انشاء حساب سناب شات - كل ما تود معرفته عن انشاء حساب سناب شات

فستان زفاف ميرندا كير على ايفان شبيغل مؤسس سناب - ليالينا

مالك سناب شات يستقبل طفله الأول من عارضة الأزياء ميراندا كير | البوابة

إيفان شبيغل

إيفان شبيغل : لسنا خائفين من نسخ فيسبوك لإبداعات سناب شات - عالم ...

إيفان شبيغل
(بالإنجليزية: Evan Thomas Spiegel)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
Evan Spiegel at TechCrunch 2.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 4 يونيو 1990 (العمر 29 سنة)
لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
الإقامة لوس انجلوس
الجنسية أمريكي
الديانة مسيحي أسقفي
الزوجة ميراندا كير
عدد الأولاد 2   تعديل قيمة خاصية (P1971) في ويكي بيانات
الحياة العملية
التعلّم جامعة ستانفورد
المدرسة الأم سانتا كليب
المهنة رئيس تنفيذي صناعة التقنية العالية
اللغة الأم الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية،  والفرنسية
  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2010- الآن
سبب الشهرة المؤسس المشارك لتطبيق سناب شات
أعمال بارزة سناب شات
الثروة 4.3 مليار دولار (شباط 2018)

ما لا تعرفه عن ايفان شبيغل .. من هو؟ سيرته الذاتية، إنجازاته ...
إيفان شبيغل (بالإنجليزية: Evan Spiegel) مواليد 4 يونيو 1990 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، هو رائد أعمال انترنت أمريكي والمؤسس المشارك لتطبيق سناب شات، شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة سناب شات.

درس في جامعة ستانفورد. في عام 2012 ترك ستانفورد للتركيز على سناب شات قبل فترة وجيزة من إنهاء دراسته. بينما كان يدرس تصميم المنتجات في جامعة ستانفورد اقترح سناب شات كمشروع تخرج وشارك في تأسيس شركة سناب شات مع “ريجي براون” و”روبرت ميرفي”. ذكر أنه معجب بشركتي جوجل وتينسنت. قدّرت ثروته سنة 2014 بحوالي 1.5 مليار دولار.

الحياة المبكرة والتعليم

ولد ايفان شبيغل في مدينة لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وهو ابن ميليسا آن توماس وجون دبليو شبيغل، والذين يعملون في مهنة المحاماة. ترّبى شبيغل على الديانة المسيحية والتردد على الكنيسة الأسقفية الأمريكية. وتلقى تعليمه في مدرسة كروسرود للفنون والعلوم في سانتا مونيكا، ودرس في جامعة ستانفورد. حصل شبيغل على دروس في التصميم في كلية أوتيس للفن والتصميم في حين كان لا يزال في المدرسة الثانوية قبل دخوله جامعة ستانفورد. كما وعمل بدون أجر في المبيعات في ريد بول.عندما كان طالب، عمل كمتدرب لشركة طبية حيوية.

المهنة

في عام 2012، غادر جامعة ستانفورد للتركيز على سناب شات قبل فترة وجيزة من إنهاء دراسته. بينما كان يدرس عمل على تصميم المنتجات في جامعة ستانفورد، واقترح سناب شات كمشروع الصف. شارك في تأسيس تطبيق سناب شات المحمول جنبًا إلى جنب ريجي براون وروبرت ميرفي. وهو الرئيس التنفيذي لشركة سناب شات.

إيفان شبيغل وسناب شات
إيفان شبيغل وسناب شات

إيفان شبيغل وسناب شات

يعتبر إيفان شبيغل من أصغر رجال الأعمال الشباب الذين تفوق ثروتهم المليار دولار، لديه سجل واسع في إعداد التطبيقات التكنولوجية، وقد حصل على ثروته هذه من خلال إنشاء تطبيق “سناب شات” الذي يتيح المراسلة بين الناس عن طريق مقاطع الفيديو والصور بشكل لحظي ومؤقت! ولقد لاقى مؤخرا تطبيقه انتشارا واسعا في العالم بعد أن حقق أرباحا من خلال كونه ملائم لأغلب أنظمة الهواتف الخلوية، بالإضافة إلى إدخال تحسينات على التطبيق مما ساهم في جعله تطبيقا عالميا.

إيفان شبيغل وسناب شات
إيفان شبيغل وسناب شات

إيفان شبيغل وسناب شات

ولد إيفان شبيغل سنة 1990 ويعيش في الولايات المتحدة الأمريكية تحديدا في مدينة لوس أنجلوس، اختار أن يدرس في كلية الفنون الجميلة والتصميم الداخلي بجامعة ستانفورد، لكنه لم يُكتب له أن يستمر في ذلك المجال، خاصة بعد أن تطور شغفه نحو التطبيقات التكنولوجية الحديثة التي ازداد نشاطها مؤخرا نتيجة لظهور الهواتف الذكية والحواسيب المحملة، والتي باتت في متناول يد الجميع نتيجةً للمنافسة الشديدة والقائمة بين الشركات المنتجة لها، مما أدى إلى انخفاض أسعارها.

لم يفوت إيفان شبيغل فرصة في أن يكون له دور في الثورة التكنولوجية، فاقترح على زملائه في الجامعة مشروعًا تكنولوجيًا يتيح إنشاء تطبيق فريد من نوعه يسمح للناس بالتحادث فيما بينهم، بحيث يُشبه التطبيقات الأخرى من حيث المبدأ ويختلف عنها من حيث الطريقة، وافق أصدقاء إيفان شبيغل على هذه لفكرة وبدأ العمل على تنفيذ المشروع الطلابي الذي اكتمل خلال شهر تموز عام 2011، والذي سمّاه إيفان شبيغل “بيسابو”. ما حصل بعد ذلك هو أن تطبيق إيفان شبيغل الجديد أخذ ينتشر بين طلاب الجامعات بشكل كبير، عندها قرر إيفان شبيغل أن يتخلى عن دراسته الجامعية في سبيل التفرغ لتطوير التطبيق، وبالفعل تم ذلك إلى أن خرج بتطبيق سناب شات  في نهاية 2012.

واجه إيفان شبيغل في بداية انتشار التطبيق مشاكلا تنقية متعلقة بازدياد حجم قاعدة بيانات المستخدمين وبالتالي ازدياد عدد المراسلات، وبما أن تطبيق سناب شات يعتمد على المراسلة عن طريق الصور، فإن ذلك أثر على كفاءة عمل التطبيق وحد من قدراته، وقد تم حل مشاكل التطبيق عن طريق تمويل التطبيق من بعض الشركات المهتمة بالعمل ضمن هذا المجال.

العجيب أنه في عام 2012 لم يسجل سناب شات أي عوائد تذكر، وفي نهاية عام 2013 تم تقدير قيمة الشركة بحوالي 800 مليون دولار أمريكي، وقد تم إضافة الكثير من التحسينات على التطبيق مثل خدمة إرسال مقاطع فيديو صغيرة، وقد تجاوز يوميا أكثر من مليار مقطع فيديو ورسالة متبادلة بين المستخدمين بدون أن يؤثر على آلية عمل التطبيق.

يشغل حاليا إيفان شبيغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، ويُحكى أنه تم عرض صفقات كبيرة على شبيغل مُقدمةٍ من شركتي فيسبوك وغوغل لكنه رفضها بحجة أن التطبيق باتت له قيمة تساوي أكبر بكثير من قيمة الصفقة وأن مستقبله بات واعداً.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ماذا تعرف عن سناب شات؟

سناب شات

Snapchat Discover iOS 9.2.1.png
Evan Spiegel ايفان شبيغل

الاسم الكامل
ايفان شبيغل
الوظائف
رائد أعمال
تاريخ الميلاد
1990-06-04(العمر 29 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة ستانفورد
البرج
الجوزاء

ايفان شبيغل – Evan Spiegel

إيفان شبيغل رائد أعمال أمريكي في مجال التكنولوجيا، وهو مؤسس مشارك في ابتكار تطبيق سناب شات ذائع الصيت. وتقدر ثروته الحالية بنحو 4 مليارات دولار.

نبذة عن ايفان شبيغل

وُلد إيفان شبيغل في 4 حزيران 1990 في لوس أنجلوس لوالدين يعملان محاميين، كانت طفولته مرفهة ونشأ في عائلة غنية حيث كان مصروفه الأسبوعي يصل ل250 دولاراً ولم يكن والداه ليرفضوا طلباً له. درس في جامعة Stanford وبدأ هناك تعاوناً مع زميله Bobby Murphy فأطلقوا أول مشاريعهم وهو Future Freshman والذي كان يهدف إلى إدارة القبول في الجامعات، إلا أن المشروع لم يحقق النجاح الذي أرادوه فأوقفوه ليطوروا بعد فترة التطبيق الشهير Snapchat والذي نما بشكل متسارع محققاً نجاحات ساحقة حيث أصبح في نيسان 2016 أكثر تطبيق يتم تحميله في 28 بلداً مختلفاً. شبيغل متزوج من عارضة الأزياء Miranda Kerr وتقدر ثروته ب 4 مليارات دولار.

بدايات ايفان شبيغل

وُلد ايفان شبيغل في الرابع من حزيران عام 1990 في مدينة لوس أنجلوس الأميركية في ولاية كاليفورنيا. والداه جون شبيغل وميليسا آن توماس كانا محاميين ناجحين وهو ما جعل العائلة ثرية لدرجة أنه كان يأخذ مبلغاً يصل إلى 250 دولار في الأسبوع خلال سنين مراهقته، وفي إحدى المرات طلب من والده أن يشتري له سيارة BMW إلا أنه رفض ذلك، وهو ما دفعه للاحتجاج وإظهار الغضب فاضطرت والدته أن تستأجر له السيارة التي كانت تكلف وقتها 75000 دولار، هذا النوع من الرفاهية في صغره جعله لا يتقبل الرفض جوابًا لطلباته.

درس شبيغل في مدرسة Crossroads School for Arts and Sciences في سانتا مونيكا، كما تلقى دروساً في التصميم في Otis College of Art and Design في باسادينا. وقد حصل على أول جهاز كومبيوتر له في الصف السادس وتعلَّم عليه استخدام برنامج Photoshop كما حصل على فترة تدريب غير مأجورة في مجال المبيعات مع شركة Red Bull.

إنجازات ايفان شبيغل

التحق شبيغل بجامعة Stanford لدراسة تصميم المنتجات وتم قبوله في أخوية Kappa Sigma حيث التقى مع Bobby Murphy نائب المؤسس والذي طلب منه تصميم موقع تواصل اجتماعي مستوحى من Google، ورغم أن التجربة لم تلق النجاح إلا أنها أكسبته بعض الشهرة، فتلقى عرض عمل لصالح txtWeb وهو مشروع كان يهدف لنشر المعلومات من الانترنت عن طريق الرسائل النصية.

طوَّر شبيغل بالتعاون مع مورفي مشروعهم الأول باسم Future Freshman وهو تطبيق على الانترنت يعمل على المساعدة في إدارة عمليات القبول وفرص الدراسة في الجامعات من خلال مستشارين اختصاصيين، ورغم البداية الجيدة للمشروع إلا أنهم لم ينجحوا في المحافظة على نمو ثابت له فأوقفوه بعد فترة.

في تلك الفترة التقى الثنائي مع Reggie Brown وهو زميل لهم في الأخوية، تعاون الثلاثة معاً في مشروع جديد تمحورت فكرته حول تصميم تطبيق لنشر صور مؤقتة وأصدروه باسم “Picaboo”، إلا أنه لم يلق النجاح المنتظر وتعرض للكثير من الانتقادات خاصة من ناحية جدوى نشر صور إن كانت مؤقتة وستحذف لاحقاً.

تم إعادة إطلاق التطبيق في أيلول من عام 2011 تحت اسم Snapchat حيث ركز الفريق على قابلية استخدامه وتحسينه تقنياً ليصبح تطبيقاً للوسائط المتعددة وإجراء المحادثات باستخدام الصور.

في أيار من عام 2012 تم إرسال 25 صورة في الثانية من خلال التطبيق وبحلول تشرين الثاني من نفس العام كان المستخدمون قد شاركوا أكثر من مليار صورة عبر التطبيق المخصص لنظام تشغيل iOS بمعدل 20 مليون صورة يومياً.

في هذه الفترة تقريبا ترك Reggie Brown الشركة، كما جرى إضافة مجموعة من الميزات الجديدة مثل “My Story” بالإضافة إلى إمكانية التواصل عبر الفيديو مما زاد من شعبية التطبيق على مستوى العالم.

نمت الشركة بمعدلات خيالية عبر السنين وفي عام 2016 حققت معدلاً بلغ 10 مليارات مشاهدة للفيديو في اليوم الواحد وبحلول نيسان من نفس العام كان تطبيق Snapchat الأكثر تحميلاً في 28 بلداً مختلفاً.

حصل ايفان شبيغل عام 2013 على جائزة Crunchies لأفضل تطبيق للهواتف النقالة. وفي عام 2015 حصل على جائزة Eddy من قبل مؤسسة لوس أنجلوس للتنمية الاقتصادية كاعتراف منها بدوره القيادي في تحسين الاقتصاد في لوس أنجلوس وخلق فرص عمل مناسبة لسكانها. وفي هذا الوقت، يعد شبيغل من رواد الأعمال الشباب الذي يشكلون نموذجًا وقدوة للكثيرين.

أشهر أقوال ايفان شبيغل

واعد ايفان شبيغل المغنية الشهيرة تايلر سويفت Taylor Swift قبل أن ينفصلا ويبدأ بمواعدة عارضة الأزياء ميراندا كير Miranda Kerr التي كانت تعمل لصالح الماركة العالمية Victoria’s Secret. التقى الاثنان للمرة الأولى في عشاء Louis Vuitton Gala في مدينة نيويورك عام 2014 وظهرا معاً كحبيبين في حزيران من عام 2015. وفي تموز عام 2016 أكدت ميراندا عبر الانترنت قبولها طلب شبيغل للزواج.

حقائق سريعة عن ايفان شبيغل

تُقدر ثروة ايفان شبيغل بنحو 4 مليارات دولار أمريكي.
نشأ في عائلة ثرية رغم أن والداه مطلقان.
بدأت فكرة تطبيق Snapchat كمشروع تخرج لإحدى سنوات الجامعة.
يحب صرف الأموال بكثرة.
في 2013 رفض شبيغل عرضاً من إدارة Facebook لشراء تطبيق Snapchat مقابل 3 مليارات دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن ايفان شبيغل

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.