الرئيسية / التراث اللامادي / ندعوكم لنتعرف معاً على #شركة_ كاميرات_ توشيبا TOSHIBA ..

ندعوكم لنتعرف معاً على #شركة_ كاميرات_ توشيبا TOSHIBA ..

نتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBA

 

نتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBA

نتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBA
نتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBA

توشيبا

Toshiba logo.svg
Toshiba Corporation at night.jpg
معلومات عامة
التأسيس
1875
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
مواقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعات
صناعة الإلكترونياتصناعة البرمجيات — صناعة إلكترونية  
 الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك
المؤسس
Tanaka Hisashige  
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المدير التنفيذي
Nobuaki Kurumatani  

(أبريل 2018–)

الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الإيرادات والعائدات
البورصة


بورصة أوساكا
Nagoya Stock Exchange  

توشيبا (باليابانية: 株式会社東芝) هي شركة يابانية متخصصة في الصناعات الإلكترونية، يقع مقرها الرئيسي في طوكيو, اليابان.

تاريخ الشركة

تم إنشاء الشركة في عام 1939 شركة توشيبا كان اسمها توكيوشيباورا حيث تم اجتزاء القسم الأول من تو والقسم الثاني من شيبا فأصبحت توشيبا

Tanaka Hisashige

تاناكا هو مهندس ومخترع ياباني, هو أحد المؤسسين لما يُسمى الآن بشركة توشيبا، أطلق عليه اليابانيين اسم ”أديسون اليابان“, وُلد عام 1799 ميلادي, قام تاناكا ببناء أول قاطرة بخارية يابانية وأول سفينة حربية، بعد وفاته عام 1881 تم تحويل اسم الشركة من تاناكا للأعمال الهندسية إلى شركة توشيبا.

TanakaHisashige.jpg

Tanaka Hisashige
ولد 18 سبتمبر, 1799
مات 7 نوفمبر, 1881 وعمره 82 سنة
الجنسية ياباني

في القرن التاسع عشر والعشرين

شركة توشيبا هي عبارة عن اندماج بين شركتين في عام 1939. الشركة الأولى هي شركة تاناكا للأعمال الهندسية وهي الشركة اليابانية الأولى التي قامت بصناعة معدات التلغراف وتأسست من قِبل تاناكا عام 1875, وفي عام 1904 تم تغيير اسمها إلى Shibaura للأعمال الهندسية, وفي الجزء الأولى من القرن العشرين قامت الشركة بتصنيع المعدات الكهربائية الثقيلة كما ساهمت في تطور اليابان الاقتصادي خلال عهد ميجي.

الشركة الثانية هي شركة Hakunetsusha ,تأسست عام 1890 وهي الشركة اليابانية الأولى التي قامت بصناعة المصابيح الكهربائية, ثم نوعت من منتجاتها الاستهلاكية, وفي عام 1899 تم تغيير اسمها إلى طوكيو دنكي Tokyo Denki.

بعد اندماج الشركتين وتسميتها بشركة Tokyo Shibaura Denki لم تمضي مدة طويلة حتى تم تغيير اسمها عام 1978 إلى شركة توشيبا.

توسعت الشركة بقوة سواء عن طريق السوق المحلي أو الاستحواذ على الشركات الناشئة في الهندسة الثقيلة والصناعات الأولية, وفي عام 1970 قامت الشركة بإنشاء مجموعة من الشركات التابعة لها منها شركة توشيبا العالمية, توشيبا للمعدات الكهربائية, توشيبا الكيميائية, توشيبا للإنارة والتكنولوجيا, وتوشيبا للنقل. كانت توشيبا صاحبة السبق للعديد من المنتجات في اليابان, الرادار(1912), كمبيوتر تاك (1954), تلفزوين الترانزيستور و فرن الميكروويف (1959), الهاتف المرئي الملون (1971), معالج الكلمات (1978), جهاز أم ار آي (1982), الكمبيوتر الشخصي المحمول(1986), NAND EEPROM (1991), الدي في دي (1995),ماركة ليبريتو كمبيوتر شخصي(1996), تلفزيون عالي الوضوح(2005). في عام 1987, اتهمت أحد فروع شركة توشيا, وهي توشيبا للآلات, ببيع آلة تفريز للاتحاد السوفييتي بشكل غير قانوني, وقد ساهمت تلك الاله بصناعة مروحة دفع عالية الهدوء في الغواصات الحربية

