الجديد
الرئيسية / الكل / فريق “جوالة الأرض”شبابي تطوعي يقوم بنشاطات مختلفة فنية وبيئية ورياضية بهدف التعرف على الأماكن والمناطق الأثرية والتاريخية والسياحية السورية..- مؤسس الفريق : محمد حاج قاب – تغطية : خلدون الخن‏ ‏ — مع ‏‎Mohammad Haj Kab‎‏..
فريق “جوالة الأرض”شبابي تطوعي يقوم بنشاطات مختلفة فنية وبيئية ورياضية بهدف التعرف على الأماكن والمناطق الأثرية والتاريخية والسياحية السورية..- مؤسس الفريق : محمد حاج قاب –  تغطية : خلدون الخن‏ ‏ — مع ‏‎Mohammad Haj Kab‎‏..

فريق “جوالة الأرض”شبابي تطوعي يقوم بنشاطات مختلفة فنية وبيئية ورياضية بهدف التعرف على الأماكن والمناطق الأثرية والتاريخية والسياحية السورية..- مؤسس الفريق : محمد حاج قاب – تغطية : خلدون الخن‏ ‏ — مع ‏‎Mohammad Haj Kab‎‏..

خلدون الخن‏ ‏ — مع ‏‎Mohammad Haj Kab‎‏.

“جوالة الأرض” فريق شبابي تطوعي يقوم بنشاطات مختلفة فنية وبيئية ورياضية بهدف التعرف على الأماكن والمناطق الأثرية والتاريخية والسياحية السورية.
وتحدث محمد حاج قاب مؤسس الفريق لنشرة سانا الشبابية قائلا “إن فكرة الفريق جاءت نتيجة لما تتمتع به سورية من إرث حضاري واقتصادي مميز كونها الطريق الواصل بين ثلاث طرق وهي طريق البخور وطريق التوابل وطريق الحرير مشيرا إلى أن الفريق يتكون من مجموعة من الشباب وعدد من الفنانين التشكيليين والمصورين ويعمل تحت شعار “اعرف جغرافية وطنك” من مختلف الأعمار والثقافات والانتماءات الفكرية يقومون بنشاطات مختلفة من خلال عرض لوحات تصويرية فنية عن ذلك البلد العظيم المميز بطبيعته المناخية ومقوماته السياحية وشعبه الاصيل”.
ويسعى الفريق بحسب حاج قاب عبر العديد من الانشطة الفنية والرياضية والثقافية والسياحية المختلفة للتعرف على المناطق السورية واثارها التاريخية”.
ويعمل الفريق ضمن مجموعة انشطة تعريفية من خلال رحلات مسير أيضا يقوم بها ليتعايش مع الطبيعة ويضفي فلسفة ورونقا جذابا نتيجة للاجواء السورية المعاشة وقد تم تقسيم سورية إلى 162 مربعا في كل رحلة يتم اكتشاف وتوثيق مربع معين والتعرف عليه وعلى مقوماته التاريخية حيث تم إلى الآن بحسب محمد توثيق 28 مربعا، لافتا الى مهمة الفريق التعريف بالموارد الطبيعية والبيئية لسورية والحفاظ عليها عبر نشر رسائل توجيهية سواء للشباب أو المراهقين والاعتماد على الذات.
وبين مؤسس الفريق أن الفريق يعمل على تدريب وتنمية مهارات الشباب وطاقاتهم من خلال دورات وورشات عمل فوتوغرافية لان الكاميرا على حد تعبيره أصدق من الكلمة واقامة المعارض المتعددة كمعرض حضارة الطين الذي يحكي عن الطين عبر التاريخ كما أسس الفريق كتاب الجولان في عيوننا الذي يتحدث عن مناطق الجولان وجمال طبيعتها.
يشار الى أن فريق جوالة الأرض تأسس عام 2005 في دمشق وهو أحد الفرق المنتسبة للاتحاد الرياضي العام.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.