تعالوا معنا لنتعرف معاً على #شركة باناسونيك Panasonic Corporation..تأسيست عام 1918م..وهي شركة يابانية عالمية رائدة في مجال الإلكترونيات يقع مقرها في كادوما أوساكا اليابان، واسم الشركة الكامل “شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية اليابانية”..

شركة باناسونيك
شركة باناسونيك

شركة باناسونيك التأسيس والنجاح

وهي شركة يابانية عالمية رائدة في مجال الإلكترونيات يقع مقرها في كادوما أوساكا اليابان، واسم الشركة الكامل “شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية اليابانية” وتنتج هذه الشركة منتجات عديدة وتحت مسميات أهمها “باناسونيك، ناشيونال”، تعتبر شركة باناسونيك واحدة من أهم الشركات في العالم ويعتبر مصنعها أكبر مصنع إلكترونيات في اليابان، وكان اسم الشركة ماتسوشيتا منذ تأسيسها حتى تغييره إلى شركة باناسونيك في عام 2008، كيف بدأت شركة باناسونيك؟ وكيف وصلت لهذا المستوى؟ سنتعرف الآن على الإجابة من خلال مقال اليوم.

شركة باناسونيك
شركة باناسونيك

تاريخ شركة باناسونيك منذ تأسيسها :

تأسست الشركة على يد كونوسوكي ماتسوشيتا في أوائل عام 1918 وكان يقتصر إنتاجها على منتج “Duplex Lamp Sockets” وهو عبارة عن مآخذ ثنائي للمصابيح، لم تحقق شركة باناسونيك تلك الأرباح الكبيرة ولا النجاحات ولكنها كانت تضع حجر أساس لنجاحات مستقبلية، واستمرت الشركة على هذه الحالة حتى عام 1927 حيث بدأت الشركة بتصنيع مصابيح للدراجات وأسمت المنتج “ناشيونال” ولاقى المنتج نجاحاً باهراً، واجهت الشركة صعوبات خلال الحرب العالمية الثانية مما أدى إلى بعض الخسارات التي لحقت بمصانعها ومنتجاتها، ولكن سرعان ما استطاعت شركة باناسونيك أن تعود إلى سوق العمل بقوة وأنتجت العديد من المنتجات الإلكترونية والكهربائية كالمكواة الكهربائية.

تطور الشركة وخطواتها نحو العالمية :

استعادت شركة باناسونيك قوتها بعد الحرب العالمية الثانية واستطاعت أن تغطي خساراتها، وأنتجت في تلك الفترة أجهزة الرادار والأجهزة الكهربائية المنزلية، وفي تلك الفترة أنشئ ماتسوشيتا الأخ شركة أسماها سانيو وبرزت هذه الشركة بعد فترة كشركة منافسة لشركة باناسونيك، ومع بداية ستينات القرن الماضي زار مؤسس الشركة كونوسوكي ماتسوشيتا الولايات المتحدة واتفق مع عدد من العملاء على تصنيع أجهزة تلفاز للولايات المتحدة وتم ذلك بالفعل وتم إنتاج عددًا كبيرًا من أجهزة التلفاز تحت مسمى “باناسونيك” وتم بيعها في الولايات المتحدة ولاقت نجاحاً كبيراً وتميزت بالنوعية الجيدة، ومع بداية عام 1979 بدأت أجهزة التلفاز التي تنتجها شركة باناسونيك تصل إلى أوروبا، وأنتجت الشركة أجهزة تسجيل فيديو VHS وأجهزة استقبال ستيريو وأجهزة راديو ذات موجة قصيرة بل وحتى أجهزة الملاحة البحرية، وصدّرت إلى دول أميركا الشمالية تحت مسميات متعددة، وقد أنتجت شركة باناسونيك منتجاً خاصة لدول شرقي آسيا وهو عبارة عن “طباخ أرز” لأن الأرز هو الوجبة الأساسية في دول آسيا بشكل عام، ومع نجاحات الشركة ببيع منتجاتها بسرعة استطاعت افتتاح العديد من المصانع حول العالم وافتتاح فروع لها في مختلف بلدان العالم، والجدير بالذكر أن شركة باناسونيك استخدمت عدة ماركات في عملها وهي “باناسونيك وناشيونال ونايس وراسما وتيكنس وراسونيك” يقدر عدد موظفي شركة باناسونيك اليابانية بأكثر من 330 ألف موظف في فروعها ومصانعها حول العالم وقد وصلت عائدات الشركة إلى 7.8 ترليون ين حسب إحصائيات تم إجرائها في عام 2012.

