13 فنانا فارقوا الحياة مبكرا

2016-10-26

لاشك أن الشهرة شىء زائل، حيث انطفأت نجومية بعض المشاهير الذين كانوا في يوما ما أحد الأشخاص الذي نهوى السماع عنهم أو مشاهدتهم بشاشات التلفاز، وآخرين تنتهي حياتهم وهم في أوج حياتهم المهنية، فانتهت حياة بعضهم نتيجة أسباب معروفة كالمرض والإدمان وآخرين لم يكتشف السبب الحقيقي في وفاتهم حتى الآن، ونعرض في هذا المقال أهم المشاهير الذين فارقوا الحياة وهم في ريعان شبابهم.

1.بول ولكر
هزت العالم الوفاة المفاجأة لأحد أهم أبطال أفلام فاست أند فيوريس، حيث توفي هو وصديقه روجر روداس في حادث مروع بعد خروجه من حفل خيري في ولاية كاليفورنيا عن عمر يناهز 40 عاما.

2.كوري مونتيث
توفى أحد شخصيات مسلسل جلي المعروف والذي كان يعرض على قناة فوكس بعد صراع مع الإدمان والاكتئاب عن عمر يناهز 30 عاما.

3.هيث ليدجر
يقال كثيرا أن الموت يأخذ الأشخاص الجيدين في شبابهم، حيث توفى النجم الصاعد عن عمر 28 عاما جراء تعاطيه جرعة زائدة من مخدر موصوف بواسطة طبيب، وقد توفى هيث ليدجر قبل عرض فيلمه (فارس الظلام) ذا دارك نايت والذي حقق نجاحا كبيرا، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد بعد وفاته عن دوره في هذا الفيلم.

4.ويتني هيوستن
تعتبر ويتني هيوستن واحدة من أعظم المطربات على الإطلاق، حيث كافحت خلال سنوات عملها ضد الإدمان وتوفيت عن عمر 48 عاما غرقا في حوض الاستحمام بعد تناولها جرعة زائدة من المخدر.

5.بروس لي
اشتهر بروس لي ليس بكونه لاعب فنون فتالية فقط ولكن كفنان سينمائي ذو شهرة عالمية، وتوفى فجأة عن عمر 32 عاما نتيجة ورم في المخ.

6.براندون لي
قيل إنه اتبع خطى والده بروس لي في نواح كثيرة، توفى النجم الصاعد ولاعب الفنون القتالية براندون لي عن 28 عاما نتيجة حادث غريب أثناء تصويره لفيلم.

7.ناتالي ود
أقر بوفاة هذه النجمة الجميلة عن عمر 43 نتيجة حادث قوارب مأساوي، حيث ذكر تقرير وفاتها أن السبب هو “الغرق وعوامل أخرى غير محدد”، وظهرت في الآونة الأخيرة معلومات تفيد أن وفاتها قد تكون مدبرة.

8.جيم هنسون
كان صانع الدمى جيم هنسون محبوبا من قبل الأطفال وأولياء أمورهم في جميع أنحاء العالم، وقطعت مسيرته الفنية والمهنية في عمر 53 بسبب عدوى بكتيرية.

9. الأميرة ديانا
تزوجت أميرة ويلز الأميرة ديانا ولي عهد إنجلترا وأكبر أبناء الملكة الأمير تشارلز في 31 أغسطس عام 1997، وأصيبت بجروح خطيرة أدت إلى وفاتها في حادث سير عندما حاول سائقها تفادي عدسات المصورين، وتوفيت عن عمر 38 عاما تاركة ولديها الأمير وليام والأمير هاري.

10.جون لينون
غير جون إلى جانب بول وجورج ورينجو تاريخ الموسيقى من خلال فريق اليتلز، وانتهت حياته بشكل مأساوي عن عمر 40 عاما، حيث أصيب برصاصة قاتلة في 8 ديسمبر 1980 من قبل مارك ديفيد تشابمان تاركا أغانيه التي لا تزال حية إلى الآن.

11.فيليب سيمور هوفمان
كان فيليب ممثلا بارعا حيث فاز بجائزة الأوسكار، ولكنه توفى نتيجة جرعة مخدر زائدة عن عمر 46 عاما.

12.مايكل جاكسون
كان مايكل جاكسون واحدا من أعظم الفنانين في هذا القرن، حيث ترك تاريخا فنيا لن يطابقه أحد جراء مضاعفات أدوية كانت موصوفة له عن عمر 50 عاما، ولا يزال التحقيق حول وفاته مستمرا.

13.مارلين مونرو
غيرت الجميلة الشقراء مارلين مونرو المفهوم الكلاسيكي للجمال، حيث توفيت مثل بعض الفنانين الآخرين نتيجة جرعة زائدة من المخدرات عام 1962 عن عمر 32 عاما.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.