الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / تعرفوا معنا على #المخرج الهندي#كاران _جوهر Karan Johar أو KJo ..المخرج الأوحد الذي يقف وراء نجاح أفلام #السينما_ الهندية_ بوليوود.. – مشاركة:نورا البلاني.
تعرفوا معنا على #المخرج الهندي#كاران _جوهر  Karan Johar أو KJo ..المخرج الأوحد الذي يقف وراء نجاح أفلام #السينما_ الهندية_ بوليوود.. – مشاركة:نورا البلاني.

تعرفوا معنا على #المخرج الهندي#كاران _جوهر Karan Johar أو KJo ..المخرج الأوحد الذي يقف وراء نجاح أفلام #السينما_ الهندية_ بوليوود.. – مشاركة:نورا البلاني.

كاران جوهر

مخرج واحد وراء نجاح أفلام بوليوود… من هو؟

من أهمّ خريجي هذه المدرسة المخرج الهندي Karan Johar أو KJo ، الذي اعتبر من أهمّ مخرجي بوليوود، الذين لا تزال أفلامهم تستحوذ على اهتمام ملايين المشاهدين. لكن لنجاح Johar أسبابه وأسراره، فدعونا نتعرّف إلى بعضها.
مثلث الحب: هو من أساسيّات أفلام Karan Johar ، ويُعتبر العامل الفعّال في القصة التي يخرجها، بدءاً من ثالوث الحبّ الذي جمع Anjali، وRahul، وTina في فيلم Kuch Kuch Hota Hai ، وصولاً إلى قصّة الحبّ المعاصرة بين Rohan، وShanaya، و Abhi في فيلمStudent Of The Year؛ فكلها عناصر اعتمدها Johar لإخراج أفلامه.
البعد عن الواقع: مشاهدة أفلام Karan Johar مثل قراءة القصص الخياليّة، حيث ينتظر المشاهد أحداث القصّة وكأنها خيال يتمنّى أن يُصبح واقعاً؛ فكلّ شيء في أفلامه أكبر من الواقع الذي نعيشه. وهنا ندرك أنّ تلك الأفلام تعلّمنا مبدأ “لا شيء مستحيل في هذه الدنيا”.
الدراسة للفاشلين: أهمّ جزء في أفلام Johar أنها تعلّمنا النجاح من دون الدراسة والمذاكرة للوصول إليه. أكاديميّته تقول إنك سترى التلاميذ يفعلون أيّ شيء إلا المذاكرة. ولكنّهم يتصدّرون أعلى درجات النجاح عند الامتحان، وهذا سبب وصول أفلامه إلى القمة.
حفلات الزفاف: كبيرة كانت أم صغيرة، مكلفة كانت أم رخيصة الإنتاج، لا بدّ لنا من أن نراها في أفلام Karan Johar؛ وهو ما قد يكلّفه أحياناً أكثر من عمليّة الإخراج نفسها. كانت أشهر حفلات الزفاف في فيلم Kabhi Khushi Kabhi Gham لـShahrukhan و Kajol، حيث أبهرت الحفلة الجمهور بتكاليفها الماديّة.
حسناوات بوليوود: أفلام Johar لا يمكنها أن تبصر النور من دون اختيار أجمل وأرقى نجمات بوليوود، اللواتي يلعبن أدوار البطولة كما فعلت Kareena Kapooor في فيلم K3G وفي غيره من الأفلام، التي كانت فيها النجمة المتألّقة هي البطلة.
لا يمكنك أن تكون فقيراً: عامل الثراء أساسيّ في أفلامKaran Johar. لذلك، لا يمكنك أن تكون فقيراً. فالإسراف في المال يبدو واضحاً في جميع أفلامه، بدءاً من القصور التي يختارها إلى أفخم السيارات، مثلما هو الحال في أفلام K3G، SOTY، و Kal Ho Naa.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كاران جوهر

كاران جوهر

(بالإنجليزيةKaran Johar)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
Karan Johar filmfare.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 25 مايو 1972 (48 سنة)[1]  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مومباي  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of India.svg

الهند  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات

الأب ياش جوهر  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثل،  ومخرج أفلام،  وكاتب سيناريو،  ومنتج أفلام،  وممثل أفلام،  ومقدم تلفزيوني  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الهندية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
IND Padma Shri BAR.png

جائزة بادما شري في الفنون  (2020)[2]
جائزة فيلم فير لأفضل مخرج (عن عمل:اسمي خان) (2011)
جائزة فيلم فير لأفضل مخرج (عن عمل:شيء ما حدث) (1999)  تعديل قيمة خاصية (P166) في ويكي بيانات

المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

كاران جوهر هو ممثل ومؤلف ومخرج ومنتج ومقدم برامج هندي. ولد في 25 مايو 1972 في مومباي. قدم العديد من الأفلام واقترنت أفلامه التي أخرجها بالممثل الهندي المشهور شاروخان مثل أحيانا السعادة وأحيانا الحزن (فيلم هندي) مع أميتاب بتشان وهريثيك روشان وكاجول و my name is khan مع شاروخان وكاجول. من أفلامه هو اسمي خان الذي عُرض في 2010.

