الرئيسية / التراث اللامادي / تعالوا نعرفكم على #برج_ وود_ ستريت 88 Wood Street عبارة عن ناطحة سحاب تجارية في لندن ، وقد سمي على اسم الشارع الواقع عليه، صممه المهندس المعماري البريطاني #ريتشارد_ روجرز.. وذلك في عام 1991م، افتتح البناء عام 1999م.

تعالوا نعرفكم على #برج_ وود_ ستريت 88 Wood Street عبارة عن ناطحة سحاب تجارية في لندن ، وقد سمي على اسم الشارع الواقع عليه، صممه المهندس المعماري البريطاني #ريتشارد_ روجرز.. وذلك في عام 1991م، افتتح البناء عام 1999م.

برج وود ستريت 88
برج وود ستريت 88

برج وود ستريت 88 في لندن

برج وود ستريت 88 Wood Street عبارة عن ناطحة سحاب تجارية في لندن ، وقد سمي على اسم الشارع الواقع عليه، صممه المهندس المعماري البريطاني ريتشارد روجرز وذلك في عام 1991، افتتح البناء عام 1999.

برج وود ستريت 88
برج وود ستريت 88

ما هي أبرز المواصفات الهندسية في تصميم ناطحة سحاب وود ستريت 88

برج وود ستريت 88 عبارة عن بناء يجمع بين التعابير الخشنة في إطار ملموس وأنيق وما بين روح التجدد والحداثة، تبلغ مساحة برج وود ستريت 88 حوالي 33 ألف متر مربع، ويتألف من عدة كتل مختلفة العدد بالطوابق مع واجهة حديثة.

الهيكل الخارجي في برج وود ستريت 88 مقسم على ثلاث كتل متصلة مع بعضها البعض تماشيا مع التضاريس المبني عليها حيث تم تخصيص 14 طابقا فقط للطرف الشرقي و18 طابقا للطرف الغربي، وكتلة مؤلفة فقط من ثمانية طوابق، وقد تميزت جميعها بهيكل فولاذي متين وواجهات مزججة بثلاث طبقات من الزجاج المصقول والشفاف للغاية، وذلك من أسفل البناء إلى أعلاه لتحقيق دخول أقصى قدر ممكن من ضوء النهار، في حين تم تجهيز تجويف بين الوحدات الزجاجية المزدوجة واللوحة الثالثة بستائر أفقية متحركة تضبط حسب الظروف الجوية مع شرائح مثقبة، والتي تساعد على تقليل توهج الشمس وتوفر من استهلاك الطاقة.

ROGERS_stirk_harbour_88woodST_architectural_photographer_002

ما يميز برج وود ستريت 88 أيضا أنه تم الاعتناء بألوان أنابيب التهوية والمياه بداخله لتبرز عل مستوى الشارع بلونيها الأحمر والأزرق للتكييف مع هيكل صلب من اللون الأصفر، والتي تناسبت إلى حد ما مع لون البناء الأساسي المائل إلى الرصاصي.

حاز برج وود ستريت 88 على جائزة ياس لأفضل عرض في الهندسة المعمارية، جائزة الثقة المدنية، جائزة الهيئة الملكية للفنون الجميلة وجائزة سترلينغ جميعها في عام 2000، كما حاز على جائزة التميز في التصميم مقدمة من المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين عام 2002.

daiwa_building_nw090609_4

أما المهندس ريتشارد روجرز، فهو من مواليد عام 1933، درس الهندسة المعمارية في لندن وأكمل دارسته العليا لمدة عام وتخرج من مدرسة ييل للهندسة المعمارية الواقعة في ولاية كونيتيكيت الأمريكية، ساهم في التنمية الحضرية لمدينة لندن، وقام بتصميم الكثير من المشاريع الهندسية أبرزها دار قضاء بوردو ومركز بومبيدو في باريس، برج لويد في لندن وصالات الوصول في مطاري هيثرو البريطاني وباراجاس الإسباني، والعديد من المشاريع الأخرى.

برج وود ستريت 88