الرئيسية / التراث اللامادي / تعرفوا على المصور السعودي#فيصل_ المالكي.. أحد أشهر المصورين الفوتوغرافيين العرب، حاصل على عدد من الجوائز وشهادات التقدير العالمية..

تعرفوا على المصور السعودي#فيصل_ المالكي.. أحد أشهر المصورين الفوتوغرافيين العرب، حاصل على عدد من الجوائز وشهادات التقدير العالمية..

فيصل المالكي
فيصل المالكي

فيصل المالكي أفضل مصور في العالم

يعتبر فيصل المالكي أحد أشهر المصورين الفوتوغرافيين العرب، حاصل على عدد من الجوائز وشهادات التقدير العالمية، سافر إلى دول عديدة وشارك بالعديد من المعارض العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وله العديد من الابتكارات المميزة في مجال التصوير الفوتوغرافي خاصة بما يتعلق بالتأثيرات الخاصة.
فيصل المالكي
فيصل المالكي

ما هي أبرز الجوائز التي حصدها المصور الفوتوغرافي فيصل المالكي؟

ولد فيصل المالكي في السعودية عام 1976 درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قسم التسويق في الظهران، عمل في عدد من وكالات الإعلان العالمية مثل جي دبليو تي وساتشي آند ساتشي، وبعد عقد من الزمن وتحديدا في عام 2006 بدأ في التصوير، فقد استطاع أن يحصل على الخبرة التي أهلته ليكون مصورا فوتوغرافيا عالميا، فقرر الخوض في غمار المسابقات الدولية للتصوير، وقد اقتنص من خلالها العديد من الجوائز.

كان جل اهتمام فيصل المالكي هو أن يوصل للناس أفكار صوره التي استوحاها من الفن المعماري والشارع وبأسلوب تجريدي بحت، مستخدما فيها تقنيات الظل، كانت أشهر صور له في وقتها صورة تحت اسم سعداء سوية (happy together) وقد تم اختيارها لتكون غلاف كتيب معرض (photographic society of America)، وقد فاز وقتها بجائزة المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عام2007 عن فئة الصور غير الاحترافية.

كانت أول جائزة دولية ورسمية له عام 2008 في لوس أنجلوس في مسابقة كأس العمالقة عن أفضل مصور معماري، كما حاز على المركز الأول في مسابقة ” اللوسي” الدولية للتصوير الفوتوغرافي في مدينة نيويورك، وذلك عن أفضل مصور لفئة المؤثرات الخاصة حيث صور المدينة بأسلوب بانورامي جديد بعد جمع عدة صور في صورة واحدة، وحصل وقتها على جائزة أفضل مصور في العالم.

في عام 2012 أقام فيصل المالكي أول معرض خاص به في بادوفا بإيطاليا، وقد عرضت تلك الأعمال في عدد من المجلات العالمية مثل PDN, Popular Photography, JPG, Digital Camera, Fotoblur, Range finder.

كما شارك فيصل المالكي في ذات العام بإحدى المسابقات التي ترعاها مجلة Popular Magazine وقد فازت صورة مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي بالجائزة الأولى، وذلك بعد رصيد بأربعة جوائز من المجلة نفسها، وفي تجربة فريدة من نوعها قام بتصوير جميل لشوارع نيويورك ودبي من على منصات الأبراج العالية، وأضاف إليها لمساته السحرية، بعد أن دمج تلك الصور بأسلوب بعيد عن الفن العميق الذي تحتويه.

كان لأعمال فيصل المالكي مؤخرا حضورا واسعا في إنكلترا وفرنسا والنمسا و لوكسمبورغ وتركيا وقطر والمملكة العربية السعودية.

51 50 49 48 47 46 45 44 43 42 41 40 39 38 37 36 35 33 32 31