ولد كاران جوهر في بومباى بالهند؛ وهو ابن المخرج البوليودى ياش جوهر مؤسس شركة انتاج Drama Production الذي توفى بعد 6 أشهر تقريبا من اصابته بمرض السرطان.

تـأثر أثناء طفولته بالسينما الهندية مماجعله يقتدى ب “ياش شوبرا” و “راج كابور” ومن المعروف تمتع كاران جوهر بعلاقه وطيدة مع النجم الهندي شاروخان وزوجته غوري خان والفنانه كاجول·

حياته المهنية

تنوعت حياة كاران جوهر واختلفت شخصيته بأختلاف طبيعه عمله من تمثيل واخراج وتأليف وغيرهم ،، ولكن يبدو انه وجد راحه أكبر في التاليف والاخراج عنه في التمثيل فقد بدأ حياته الفنية ممثلا في الفيلم الرومانسى الأكثر مشاهدة في تاريخ الهند والذي استمر لمدة 23 سنة إلى الان«ديلوالي دولهان لي جانغيه» بطولة شاروخان وكاجول وغيرهم .. من اخراج اديتيا شوبرا وقد ساهم في كتابت قصته ،، ثم اتجه لتأليف الافلام واخراجها ،، وقد عمل أيضا فيز مجال تقديم البرامج وقد قدم برنامجه (قهوة مع كاران ) وذاع صيته لخمسة مواسم متتاليه حتى الان ،، كما قام الفنان بتصميم الازياء وهو من يعتمد عليه الفنان شاروخان باختيار ملابسه في افلامه .

التمثيل

وبدأ “كاران جوهر”حياته الفنية ممثلاً في فيلم «ديلوالي دولهان لي جانغيه» من اخراج اديتيا شوبرا أمام شاروخان وكاجول

الأخراج

كان لا يؤمن بقدرته على اخراج الافلام كوالده ياش كابور, ولكن ادى تشجيع الممثل وصديقه(شاه رو خان) له وتعهده له بان يقوم بدور في أول فيلم يقوم باخراجه ، إلى ولاده مخرج كبير بفيلم عام 1418هجري 1998 Kuch Hota Hai (كوتش كوتش هوتا هي) ويعني “شئ ما يحدث”وشاركه البطولة كاجول ديفجان وابنة عمها راني موخرجي وغيرهم ..وقد حقق نجاحا جماهيريا واسعا ،ثم توالت اعماله الاخراجيه بالفيلم الخالد Kabhi Khushi Kabhie Gham (كبهي قوتشي كبهي غم ) “احيانا سعادة واحيانا هم”عام 1421هجري2001م وقام بادوار البطولة اميتاب باتشان وشاروخان وهيرثيك روشان ومن الفنانات كاجول وكارينا كابور ورانى موخرجي وغيرهم ..، ثم توج كاران جوهر نجاحاته عام 2006 اي 1427 هجري بالفيلم الذي تم ترشيحه للعديد من الجوائز Kabhi Alvida Naa Kehna بطولة اميتاب وشاروخان وراني وابيشيك باتشان وبريتى وغيرهم ..،، ثم اراد اخراج فيلما مختلفاَ مميزاَ في عام2010 وهو My Name Is Khan “اسمي هو خان” الذي كان انتاجا مشتركا بينه وبين شاروخان الذي قام باداء دور البطولة بصحبة كاجول اوغيرهملذي يحاكي العنصرية تجاة المسلمين واستوحوا القصه من حادث لشاروخان عندما منع من الدخول لأمريكا بسبب اسمه ايضا عانوا كثيرا لاصداره بسبب منعه وقد اثار هذا الفيلم ضجه عالميه كبيره و، وفي عام 2012 قام باخراج فيلم Student Of The Year “طالب السنة” وقام باداء ادوار البطولة مجموعه من الفنانين الشباب فارون دهوان وعليا بهات وسيدهارت وغيرهم قد كان هو المنتج له وكاتبه أيضا ، كما شارك عام 2013 باخراج قصه من القصص الاربعه من فيلم Bombay Talkies كنوع جديد للافلام. والجدير بالذكر ان جميع الافلام التى قام المخرج كاران جوهر باخراجها من تأليفه ، والان يعد واحد من أهم المخرجين على الاطلاق واكثرهم جماهيريه.

الأنتاج

قام [3] بعمل عدة لقاءات مع نجوم [4] عبر برنامجه التلفازى [5] قام بانتاج افلام عديده منها Kaal وKabhi Alvida Naa Kehna وDostana و Kurbaan وWake Up Sid وMy Name Is Khan و I Hate Luv Storys و We Are Family وAgneepath وEk Main Aur Ekk Tu وStudent Of The Year وغيرها.

التلفاز

قام بتقديم وهو القهوه مع كاران koffe with karan. حاكم في مسابقة الرقص للنجوم جالاك دكلاجاالموسم 8و 9 jhalak dikhla jaa.

أعماله

قد قام بتأليف العديد من الافلام مثل اسمي خان و student of the year. وغيرها الكثير من الافلام
.