تعتبر شركة باناسونيك الآن شركة رائدة في مجال الإلكترونيات، واشتهرت منتجاتها بالجودة العالية واستطاعت أن تقاوم صعوبات كبيرة وأن تغطي على خسائر وأن تحتل مرتبة عالمية بين منافسين أقوياء، هذه كانت نبذة عن كفاح شركة باناسونيك.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

باناسونيك

Panasonic logo (Blue).svg
PanasonicHeadquarters.JPG
معلومات عامة
التأسيس
13 مارس 1918
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الشكل القانوني
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعات
semiconductor industry  
المنتجات
أهم الشخصيات
المؤسس
المدير التنفيذي
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الموظفون
257533 (31 مارس 2017)
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الإيرادات والعائدات
العائدات
7,343,707,000,000 ين ياباني (2017)
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الربح الصافي
149,360,000,000 ين ياباني (2017)
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
البورصة

شركة باناسونيك (بالإنجليزية: Panasonic Corporation) المعروفة سابقا باسم شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية اليابانية (بالإنجليزية: Matsushita Electric Industrial Company) هي شركة عالمية يابانية للإلكترونيات يقع مقرها الرئيسي في كادوما، أوساكا بريفكتشر، اليابان. تعمل الشركة في كل ما يتعلق بالالكترونيات تحت أكثر من مسمى أشهرها باناسونيك وناشيونال. و بدات الشركة عام 1918 ونمت الشركة إلى أن أصبحت الآن واحدة من أكبر الشركات في العالم وأكبر مصنّع إلكترونيات في اليابان. وإلى جانب صناعة الالكترونيات تقدم الشركة خدمات ومنتجات غير إلكترونية مثل أعمال الترميم.

و أعلنت شركة ماتسوشيتا في 10 يناير 2008 انها تنوي تغيير اسم الشركة كليا الي باناسونيك، وتبدأ هذا التغيير من 1 أكتوبر 2008.

الماركات والاقسام

ماتسوشيتا تنتج العديد من المنتجات تحت أكثر من مسمي، تشمل :

1-باناسونيك

2-ناشونال

3-Nais

4-Quasar

5-Technics

6-Ramsa

7-راسونيك

تاريخ الشركة

انشئت الشركة عام 1918 علي يد كونوسكه ماتسوشيتا وكانت الشركة تصنع duplex lamp sockets. ثم في عام 1927، صنعت الشركة مصابيح للدراجات ولاول مره تحت مسمي ناشونال. وادارت الشركة خلال نهايه الحرب العالميه الثانية اليابان وآسيا، واخرجت منتجات إلكترونية وأجهزة كهربائية مثل المكواه الكهربائية.

و بعد الحرب العالمية الثانية زودت شركة ماتسوشيتا اليابان بأجهزة الراديو والأجهزة المنزلية، وفي هذه الأثناء أنشئ أخو ماتسوشيتا شركه جديدة وأسماها سانيو (Sanyo) وأصبحت بعد فترة ليست بكثيرة منافسة لشركه ماتسوشيتا.

و في عام 1961 زار ماتسوشيتا الولايات المتحدة واتفق مع عملاء هناك علي صناعه تليفزيونات للولايات المتحدة وفعلا تم هذا وانتجت التليفزيونات تحت مسمي باناسونيك. وفي عام 1979 بدات تليفيزونات باناسونيك في الوصول الي أوروبا. استخدمت الشركة العلامة التجارية ناشونال خارج أمريكا الشمالية من الخمسينات إلى السبعينيات من القرن الماضي. بسبب وجود علامة تجارية بنفس الاسم التجاري. باعت الشركة أجهزة التلفزيون وأجهزة تسجيل فيديو VHS، وأجهزة الاستقبال ستيريو، أجهزة راديوا الموجات القصيرة، وأجهزة ملاحة بحرية، صدرت في كثير من الأحيان إلى أمريكا الشمالية تحت أسماء تجارية مختلفة. كما انتجت الشركة أجهزة منزلية، مثل طباخ الأرز وهو إنتاج خاص للأسواق اليابانية والآسيوية. أدى النمو السريع لمبيعات الشركة في افتتاح العديد من المصانع حول العالم.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة