الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / بالصور تعرفوا معنا على العملاق الكوري #شركة_ سامسونج Samsung ..مع بحث كامل عن شركة سامسونج للألكترونيات..
بالصور تعرفوا معنا على العملاق الكوري #شركة_ سامسونج Samsung ..مع بحث كامل عن شركة سامسونج للألكترونيات..

بالصور تعرفوا معنا على العملاق الكوري #شركة_ سامسونج Samsung ..مع بحث كامل عن شركة سامسونج للألكترونيات..

نتيجة بحث الصور عن شركة samsungنتيجة بحث الصور عن شركة samsung

نتيجة بحث الصور عن شركة samsung

إلكترونيات سامسونج

إلكترونيات سامسونج
Samsung wordmark.svg
Samsung headquarters.jpg
معلومات عامة
التأسيس
13 يناير 1969الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الفرع
الشركات التابعة
الصناعة
المنتجات
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
أهم الشخصيات
الملاك
المدير التنفيذي
Kwon Oh-hyun  
(2012–2018)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الموظفون
392305 (2016)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الإيرادات والعائدات
العائدات
201,870,000,000,000 وون كوري جنوبي (2016)
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الربح الصافي
22,730,000,000,000 وون كوري جنوبي (2016)

إلكترونيات سامسونج (بالإنجليزية: Samsung Electronics)، (بأحرف الهانغول: 삼성전자) هي أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، يقع مقرها الرئيسي في سوون بكوريا الجنوبية.

إلكترونيات سامسونج هي جزء من مجموعة سامسونج، والتي تعتبر أكبر تكتل في كوريا الجنوبية ورائدة السوق العالمي بأكثر من 60 منتج بما في ذلك أشباه الموصلات مثل ذاكراة الوصول العشوائية الديناميكية DRAM والذاكرة الوميضية (ذاكرة الفلاش Flash Memory)، أجهزة العرض الرقمية مثل أجهزة تلفاز البلورات السائلة LCD والبلازما، الإلكترونيات الاستهلاكية مثل مشغلات الدي في دي DVD Player والهواتف النقالة والكاميرات الرقمية وطابعات الليزر، الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والميكروويف وغسالات الأطباق.

في عام 2005، تفوقت سامسونج على المنافس الأقرب إليها سوني لأول مرة ليتم تقييمها من قبل إنتربراند Interbrand على أنها الشركة رقم 1 للإلكترونيات الاستهلاكية على مستوي العالم. في عام 2007، اجتاز قطاع الهواتف النقالة في إلكترونيات سامسونج منافسه موتورولا، جاعلاً موتورولا ثاني أكبر مصنع هواتف نقالة على مستوي العالم. وفي نهاية عام 2007، تخطت إلكترونيات سامسونج حاجز المائة مليار دولار في المبيعات السنوية لأول مرة في التاريخ. هذا الإنجاز جعل من إلكترونيات سامسونج واحدة من أكبر ثلاث شركات في صناعة الإلكترونيات.

التاريخ

من 1969 إلى 1987 السنوات الأولى

تأسست شركة سامسونج للصناعات الكهربائية كشركة تابعة لمجموعة سامسونج في عام 1969 م في سوون كوريا الجنوبية . وكانت منتجاتها في وقت مبكر الاجهزة الالكترونية والكهربائية بما في ذلك أجهزة التلفزيون والثلاجات والحاسبات و المكيفات والغسالات . في عام 1970 مجموعة سامسونج أنشئت شركة تابعة أخرى سامسونج -NEC بالاشتراك مع شركة إن إي سي اليابانية لتصنيع الأجهزة المنزلية والأجهزة السمعية والبصرية . في عام 1974 المجموعة توسعت إلى صنع أشباه الموصلات .

1998-1995 النضال

نتيجة بحث الصور عن شركة samsung

نتيجة بحث الصور عن شركة samsung

أطلقت سامسونج للإلكترونيات أول هاتف لخدمات الهاتف النقال في عام 1988، في السوق الكورية الجنوبية. كان ضعف المبيعات في بداية وقبل التسعينيات في وقت مبكر عقدت موتورولا حصة في السوق تبلغ أكثر من 60 في المئة في سوق الهواتف المحمولة في البلاد مقارنة مع 10℅ فقط لسامسونج وكان قسم الهواتف النقالة من سامسونج كافح أيضا مع نوعية رديئة ومنتجات رديئة حتى منتصف التسعينيات والخروج من القطاع موضوع المتكرر للمناقشة داخل الشركة .نتيجة بحث الصور عن شركة samsung

سامسونج

Galaxy S20 Series
سامسونج
Samsung wordmark.svg
Samsung headquarters.jpg
معلومات عامة
التأسيس
1938الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المؤسس
الموظفون
489000 (2014)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا

سامسونج (بالإنجليزية: Samsung) شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الالكترونيات، وهو الاسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة. تأسست في 1 مارس 1938 في ديغو من خلال لي بيونغ شول(이병철)ويدير شؤونها حاليا لي كان هي (이건희). المجموعة لها عدة مكاتب في 58 دولة، منهم دول عربية مثل شركة سامسونج الأردن وتشغل أكثر من 254000 عامل. تنشط هذه الشركة في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا. في سنة 2007، سامسونج تعد ثاني أكبر منتج للهواتف النقالة قبل موتورولا وبعد نوكيا. في مجال الدراسة طورت الشركة شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي كجامعة سانقكيونغكوان (Sungkyungkwan). وفي مجال المحافظة على الطبيعة في عام 2008، أطلقت سامسونج برنامج زراعة الغابات الذي خطط لإعادة زراعة الأشجار في الغابات المدارية.

مقر الشركة بكوريا الجنوبية

لقد برزت سامسونج كلاعب رئيسي في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم منذ تأسيسها في عام 1969م. تضم سامسونج إلكترونكس اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، بالإضافة إلى 59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة. وتركز الإستراتيجية العالمية لشركة سامسونج إلكترونكس على ثمان مناطق مهمة حول العالم وتضم أمريكا الشمالية، أوروبا، جنوب شرق آسيا، آسيا الوسطى، الشرق الأوسط وأفريقيا، الصين، ومنطقة جزر الكاريبي وأمريكا اللاتينية. وتعمل سامسونج وفقًا لرؤيتها لمفهوم “التقارب الرقمي”، حيث يتم ترابط الأشياء عبر الشبكات الرقمية، من خلال أربع وحدات عمل رئيسية وهي: الأجهزة المنزلية، أجهزة المكاتب، أجهزة الهاتف النقال، والمكونات الأساسية، والتي تدخل في العديد من الصناعات وتساهم في إنتاج أحدث الابتكارات الرقمية في العالم. وتعد سامسونج إلكترونكس حاليًا أكبر مصنع لشاشات الحاسب الآلي على مستوى العالم.

توظف شركة سامسونج أكثر من 66.000 موظف في أكثر من 50 دولة حول العالم، وقد تم تقييم الشركة من قبل مجلة BusinessWeek العالمية كواحدة من أسرع العلامات التجارية نموا في العالم حيث جاء ترتيبها في المرتبة الـ (21) على مستوى العالم.

وتشتهر شركة سامسونج بنجاحاتها في مجال صناعة أشباهِ الموصلات لبطاقات الذاكرة فمنذ عام 1992م تتربع الشركة على عرش مصنعي أشباه الموصلات لبطاقات الذاكرة العشوائية (DRAM) وتعدّ منذ ذلك التاريخ صاحبة أعلى حصة في سوق رقاقات أشباهٓ الموصلات، شاشات الـ تي إف تي “TFT-LCD “، و(code division multiple access) CDMA الخاصة بشاشات الجوال وشاشات الحاسب الآلي. وتحتل المركز الرابع من حيث المبيعات في صناعة أشباه الموصلات، و المرتبة الأولى من حيث إنتاج الهواتف المحمولة.

من 1993 حتى الآن.
من 1980 حتى 1992
من 1980 حتى 1992
من 1969 حتى 1979
من 1938 حتى 1958.

معرض صور