“بلاك شارك” تكشف عن أوّل هاتف ذكي للألعاب بتقنيّة الجيل الخامس في العالم

وتهدف “بلاك شارك” إلى تقديم تجربة ألعاب فريدة لا مثيل لها من خلال تجهيزاتها، وبرمجيّتها، وخدماتها، وهي تستحدث أفضل ألعاب في العالم مع اللاعبين العالميّين. ومع “بلاك شارك 3″ و”بلاك شارك 3 برو” الجديدَين، تقود “بلاك شارك” من جديد صيحات هذا القطاع بفضل قدرتها الاستثنائية على الابتكار في مجال البحث والتطوير.

أوّل هاتف ذكي للألعاب بتقنيّة “5 جي” حول العالم مع أداء استثنائي. سيتمّ تجهيز الموجة الأولى من الهواتف الذكيّة للألعاب بأحدث سلسلة منظومة على رقاقة من شركة “كوالكوم” وهو المعالج “سنابدراجون 865″، الذي يوفر أفضل تجربة للجيل الخامس “5 جي” من محرّك الذكاء الاصطناعي ومنصّة “إليت جايمينج”. ويدعم كلّ من “بلاك شارك 3″ و”بلاك شارك 3 برو” هندسة الجيل الخامس “5 جي” المستقلة وغير المستقلة، وهي الأولى من نوعها التي تتيح الألعاب في ظل شبكة “5 جي”.

نظام “ساندويش” للتبريد السائل: يتمتّع نظام التبريد السائل الحديث من الجيل الرابع بهيكليّة “ساندويش”، الذي ينطوي على وجود أنابيب التبريد الطويلة عند جهتَي اللوح الرئيسي. وانطلاقًا من الدور الرائد في تكنولوجيا التبريد السائل، أصبحت “بلاك شارك” أوّل مصنِّعة تعتمد نظام التبريد السائل في هاتف ذكي، حيث يتمّ بناء “هيكليّة الساندويش” الأكثر إبداعًا للحفاظ على برودة النواة وإتاحة عمل المعالج “سنابدراجون 865” بالطريقة الأفضل، ما يتيح أداء ثابت خلال اللعب الجديّ.

بطارية ثنائيّة مع شحن متفوق بقدرة 65 واط – تمّ تزويد “بلاك شارك 3″ و”بلاك شارك 3 برو” بأوّل بطارية ثنائيّة في العالم مع شحن متسلسل وتفريغ موازي.

ويسمح الشحن الموازي للبطاريّتَين بسرعة شحن فائقة السرعة بقدرة 65 واط، في حين يسمح التفريغ الموازي بحياة أطول وأكثر ثباتًا للبطارية. وتُبيّن سجلات اختبار البحث والتطوير أنّ “بلاك شارك 3″ مع بطارية بقدرة 4,720 ميلي أمبير في الساعة و”بلاك شارك 3 برو” مع بطارية بقدرة 5,000 ميلي أمبير في الساعة يحتاجان إلى 12 دقيقة لشحن 50 في المائة و38 دقيقة لشحنٍ كامل.

black shark 3 pro

“يو إس إف 3.0” + ذاكرة “إل بيه دي دي آر 5” – للحصول على تجربة ألعاب متفوقة، يستخدم “بلاك شارك 3″ و”بلاك شارك 3 برو” ذاكرة وصول عشوائي “يو إف إس 3.0” وذاكرة القراءة “إل بيه دي دي آر 5” لضمان نقل البيانات بطريقةٍ أسهل وأكثر سرعة. ويسمح ذلك بتحميلٍ سلسٍ للعبة والانتقال بين المَشاهد.

هوائي “إكس” ثنائي – يشكّل “بلاك شارك 3″ و”بلاك شارك 3 برو” وريثَي لغة التصميم في “بلاك شارك”، وهما يمتلكان تصميم هوائي مُحدّث على شكل X مع “إكس” ثنائي على الظهر. ولا يرمز ذلك إلى أنّ التصميم يعود إلى شركة “بلاك شارك” فحسب، بل أيضًا يضمنُ عدم منع الإشارة بموقع أفقي محمول.

كما تقدّم المكبرات المتماثلة الموجهة إلى الأمام والواقعة عند طرفَي “بلاك شارك 3″ و”بلاك شارك 3 برو” صوت متجانس خلال اللعب. وبفضل التصميم المواجِه إلى الأمام، لن يُكبح الصوت في الوضعيّة المحمولة باليد، ما يتيح تجربة صوت أكثر انغماسًا. ويعود أيضًا مقبس السماعة بقطر 3.5 ملم ليستذكر طلب اللاعبين حول العالم.

وبغضّ النظر عن الشحن بالناقل التسلسلي العام من النوع سي، تتوافر أربع نقاط اتّصال للشحن المغناطيسي عند الجزء الخلفي، ما يدعم شحن سريع بقدرة 18 واط، مما يسمح للاعبين بشحن الهاتف عند اللعب براحة أكبر مع الوضعيّة المحمولة.

ويتشارك “بلاك شارك 3″ و”بلاك شارك 3 برو” نفس إعداد الكاميرا الثلاثية، الذي يتألف من كاميرا رئيسيّة بوضوح 64 ميغا بيكسل، وكاميرا واسعة جدًا بوضوح 13 ميغا بيكسل، وكاميرا بوكيه بوضوح 5 ميغا بيكسل.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.