشاف المدينة والتنقل من مكان إلى آخر. الصيف: يمتد فصل الصيف في مدينة بورصة من شهر يوليو إلى شهر أُغسطس، والّذي يمتاز بالرطوبة العالية، ودرجات الحرارة المرتفعة نوعًا ما، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة المنخفضة حوالي 18 درجة مئوية في ليالي صيف مدينة بورصة، فيمكن زيارة شاطيء البحر، أو تسلق الجبال للأشخاص الّذين ليست لديهم مشكلة مع درجات الحرارة المرتفعة. الخريف يمتد فصل الخريف في مدينة بورصة من شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر، والّذي يمتاز بالقليل من الرطوبة، والجو الدافيء الّذي تتراوح متوسط ​​درجات الحرارة المرتفعة فيه بين 20 إلى 60 درجة مئوية، فيمكن أنّ يكون الجو حارًا خلال فصل الخريف في مدينة بورصة. الشتاء يمتد فصل الشتاء في مدينة بورصة من شهر ديسمبر إلى شهر يناير، ويمتاز بدرجات الحرارة المنخفضة؛ فتصل إلى -10 درجة مئوية، مما يؤدي إلى هطول الأمطار الغزيرة والثلوج لعدة أيام متتابعة فتكون السماء غائمة، لذلك قد تكون فكرة غير جيدة لقضاء العطلة في بورصة خلال فصل الشتاء، ولكن يُعدّ أولوداغ وجهة مثالية لعشاق الرياضة الشتوية. الصناعة في بورصة تُعدّ بورصة مدينة صناعية متنامية؛ حيث ما زالت مباني المكاتب ومراكز التسوق والفلل السكنية والمصانع المختلفة مثل مصنع كوكا كولا في تزايد في السنوات الأخيرة، ولعل أهم الصناعات في بورصة هو المطار الخاص الّذي يربط مدينة بورصة بإسطنبول؛ وذلك لتعزير العلاقات البيروقراطية والتجارية بين المدينتين، ومن المخطط بناء طرق سريعة وجسر معلق؛ لربط إسطنبول وإزمير بمدينة بورصة، والتي ستزيد من السياحة، وتجعل التنقل بين هذه المدن أسهل وأرخص.

مميزات العيش في مدينة بورصة

تُعدّ بورصة من أفضل مدن تركيا للعيش، وذلك لعدة جوانب، كما أنّها تتميز بالكثير من الأمور الجاذبة للسيّاح والمناطق الجميلة الفريدة من نوعها، والإيجابيات الكثيرة التي سيتم التطرق إليها، لذلك تُعدّ من البلدان التي تستحق الشهرة،

وتتضمن هذه المميزات الآتي:

تُعدّ مدينة بورصة منطقة جبلية وبحرية في ذات الوقت، فتُعدّ وجهة مثالية لمحبي هذه المناطق. رخيصة للغاية، حيث إنّ الأسعار في مدينة بورصة لا تتجازو نصف الأسعار في إسطنبول. يمتاز السكان المحليين في مدينة بورصة بأنهم ودودين ولطفاء. تُعدّ مدينة بورصة وجهة جيدة لمحبي التاريخ؛ فهي غنية بتاريخ العصر البيزنطي واليوناني والروماني والعثماني. تتميز بأنّها مدينة أقل ازدحامًا من إسطنبول، ولكن في ذات الوقت تساويها في المتعة. تتميز بهوائها الطلق وبالطبيعة الجميلة للاسترخاء والبرودة، لا سيّما في الأحياء البحرية ومودانيا. تُعدّ مدينة غنية بالشبان والشابات لوجود جامعة فيها. تُعدّ ثقافة مدينة بورصة قريبة جدًا من الثقافات العربية. تُعدّ مدينة بورصة من أكثر المدن التي تتمتع بالاستقرار الأمني.

نتيجة بحث الصور عن مدينة بورصة
نتيجة بحث الصور عن مدينة بورصةنتيجة بحث الصور عن مدينة بورصة
نتيجة بحث الصور عن مدينة بورصةصورة ذات صلةنتيجة بحث الصور عن مدينة بورصةنتيجة بحث الصور عن مدينة بورصةنتيجة بحث الصور عن مدينة بورصة
نتيجة بحث الصور عن مدينة بورصة
 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة