تعالوا نعرفكم على مسيرة النجم الأمريكي #داميان_ شازيل – Damien Chazelle..هو مخرج و كاتب سيناريو أمريكي حائز علي جائزة الأوسكار عن فيلمه لا لا لاند..

داميان شازيل

الاسم الكامل

داميان شازيل

الوظائف كاتب سيناريو ، مخرج ، منتج

تاريخ الميلاد

1985-01-19(العمر 35 عامًا)

الجنسيةأمريكية

مكان الولادة

الولايات المتحدة الأمريكية, بروفيدانسدرس في جامعة هارفارد

البرجالجدي

نبذة عن داميان شازيل

داميان شازيل هو مخرج وكاتب سيناريو ومنتج أمريكي. بدأ مسيرته المهنية في منتصف عمر العشرينات واستطاع من خلال فيلمه الثاني فقط جذب سبعة جوائز، ليكون من أصغر المخرجين المطروحة أعمالهم للجوائز الأمريكية العالمية.

طيلة عشرة أعوام سابقة قام شازيل بإخراج أربعة أفلام سينمائية وألّف ستة أعمال وأنتج عملين فقط، واستطاعت أعماله السينمائية كسب سبعة وعشرين جائزة في مجالات فنية مختلفة وسط ترشيحات عديدة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن داميان شازيل.

بدايات داميان شازيل

ولد داميان شازيل في 19 يناير عام 1985 في مدينة بروفيدانس وهي عاصمة ولاية رود آيلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، لوالده السيد “براندر شازيل” ووالدته السيدة “سيليا شازيل” ولدى داميان أخت تعمل في المجال التمثيلي هي “آنا شازيل”،

نشأ داميان شازيل في مدينة برينستون من ولاية نيو جيرسي ودرس في إحدى مدارسها العبرية، وليُكمل تعليمه العالي انتقل إلى مدينة كامبريدج والتحق بجامعة هارفارد ليدرس صناعة الأفلام في قسم الدراسات البصرية والبيئية ويتخرج منها عام 2007.

إنجازات داميان شازيل

عام 2009 كتب وأخرج وأنتج أول أفلامه السينمائية وقد حمل عنوان ” Guy and Madeline on a Park Bench” وهو فيلم موسيقي رومانسي أمريكي.

عام 2013 شارك المخرج والكاتب الكندي ” Ed Gass-Donnelly” في كتابة فيلم الرعب ” The Last Exorcism Part II”، وكتب فيلم ” Grand Piano” وهو فيلم إسباني سُجّل باللغة الأجنبية.

عام 2014 أخرج وألّف فيلم ” Whiplash” وهو فيلم درامي أمريكي، يصوّر العلاقة بين طالب موسيقي طموح يسعى لأعلى درجات المعرفة ومعلّم قاسي جداً في تدريبه ولا يقبل أي عذر أو هوان في التدريب، وقد نال هذا الفيلم شهرة وجماهيرية كبيرة ورُشّح لخمسة جوائز من ” Academy Awards” فاز بثلاثة منها، وخمسة جوائز من ” BAFTA Awards” فاز بثلاثة منها وجائزة واحدة من ” Golden Globe Awards” وفاز بها.

عام 2016 ألّف وأخرج الفيلم الموسيقي ” La La Land” الذي رُشّح لأربعة عشر جائزة من “Academy Awards” فاز بستة منها وإحدى عشر جائزة من” BAFTA Awards” فاز بخمسة منها وسبعة جوائز من” Golden Globe Awards” فاز بها جميعها، وشارك في كتابة فيلم الرعب الأمريكي ” 10 Cloverfield Lane”.

عام 2018 أخرج وأنتج فيلم ” First Man” وهو فيلم خيال علمي ودرامي، رُشّح لأربعة جوائز من “Academy Awards” فاز بواحدة منها وسبعة جوائز من” BAFTA Awards” لم ينل أي واحدة منها، وجائزتين من ” Golden Globe Awards” فاز بواحدة منهما.

داميان شازيل يتحضّر لإنتاج وإخراج السلسلة الموسيقية الدرامية ” The Eddy” التي ستُبث عن طريق شبكة ” “Netflix والتي ستتكون من ثمانية حلقات، كما سيكون كاتب ومنتج ومخرج فيلم ” Babylon” الذي من المقرر عرضه عام 2021.

أشهر أقوال داميان شازيل

في يونيو 2010 تزوّج داميان شازيل من المنتجة والكاتبة الأمريكية ” Jasmine McGlade”، وانفصل الزوجان عام 2014.

في أكتوبر عام 2017 أعلن داميان شازيل علاقته بالممثلة الأمريكية ” Olivia Hamilton”، وفي 22 سبتمبر 2018 أُعلِن زواجهما الذي لايزال مستمراً إلى يومنا هذا.

حقائق سريعة عن داميان شازيل

  • استطاعت أفلامه جذب سبعة وعشرين جائزة في مجالات مختلفة، نال داميان شازيل سبعة جوائز خاصة فيه وهي جائزة أفضل مخرج من الأوسكار والجولدن جلوب واختيار النقاد للأفلام والأكاديمية البريطانية ونقابة المخرجين الأمريكيين، وجائزة أفضل سيناريو من الجولدن جلوب واختيار النقاد للأفلام.
  • والد داميان شازيل وُلد في فرنسا ولديه الجنسيتين الفرنسية والأمريكية، ووالدته لديها أصول كندية وانجليزية.
  • كان داميان شازيل في فيلم Guy and Madeline on a Park Bench هو المحرر والمصور السينمائي أيضاً بالإضافة إلى الإخراج والكتابة، وكان قد عمل عليه وهو لا يزال فقي جامعة هارفارد مع زميله الملحن والكاتب الأمريكي ” Justin Gabriel Hurwitz”.
  • تعرّف داميان شازيل على الملحن والكاتب Justin Gabriel Hurwitz أثناء دراسته في جامعة هارفارد، حيث أقضيا مسيرتهما الدراسية في غرفة سكن واحدة.
  • كان شازيل أثناء مسيرة دراسته الثانوية هاوٍ موسيقي وحاول كثيراً تعلّم موسيقى الجاز إلا أنه لم يفلح بها وكان لديه مدرّس موسيقي قاسٍ بعض الشيء، وهذه القصة كانت مصدر إلهامه لفيلم ” Whiplash ” مع فارق بسيط أنّ داميان شازيل لم يكن موهوب فطرياً مثل بطل الفيلم –على حسب ما صرّح به-.
  • قابل داميان شازيل زوجته السابقة Jasmine McGlade”” في جامعة هارفارد أثناء تحضيرهما سوياً لبغض الأفلام السينمائية.

أحدث الأخبار عن داميان شازيل

اعرف تفاصيل فيلم أيما ستون الجديد Babylon مع المخرج داميان شازيل – اليوم السابع

  First Man..سيرة ذاتية مرهفة لعبقري جديد من عباقرة داميان شازيل – مجلة هي

  العلم الأمريكي في فيلم داميان شازيل الأخير يثير الجدل – العين الإخبارية | Al-Ain.com

  رحلة المخرج داميان شازيل الطويلة نحو الفضاء – الشرق الاوسط

  فيديوهات ووثائقيات عن داميان شازيل

داميان تشازل

داميان تشازل
(بالإنجليزية: Damien Chazelle)، و(بالفرنسية: Damien Chazelle تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
Damien Chazelle (12186690006).jpg

معلومات شخصية
اسم الولادة داميان ساير تشازل
الميلاد 19 يناير 1985 (العمر 35 سنة)
بروفيدانس، رود ايلاند
مواطنة
Flag of the United States (1795-1818).svg

الولايات المتحدة

Flag of France.svg

فرنسا

  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الزوجة ياسمين ماكغليد (2010–2016)
والدان برنارد تشازل
سيليا مارتن تشازل
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة هارفرد
المهنة مخرج، كاتب سيناريو
اللغات الإنجليزية،  والفرنسية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
التوقيع
Damien Chazelle Signature.svg
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

داميان ساير تشازل (بالإنجليزية:Damien Chazelle) هو مخرج و كاتب سيناريو أمريكي حائز علي جائزة الأوسكار عن فيلمه لا لا لاند أول أفلامه كان الرجل ومادلين على مقعد في حديقة

(2009). في عام 2014، كتب وأخرج فيلمه الثاني ويبلاش الذي كسب خمس ترشيحات لجوائز الأوسكار. اما فيلمه الثالث فهو لا لا لاند والذي صدر في ديسمبر 2016 وحصل من خلالة على جائزة الغولدن غلوب كأحسن مخرج

أعماله

سنة عنوان مخرج كاتب منتج ملاحظات تقييم روتن توميتوز
2009 Guy and Madeline on a Park Bench
نعم نعم نعم Directorial debut
Also cinematographer, editor and soundtrack lyricist
90%
2013 طارد الأرواح الأخير الجزء الثاني لا نعم لا شارك في كتابته مع إد غاس-دونلي. 16%
Grand Piano
لا نعم لا 78%
2014 ويبلاش نعم نعم لا Based on his short film of the same name
Nominated – جائزة الأوسكار لأفضل كتابة (سيناريو مقتبس)
94%
2016 ممر كلوفرفيلد 10 لا نعم لا شارك في كتابته مع كلا من: جوش كامبل، و مات ستويكن. 90%
لا لا لاند نعم نعم لا 100%

نتيجة بحث الصور عن داميان شازيل

نتيجة بحث الصور عن داميان شازيلنتيجة بحث الصور عن داميان شازيلنتيجة بحث الصور عن داميان شازيلنتيجة بحث الصور عن داميان شازيلنتيجة بحث الصور عن داميان شازيلنتيجة بحث الصور عن داميان شازيلنتيجة بحث الصور عن داميان شازيل

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة