الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / نقدم لكم أحدث الكلمات التي تم إضافتها إلى اللغة في هذا العصر..
نقدم لكم أحدث الكلمات التي تم إضافتها إلى اللغة في هذا العصر..

نقدم لكم أحدث الكلمات التي تم إضافتها إلى اللغة في هذا العصر..

أحدث الكلمات التي تم إضافتها للغة في هذا العصر

2016-4-15

حفزت التكنولوجيا في القرن الواحد والعشرين استخدام لغة التحكم العالمية والتي أوجدت في هذا القرن، وهذه قائمة أكثر الكلمات الحديثة تداولاً:

1- التمويل الجماعي (Crowdfunding): كلمة تستخدم لوصف عملية إيجاد مصدر لتمويل مشروع واقعي عبر الانترنت، وهي كلمة جديدة في قاموس الانجليزية وهناك عدد كبير من سكان العالم لا يعرفون معناها.

 

2- التعهيد الجماعي (Crowdsourcing): تستخدم لوصف الحصول على خدمة أو أفكار من الناس خصوصا من مجتمع الانترنت.

 

3- سيلفي (Selfie): وهي كلمة شائعة جدا بين الأشخاص في العصر الحديث، وتستخدم لوصف لشخص قام بالتقاط صورة له بنفسه باستخدام كاميرا.

 

4- (OMG): تستخدم بكثرة في وسائل التواصل الاجتماعي مثل: فيس بوك، وتطبيق واتس اب، وهي من الكلمات الحديثة في قاموس الانجليزية وتستخدم للتعبير عن الدهشة.

 

5-رسم تعبري “ايموشن” (Emoji): تستخدم في صورة حروف أو أرقام لوصف المشاعر أو الإعجاب، وهي من أكثر الكلمات استخداماً.

 

6- الفقاعة (Bubble): يستخدم الناس غالباً هذه الكلمة دون معرفة معناها، وهي تستخدم لوصف كرة سائل مستديرة بداخلها هواء أو غاز.

 

7- جوجل (Google): إذا كنت من مستخدمي الانترنت وبجانب أنها تعني محرك البحث جوجل، فإنها تعني أيضاً البحث عن شيء ما باستخدام هذا المحرك.

 

8- لاجيء (Refugee): من الكلمات الحديثة على القاموس الانجليزي، وتستخدم بشكل كبير في العصر الحديث.

 

9- انثروبوسين (Anthropocene):تمت إضافة هذه الكلمة إلى القاموس الانجليزي سنة 2015، وتستخدم غالباً في مجال البحث العلمي لوصف العصر الجيولوجي عندما أثر الوجود البشري على البيئة.

 

10- تويتر (Twitter): لا أحد من أجيال الكمبيوتر لم يسمع بهذه الكلمة، وهي في القاموس تستخدم لوصف صوت مرتفع له سرعة عالية وغير طبيعية.