نتيجة بحث الصور عن صفاء الطوخي
نتيجة بحث الصور عن صفاء الطوخي
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏

Thomas Kashmar إلى بحب السيما

(لفتة نظر)
نتكلم شوية عن غولة التمثيل الي أنا شخصياً بخاف من بصة عينيها بصراحة مش عارفة أتكلم عن إيه…عن الكاريزما الي عندها ولا عن اتزان ادوارها الي عمرها ما أدت أداء “اوفر” او مبالغ فيه، صفاء الطوخي التى اشتهرت بتقديم دور الأم المصرية الأصلية، ولكنها مؤخرا اتجهت لتجسيد المرأة القوية التى تؤثر شخصيتها على من حولها…دورها في استاذ و رئيس قسم مثلاً…ربة المنزل ثورية يسارية بإمتياز مثقفة ونرى أيضا في نفس الوقت جانب الأم الحنونة على أبنة شهيد استشهد في ميدان التحرير….والخ من ادوار كتيرة تميزت بها مثل محمود المصري، فارس بلا جواد، لن أعيش في جلباب أبي،….بالإضافة إلى أنها تنتمي إلى عائلة فنية كبيرة والدها الكاتب و الأديب عبدالله الطوخي و والدتها الكاتبة فتحية العسال،
بصراحة مهما كتبت عن الفنانة دي مش هخلص بإختصار “صفاء الطوخي” مش واخدة جزء من حقها…الي بيعشق الست دي زيي يكتب بيحب إيه أكتر أعمالها

نتيجة بحث الصور عن صفاء الطوخي

نتيجة بحث الصور عن صفاء الطوخي

صفاء الطوخي

نتيجة بحث الصور عن صفاء الطوخي

صفاء الطوخي
معلومات شخصية
اسم الولادة صفاء عبد الله محمد الطوخي
الميلاد 22 أغسطس 1964
صفاقس  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الجنسية  مصر
والدان عبد الله الطوخي, فتحية العسال
الحياة العملية
المهنة ممثلة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1979 – حتى الآن
المواقع
السينما.كوم صفحتها على موقع السينما

صفاء الطوخي 22 أغسطس 1964 ، ممثلة مصرية.

عن حياته
ا

ولدت في القاهرة، هي ابنة الآديب عبد الله الطوخي والكاتبة فتحية العسال، وبدأت حياتها ككاتبة وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1994م، وعملت في معهد الثقافة الجماهيرية، ثم عملت بعدد كبير من المسلسلات والأفلام التي اشتهرت فيها بدور المرأة المظلومة من أسرتها.

أعمالها

من المسلسلات

من الأفلام

من المسرحيات

فى ذكرى ميلادها الـ 54.. تعرف على أهم محطات صفاء الطوخى

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 م

فى ذكرى ميلادها الـ 54.. تعرف على أهم محطات صفاء الطوخى
صفاء الطوخى
تحتفل اليوم الأربعاء الفنانة القديرة صفاء الطوخى بذكرى ميلادها الـ 54 ، التى اشتهرت بتقديم دور الأم المصرية الحنونة، ومؤخرا اتجهت لتجسيد المرأة القوية الشرسة التى تظل عالقة فى إذهان الجمهور، واخرهم مسلسل “سقوط حر” مع النجمة نيللى كريم عام 2016.

وفي السطور التالية نستعرض أهم محطات صفاء الطوخى :

1-   تخرجت فى المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأت حياتها المهنية ككاتبة مثل أسرتها، ولكنها التحقت بعد ذلك بالعمل في الثقافة الجماهيرية لسنوات طويلة.

2-   بدأت مسيرتها مع عالم التمثيل عام 1979 بمسرحية “الأيام المخمورة”، وتوالت بعد ذلك مشاركتها السينمائية والتليفزيونية، مع مجموعة من أبرز المخرجين، يأتى على رأسهم أحمد نادر جلال وماندو العدل.

55220170808020656656

3 – تنتمى صفاء الطوخى لعائلة فنية، فوالدها هو الأديب الراحل عبدالله الطوخى، ووالدتها هى الكاتبة فتحية العسال.

4- من أشهر المسلسلات التى قدمتها، محمود المصري، لحظات حرجة، بنات في بنات، ويأتى النهار، ابن موت، ريش نعام، ماما في القسم، “بالشمع الأحمر”، عائلة الحاج نعمان، سقوط حر، ابو العروسة، كفر دلهاب، ساحرة الجنوب، يونس ولد فضة، حارة اليهود، استاذ ورئيس قسم، وغيرها من المسلسلات الدرامية.

وعلى صعيد السينما، قدمت الطوخى، افلام الكبار مع عمرو سعد، وبوشكش مع محمد سعد، اختفاء جعفر المصرى، جاءنا البيان التالى، وغيرها من الأفلام.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

السيرة الذاتية

ممثلة مصري. هي إبنة لعائلة فنية عريقة، فوالدها هو الأديب الكبير عبدالله الطوخي، ووالدتها هي الكاتبة القديرة فتحية العسال. درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه بعد حصولها على شهادة البكالوريوس في عام 1985. عملت في البداية ككاتبة، وفي عام 1995 عملت في معهد الثقافة الجماهيرية، بدأت مشوارها الفني منذ عام 1979 عندما اشتركت في مسلسل الباحثة، على الرغم من إنها إبنة المسرح إلا إنها لم تشارك إلا في مسرحية واحدة وهي (الأيام المخمورة) التي تم عرضها في عام 1999، وفي السينما كان لها عدة أعمال منها (الزمن الصعب، المهاجر، بخيت وعديلة)، بينما كان تميزها في مجال الدراما التلفزيونية لافتًا ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها (ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي، محمود المصري، قضية رأي عام).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فى ذكرى وفاتها.. صفاء الطوخي: عمل فني عن حياة فتحية العسال قريبا

كتب:سحر المكاوى
  السبت 15 يونيو 2019
فتحية العسال

فتحية العسال

قالت الفنانة صفاء الطوخي، ابنة الأديبة فتحية العسال، إن والدتها ما زالت موجودة معها، “فهي رحلت بجسدها فقط، ولكن روحها موجودة بكل قيمها وأعمالها”.

وأضافت الطوخي، خلال مداخلة هاتفية مع أحمد خيري وسمر نعيم مقدما برنامج “صباح الورد” على قناة TeN، أن هناك أعمال للكاتبة فتحية العسال بعينها دائمًا تحب مشاهدتها وقراءتها مثل، “هي والمتسحيل، حصاد العمر، رمانة الميزان”، مشيرة إلى أن هناك عمل فني عن والدتها سيرى النور قريبًا.

وأشارت  الطوخي إلى أن الكاتبة فتحية العسال كانت دائمًا داعمة للمرأة ولحقوقها وتحارب تجهيلها وتراها قوة فاعلة في المجتمع، لأنها تربي أجيالا، وكانت ترى أن المرأة “ضحية ظلم مجتمع، وعلينا أن ننهض بالاثنين معًا”، موضحة أنها ورثت عن والدتها رفض الظلم.

8da53de97ada93912cb6a071d18184bb

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.