Film Production with Green Screen

(وهذا سيبدأ محاكمة مجانية لمدة 2 أسبوع – لا حاجة إلى بطاقة الائتمان)

كيفية العمل مع السينمائيين

 

9 خطوات للعمل مع السينمائيين

من بين جميع الفنون ، الفيلم هو الأكثر تعاونًا بسهولة. في بعض الأحيان ، قد نرى ، بالطبع ، مخرجين أتقنوا أكثر من وظيفة في فيلم مثل كتابة السيناريو ، كما يفعل دومين كوينتين تارنتينتو دائماً. بعض النجوم أيضا في الأفلام التي يديرونها ، مثل وودي ألن ، جودي فوستر ، وسبايك لي. في حالات أكثر ندرة ، قد يقوم أحد المحررين بتحرير الفيلم ، وهو ما يفعله لويس CK بعرضه. وأسطورة الميزانية المنخفضة التي كتبها روبرت رودريغيز ، وأخرجها ، وحررها ، وأطلق عليها الرصاص لأول مرة ، El Mariachi . ولكن في كثير من الأحيان ، لا يتعلق الفيلم بفنان واحد ، بل شركة كاملة من الفنانين يتجمعون معا ، كل منهم خبير في مجالهم. يمكن أن يكون للإنتاج عشرات أو مئات الأشخاص الذين يعملون عليها. لكن واحد منهم فقط هو المسؤول في النهاية عن الفيلم الذي سيبدو مثل: المصور السينمائي.

المصور السينمائي يشبه مصور محترف في المنشطات. لا يحتاج الإطار والإضاءة والتركيز إلى ضبط مهني فحسب ، بل يجب أن تضمن الكاميرا الاتساق والتنقل دون حدوث أي توقف. يُعرف أيضًا بمدير التصوير (أو “DP” باختصار) ، وهو موقع تقني للغاية ، يتطلب قدراً لا بأس به من العلوم. عندما يكون لديهم موهبة في التصميم والتعبير البصري ، يحدث نوع من الخيمياء: صورة ترضي العين مصنوعة تحت السيطرة على مستوى المختبر. أفضل شركات التوزيع ليست فقط الفنيين المتخصصين ؛ أنها تزيد من اللغة البصرية للفيلم. إنها ليست مجرد “مظهر” للفيلم ، بل رواية القصص ، ونقل المعلومات الحيوية ، وحتى العواطف التي تنتقل.

من أجل أن تكون مخرجًا ذكيًا حقًا ، فإن فهم ما تفعله DP وكيفية التواصل معها بشكل صحيح هو أمر أساسي. بعد كل شيء ، هو رؤيتك التي سيتم العمل عليها. إذا كنت تريد أن تبدو بشكل صحيح ، فمن الأفضل أن تتحدث بنفس اللغة مع المصور السينمائي. من الناحية المثالية ، تبدأ هذه العلاقة في مرحلة ما قبل الإنتاج ، وتستمر دائمًا في جميع الأعمال الموضوعة ، وتستمر كثيرًا في مرحلة ما بعد الإنتاج. في ما يلي تحليل لما يجب القيام به وما يجب توقعه في الإنتاج عند العمل مع DP. اعتبرها قائمة مرجعية لما تحتاج إلى مناقشته وتتطلبه كمخرج يشكل لغتك البصرية.

*ملحوظة! شيئين يجب أن تكونا على استعداد قبل البدء بهما : السيناريو الخاص بك وقصة القصة الخاصة بك. يجب على المخرج أن يعرف إلى الأمام وإلى الخلف وأن يكون دائما في متناول اليد. إن فقدان هذه الأدوات الحيوية سيجعل العمل مع المصور السينمائي أكثر صعوبة ويمكن أن يعاني المشروع نتيجة لذلك.

مرحلة ما قبل الإنتاج

إن إقامة تعاون ناجح مع المصور السينمائي يعني البدء مبكراً. يجب أن يعمل هذا الموضع الرئيسي مع المدير بمجرد أن يصبح البرنامج النصي جاهزًا وأن تكون لوحات القصة كاملة. إن الحصول على نفس الصفحة قبل أن يتم تصوير إطار ما سيضمن الاستعداد والسماح للرؤية الكلية بطء طهو الطعام بدلاً من التسرع. إليك ما يجب أن تكون عليه المناقشات في هذه المرحلة:

1. الدخول في المزاج

صانع الأفلام هو الشخص الذي يرى رؤية لأسابيع وشهور وسنوات قبل أن تتحرك الكاميرات. داخل الدماغ فكرة مرئية. وبينما قد لا تتمكن من تخيل كل لقطة ، يمكنك “الشعور” بكل شيء من البداية إلى النهاية. في كثير من الأحيان ، تأتي هذه المشاعر مباشرة من هذا النوع. أفلام الرعب ستكون قاتمة. قد تكون الأعمال الكوميدية أكثر مرحًا بجو السيرك. الرومانسية يمكن أن تتميز بالكثير من الشمس والمطر للتعبير عن صعود وهبوط العلاقة. ما هو مزاج فيلمك؟ يصبح السؤال هو أن نتأمل بشكل عام ، ولكن أيضا عند النظر في مشاهد معينة. هل الإضاءة المنخفضة والسيناريوهات الدخانية تجعل حكاية لغتك أكثر غموضاً بينما يبني التشويق؟ ربما غرفة بيضاء مشرقة مع مشهد سماوي يساعد على بيع الإعلان الخاص بك؟ ناقش هذا مع المصور السينمائي الخاص بك. قم بإحضار أفكارك وامنح مجالس الإدارة الفرصة لتقديم وتطوير أفكارهم. يستمع المديرون الأذكياء إلى أفكار رؤساء الإدارات ويتخذون قرارات مستنيرة وفقًا لذلك. شارك لوحة العمل الخاصة بك لنقل مخططات التأطير والتحرير (يمكنك قراءة كيفية عمل القصص المصورة هنا ). عندما تكونان في نفس الصفحة ، يمكن أن يبدأ الـ DP بالتفكير في ما سيحتاجه لإنجاز المهمة في متناول اليد.

2. مع مخزون من الأسهم

تم تسجيل الفيلم في الأصل على مخزون الأفلام ؛ شريط من الخلايا مع المستحلبات الكيميائية التي ردت على الضوء. أنتجت مجموعات كيميائية مختلفة أنواع مختلفة من الأوراق المالية التي تختلف في توازن اللون ، التحبب ، التباين ، الدقة ، حجم الفيلم ، وأبعاد الإطار. من الواضح أن التصوير الرقمي لا يستخدم هذه العملية. لكن السؤال المرئي يبقى كما هو: ما الذي سيبدو عليه هذا الفيلم؟ تقوم Digital بإجراء نفس الخيارات مع المعالجة الإلكترونية لبيانات الصور الملتقطة. في كلتا الحالتين ، يستخدم “السهم” المفرد دائمًا دائمًا في جميع أنحاء الفيلم للحفاظ على التناسق البصري على مستوى القطعة. لذا ، فإن اختيار ما سيكون هذا السهم هو قرار هام للغاية. هل تريد الذهاب إلى شاشة عريضة؟ هل يجب استخدام الحبوب والخدوش لمحاكاة فيلم قديم؟ يجب أن يخرج الصفراء قوية لتعزيز البيئة الصحراوية؟ تحتاج حقًا إلى اتخاذ هذه الأنواع من القرارات قبل أن تضبط. إن التسوية على الإحساس الكلي للفيلم ستساعد في إبراز الموضوعات المرئية وتوجيه النغمة من البداية.

 

(وهذا سيبدأ محاكمة مجانية لمدة 2 أسبوع – لا حاجة إلى بطاقة الائتمان)

3. معادلة المعدات

جزء مهم من عملية ما قبل الإنتاج هو انهيار البرنامج النصي. هذا هو المكان الذي تقوم فيه أنت وفريق الإنتاج الخاص بك بالذهاب إلى المشروع باستخدام مشط دقيق للسن وتوثيق كل مورد مادي ووقتي وبشري سوف يتطلبه الفيلم. في هذه المرحلة ، تحتاج حقًا إلى مصور سينمائي. من خلال دراسة المتطلبات النصية وتخطيطات القصص المصورة ، ستتمكن DP الذكية من تقييم ما يحتاجه طاقم الكاميرا. إلى جانب اتخاذ القرارات الكبرى – مثل نوع العدسات والإضاءة التي ستكون مطلوبة لكل لقطة – يجب اتخاذ الكثير من القرارات المدارة الدقيقة. هل سيكون هناك أي لقطات تتبع؟ إذا كنت تقوم بلقطات من سيارة متحركة ، فقد تكون هناك حاجة إلى تثبيت خاص للكاميرا. ثم هناك طلقات بدون طيار أكثر شعبية. هذه ليست مجرد مسألة معدات صناعة الأفلام ، بل تصبح مسألة تنظيمية حيث يتم التحكم بشكل متزايد في الطائرات بدون طيار من خلال القوانين الوطنية والإقليمية. شخص ما في الإنتاج سيكون عليه الحصول على هذه الأذونات في أسرع وقت ممكن! إن وﺟود ﮐل ھذه اﻟﻣﺷﮐﻼت اﻟﺗﻲ ﺗﺗم ﻣﻧﺎﻗﺷﺗﮭﺎ وﺗﺻﻧﯾﻔﮭﺎ وﺗﻧﻔﯾذھﺎ ﺳﯾﮐون ﻣﻔﺗﺎﺣﺎً ﻟﺧروج اﻹﻧﺗﺎج ﺑﺳﻼﺳﺔ. لا أحد يريد أن يضطر إلى إرسال المناطق المحمية إلى منزل معدات في وسط إطلاق النار!

(وهذا سيبدأ محاكمة مجانية لمدة 2 أسبوع – لا حاجة إلى بطاقة الائتمان)
4. استكشاف الزخارف البصرية
(وهذا سيبدأ محاكمة مجانية لمدة 2 أسبوع – لا حاجة إلى بطاقة الائتمان)

على ملاحظة أكثر إبداعًا ، يرغب المديرون في كثير من الأحيان في التفكير في كيفية تطور الموضوعات المرئية على مدار القصة. على سبيل المثال ، في فيلم ألفريد هيتشكوك الكلاسيكي ” فيرتيجو” ، يتم استخدام زوايا الكاميرا والمونتاج وحيل الكاميرا مرارًا وتكرارًا لتوصيل إحساس الشخصية الرئيسية بالدوار والتوهان. هذه ليست صورة متكررة ، بل هي عبارة عن سلسلة من الأساليب تهدف إلى إعطاء الجمهور إشارات بصرية لرحلة البطل. مشهد واحد يستخدم لقطة بوف ينظر إلى أسفل الدرج ، وآخر دوامة دوارة ، وهكذا دواليك. الكثير من هذه الأدوات لا تظهر في السيناريو. غالبًا ما يتم تصويرها في القصص المصورة ، كما تتم مراجعتها بشكل أكبر بالتعاون مع المصور السينمائي. يمكن لـ DP المخصّصة أن تزيد من صورة المشروع. تأكد من أن تكون لديك أفكار جاهزة وأن تطلب من رئيس الكاميرا أن يجلب بعض الأفكار الخاصة به إلى الطاولة.

 

5. الجدول والعين

عندما يحين الوقت لجدولة الإنتاج ، فإن ما يحدث في الوقت المحدد سيكون أكثر المشاكل حساسية للوقت والتي تحتاج إلى حل. ويجب أن يبدأ كل شيء باحتياجات ما سيتم رؤيته. يحتاج المخرج إلى التشاور مع مصور سينمائي حول ما يجب القيام به خلال النهار وتصويره بشكل أفضل في الليل. القرارات حول متى يمكن أن يعمل الموقع يطلق مقابل عندما تكون هناك حاجة إلى بناء ضرورية. وينطبق ذلك بشكل خاص عند العمل مع الأجزاء الداخلية ، حيث يمكن أن يؤدي التصوير في الموقع إلى الحد بشكل كبير من إعدادات الكاميرا والإضاءة. على نطاق أوسع ، يجب أن يكون توازن الإنتاج حسب الموقع أو اعتبارات الجدولة متناسبًا مع احتياجات إدارة الكاميرا. غالبًا ما يتم ترك لقطات أكثر صعوبة في وقت لاحق في الإنتاج ، عندما تعمل الشركة بخبرة أكبر. كل قسم يضيف متطلبات في جدولة ، ولكن معظم هذه الاحتياجات يجب تطهيرها مع المصور السينمائي الخاص بك أولا. إذا لم تتمكن من الحصول على موانئ دبي في اجتماعات الجدولة المبكرة ، فتأكد من مراجعتها على الأقل قبل الالتزام بالتقويم النهائي.

 

الإنتاج وماذا بعد

الآن أنت في النهاية تصوير المشروع. جميع الإعدادية في مكانها والإنتاج على قدم وساق. كمخرج ، سوف تكون الإجابة على الأسئلة واتخاذ القرارات طوال اليوم. وكل واحد من تلك القرارات سوف يعتمد على ما اتفقت عليه أنت والمصور السينمائي الخاص بك ، من مشهد إلى آخر ، وأطلق عليه الرصاص. الاستعداد لهذه المناقشات أمر بالغ الأهمية لأن الوقت سيعمل دائمًا ضدك. إليك بعض الأشياء التي يمكنك التأكد من أنك ستحتاج إلى معرفة كيفية القيام بها أثناء جدول التصوير وما بعده:

 

1. قسم الكاميرا على مجموعة

قبل أن يحدث أي شيء آخر على الوضع ، يلتقي جميع رؤساء الأقسام ذات الصلة لمناقشة اللقطة التالية التي سيتم إعدادها. يمكنك التأكد من أن شخصين مع المخرج سيكونان دائمًا جزءًا من هذه المناقشات: المدير المساعد والمصور السينمائي. أولاً وقبل كل شيء فهم ما ستبدو عليه الصورة. هل ستبقى الكاميرا أم تغضب؟ سوف يركز التغيير؟ ماذا عن متطلبات الإضاءة؟ حتى الإطارات الأساسية يجب أن تكون جاهزة. من خلال استشارة قائمة اللقطات ، والسيناريو ، والقصص المصورة ، يجب أن يكون موانئ دبي قادراً على فهم اللقطة المطلوبة في وقت قصير والوصول إلى الأعمال الخاصة بإعدادها. عندما تكون متأكدًا من أن DP قد سقطت ، يمكنك استخدام وقت الإعداد لتدريب الممثلين ، أو التعامل مع رؤساء الأقسام الآخرين ، أو حتى زيارة الخدمات الحرفية!

 

2. حوادث سعيدة

سيكون الإنتاج الجيد الإعداد فعالاً بما فيه الكفاية بحيث تفتح بعض الفجوات الزمنية بين المشاهد. وستحتاج إليها كما تفعل في كثير من الأحيان “بطريقة خاطئة” بطريقة أو بأخرى على مجموعة. تظهر الجهات الفاعلة في وقت متأخر ، والتغيرات المناخية ، مجموعات ينهار. هذه الأنواع من الأشياء يمكن أن تقود المخرج المجنون. ولكن يمكن أن تساعد تقنية DP الذكية المدير في العثور على أشياء جديدة يمكن رؤيتها. إن التعاون الوثيق بين المخرج السينمائي والمصور السينمائي يمكن أن يساعد في الحفاظ على الاهتمام الشديد بشيء يتناسب تمامًا مع القصة الشاملة. يمكن أن تكون أشياء بسيطة مثل هبوط الطيور على سيارة أو ربما تشكيل سحابة تبدو كأنها صفة شخصية تحدثت عنها للتو. إذا فهمت موانئ دبي ما تبحث عنه ، فإن هذه الأشياء ستلفت نظرها. سيعطونك الاقتراح وسيجدون طريقة لتحويل اللقطة بسرعة ، وتقدم عنصرًا لم تتخيله مطلقًا. حافظ على هذه المحادثات المواضيعية ، وستجد أن جميع أنواع الإضافات سيتم التقاطها في العدسة.

 

3. أم الاختراع

ولكن هناك أوقات عندما تفشل الأمور في وقت كبير. فواصل المعدات. جداول الخلط. ملاك الموقع يرفضون فجأة الوصول إلى الإنتاج. الصداع الذي قد تنشأ لا حصر لها. إذن ما الذي يمكن أن يفعله المدير الذكي عندما لا يحدث ما هو مطلوب؟ ابحث عن شيء آخر. وتأكد من أن هذه الشركات جاهزة للعيان وتعمل لديك. يمكن أن يساعدوا في اقتراح عمليات إعادة تعيين ، أو لقطات ضد الخلفيات السلبية ، أو إطارات الغش ، أو حتى مجموعة من المقربات المفيدة لتعطيك خيارات في غرفة التحرير. كن مستعدًا للتعبير عن المشاعر التي يجب رؤيتها على الشاشة. سيكون لدى موانئ دبي الجيدة حقيبة ضخمة من الحيل الجاهزة لتحويل ضروراتك إلى اختراع بصري وبقليل من الحظ ، يساعد في تقديم رؤية أفضل مما خططت له.