, وقد شكلت هذه الحادثة خرق لاتفاقية CoCom, وقد عرفت هذه الحادثة بفضيحة توشيبا-كونقسبيرق, والاخيره هي شركة نرويجية تواطأت مع توشيبا, هذه الحادثة اثرت على العلاقة بين الولايات المتحدة واليابان وادت لفرض عقوبات على الشركتين, وقد علق السيناتور جون هاينز على الفضيحة ” ما فعلته توشيبا و كينسبورق هو المساومة على آمن الولاية المتحدة الأمريكية مقابل 512 مليون دولار”

في عام 2010 احتلت توشيبا المرتبة الخامسة عالمياً كأكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية بعد (هوليت باكارد, وديل وايسر ولينوفو).

وفي العام نفسه كانت رابع أكبر شركة لتصنيع أشباه الموصلات بعد (شركة انتل، وشركة سامسونج للإلكترونيات)

المنتجات والخدمات

تقدم توشيبا مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات بما في ذلك: مكيفات الهواء,الإلكترونيات الاستهلاكية(أجهزة التلفزيون ومشغلات الدي في دي), نظم التحكم(نظم التحكم في الحركة الجوية, وأنظمة السكك الحديد, وأنظمة الأمن ونظم التحكم في الحركة المرورية),أنظمة المصاعد والسلالم المتحركة، الأجهزة المنزلية(الغسالات والثلاجات),خدمات تكنولوجيا المعلومات، المواد والمكونات الإلكترونية، المعدات الطبية(بما ذلك التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي ومعدات الموجات الفوق صوتية ومعدات الأشعة السينية),المعدات المكتبية، اشباه الموصلات، أجهزة الكمبيوتر الشخصية، أنظمة الطاقة(بما في ذلك التوربينات والكهرباء وخلايا الوقود والمفاعلات النووية).

المنافسين الرئيسيين

الاليكترونيات

معامل الطاقة النووية

قسم نظم الطاقة (التوربينات)

نتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBAنتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBAنتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBA

Toshiba تقدم كاميرا تصوير الفيديو Camileo BW10 ضد الماء

كشفت توشيبا الستار عن كاميرة تصوير الفيديو الجديدة و التي تسمح بالتصوير تحت الماء بعمق مترين بإسم Camileo BW10. الكاميرا الجديدة تأتي بوزن 114 جرام فقط و تستطيع تصوير فيديو بوضوح 1080p بكاميرا 5 ميغا بيكسل.

الكاميرا الجديدة تأتي بثلاث ألوان مختلفة ومدعمة بقارئ كروت من نوع SD card يسمح بإستخدام كروت تصل سعتها إلى 64GB مما يعني إمكانية مستخدم الكاميرا تصوير فيديو 7 ساعات متواصلة بوضوح full HD. الكاميرا تأتي بشاشة 2-إنش ومن المتوقع توفرها في الأسواق نهاية شهر يونيو القادم بسعر 189 دولار أمريكي.

محرر موقع إلكتروني و عمل سابقا في عدة مناصب في شبكة TG Media أكسبته خبرة كبيرة. ثامر يعشق التكنولوجيا الحديثة بجميع أنواعها مما جعله يختار هذا الطريق في حياته المهنية.

نتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBAنتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBA

نتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBA نتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBA

نتيجة بحث الصور عن شركة كاميرات توشيبا TOSHIBA