 

4. اطلاق النار حول فجوات ما بعد الإنتاج

بما أن التكنولوجيا أصبحت أسهل وأرخص لاستخدامها للتأثيرات الخاصة ، فإن المزيد من الناس يتلاعبون بالشاشات الخضراء ، والتحسينات الرقمية وغيرها من الأدوات التي لا يمكن العثور عليها على مجموعة. من الواضح ، أن الديناصورات بارك الجوراسي ، على سبيل المثال ، ليست حقيقية ، ولكن CGI. غير أن الضحايا الصراخ هم ممثلون حقيقيون. وعلى مجموعة ، سوف يصرخون ، لا شيء! لذا ، فإن موانئ دبي بحاجة حقاً إلى معرفة كيفية تصور ما سيتم ملؤه خلال عملية ما بعد الإنتاج. سيتعين على المديرين الاعتماد عليهم في تأطير الكاميرا بشكل صحيح على خلفية سلبية ، والتأكد من تطابق خطوط الممثلين مع الإجراء الذي لم يتم تصويره بعد ، وتحقيق التناسب الملائم (بمعنى أنه يجب ألا يكون طول الصف السابع ثابتًا مثل T -rex!). تأكد من أنك تعرف ما تريد أن تبدو عليه الرؤية النهائية ، وأن DP تفهم ذلك ، وأن DP ستضمن على أفضل وجه أن الأجزاء المفقودة من الفيلم لن يتم غزوها من خلال ما تقوم بتصويره.

 

(وهذا سيبدأ محاكمة مجانية لمدة 2 أسبوع – لا حاجة إلى بطاقة الائتمان)

مرحلة ما بعد الإنتاج

عندما تتجول في النهاية إلى مرحلة ما بعد الإنتاج ، فإن وجود مصور سينمائي مستمر في العمل معك هو الأفضل من جميع العوالم. في حين لا يجب أن تتوقع منهم أن يكونوا هناك طوال الوقت ، فهناك بعض العمليات التي يريد المحترف أن يكون جزءًا منها. توقيت اللون هو وظيفة حاسمة في مرحلة ما بعد الإنتاج. تريد أن تكون على يقين من أن الحنك العام للون والنغمات متوازنة ومتسقة طوال الفيلم. وجود موانئ دبي المباشرة في المختبر هو نعمة في أي تعاون ناجح. من الجيد بالنسبة إلى التأثيرات الخاصة المذكورة أعلاه أن تتلقى بعض الإشراف من DP أيضًا ، حتى عندما يقوم مشرف منفصل في FX بتشغيل هذا الجزء من العرض. قد تساعد مشاركة اقتطاعات العمل في غرفة التحرير مع المصور السينمائي الخاص بك في تقديم اقتراحات حول المناوبة البديلة ، واللقطيف ، والمزيد من العناصر التي ربما تكون قد نسيتها أو استخدمتها في مكان آخر. إذا كانت علاقتك مع المصور السينمائي قوية ، فلا يوجد سبب يجعلهم لا يستطيعون أن يكونوا جزءًا من العمل بشكل جيد بعد ضربات المارتيني الأخيرة.

هناك الكثير من العمل مع شركات DP ، وبصراحة تامة ، لن يقبل بعض المخرجين هذا التعاون. في كثير من الأحيان ، يتم معاملتهم كموظف آخر. أعتقد أن هذا خطأ. الفيلم هو وسيلة مرئية أولية. وينبغي أن يحظى الخبير المسؤول عن الحصول على كل عنصر مرئي مسجل بشكل صحيح بتقدير عالٍ. وكلما عمل المخرج مع موانئ دبي ، كانت الفرصة أفضل للمخرج أن يحصل على ما يريد منه. هذه القائمة هنا هي مجرد بداية. تأكد من إضافة المزيد من الحيل الخاصة بك عند العمل مع المصور السينمائي الخاص بك.


نبذة عن الكاتب

Author Miguel

الأرجنتيني المولود في نيويوركر ميغيل سيما هو محارب قديم في صناعة السينما والتلفزيون والموسيقى. فاز كاتب ومخرج سينمائي ومؤلف كتاب هزلي ، وهو فيلم ميغيل ، Dig Comics ، بجائزة أفضل فيلم وثائقي في San Diego Comic Con وتم اختياره لمهرجان كان. لقد عمل لدى Warner Bros. Records و Dreamworks و MTV والمزيد. حاليًا ، يقوم ميجيل بإنشاء محتوى للعديد من المنصات والوسائط. جاء تعليمه الرسمي من جامعة نيويورك ، حيث حصل على BFA في الفيلم. مسافر عالمي ، مدمن مذاهب وثقافي رئيسي ، لم يكن متزوجًا من نفس الحظ منذ منتصف العقد الأول من القرن الماضي ، ومكرس لعائلته وأصدقائه ، ويخدم بسلاسة أسياده الحقيقيين – كلبين وقطة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.