الرئيسية / التراث اللامادي / تعرفوا معنا على بعض الإعدادات المهمة التي قد لاتعرفونها عن#تصویر_ آیفون 11 و#ايفون 11 برو – مشاركة:Mohammed Shaban 

تعرفوا معنا على بعض الإعدادات المهمة التي قد لاتعرفونها عن#تصویر_ آیفون 11 و#ايفون 11 برو – مشاركة:Mohammed Shaban 

اي فون 11, ميزات فون 11, أبل, تصميم اي فون 11 PNG وملف PSD للتحميل ...

جلد PU, أغطية أيفون, ابحث LightInTheBox - صفحة 7 فيديو| كل ما تريد معرفته عن هاتف آبل الجديد «آيفون 11» | مصر العربية

اعدادات مهمة قد لاتعرفها في تصویر ایفون 11 وايفون 11 برو

كيف يمكنك استخدام الكاميرا في iPhone 11 و iPhone 11 Pro ؟

بروفيلم: لاتزال كاميرا ايفون 11 واصدار برو منه تذهل الجميع أكثر فأكثر، خصوصاً من جربو كاميرا هذا الموبايل وحصلوا على تصوير احترافي، في الواقع هناك ميزات قد لا يعرفها الكثير ممن يقتني هذا الهاتف سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا الموضوع.

لنتحدث بداية عن تصوير الفيديو باستخدام ميزة QuickTick والكاميرا الواسعة جداً والوضع الليلي وميزات أخرى في كاميرات الجوال iPhone 11 و iPhone 11 Pro.

التقاط مقطع فيديو باستخدام QuickTake

ميزة QuickTake موجودة في الهاتف iPhone 11 و iPhone 11 Pro، وهي ميزة جديدة تتيح لك إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو دون التبديل من نمط الصور.

حيلة سريعة لتصوير الفيديو

عندما تكون في وضع الصور يمكنك أيضا تصوير فيديو في الوضع QuickTake، من خلال الضغط باستمرار على زر الغالق أو الشتر الذي تلتقط به الصورة العادية، وعندما ترفع يدك عن الزر يتوقف تسجيل الفيديو ببساطة.

ولو أردت تسجيل الفيديو دون الحاجة للضغط على زر اشتر باستمرار، يمكنك سحب الزر إلى جهة اليسار ثم تحريره ليبدأ تسجيل الفيديو المتواصل.

مشاهدة كامل الصورة خارج الكادر أو الإطار

التصميم الجديد للكاميرا في جهاز ايفون iPhone 11 وiPhone 11 Pro يتيح لك مشاهدة ما هو خارج اطراف الصورة، بمعنى أنك صورت بإطار معين، وأردت لاحقاً مشاهدة ما كان خارجه، يمكنك عندها إعادة تحديد إطار اللقطة أو التبديل إلى كاميرا مختلفة على iPhone للحصول على صورة أفضل.

فمثلاً عند استخدام عدسة الكاميرا (1x)، يمكنك بعد التقاط الصورة مشاهدة اللقطة على الكاميرا (0.5x). من خلال الضغط على الزر ‎٥ تستطيع التبديل إلى الكاميرا الواسعة جداً. ومن خلال ايفون ١١ برو iPhone 11 Pro، يمكنك أيضًا رؤية مشهد الكاميرا الواسعة (1x) خارج الإطار عند استخدام الكاميرا المقربة للمسافات (2x).

التصوير في الوضع الليلي

يستطيع هاتف ايفون ١١ iPhone 11 وiPhone 11 Pro الانتقال إلى الوضع الليلي تلقائياً عندما تكون الاضاءة منخفضة.

يجب عليك تثبيت الهاتف iPhone بشكل جيد أثناء التصوير بالوضع الليلي لكي تحصل على أفضل نتيجة، مثل تصوير السماء ليلاً، حاول استخدام حامل ثلاثي القوائم للحصول أكبر مجموعة ألوان متنوعة ممكنة في الوضع اليلي.

كيفية تشغيل Live Photos مع الفلاش

لا يعمل الوضع Live Photos مع حالة التصوير الليلي أوالفلاش. ولتشغيل Live Photos، اضغط على زر Live Photos  في أعلى الشاشة. واضغط عليه مرة أخرى حتى تعود الكاميرا إلى الوضع الليلي إذا كنت لا تزال في مكان منخفض الإضاءة.

إذا تم ضبط “فلاش” على “تلقائي”، فسيتم تشغيله تلقائيًا في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة للغاية. لتشغيل الفلاش يدويًا، اضغط على السهم  فوق لاقط المنظر. اضغط على زر الفلاش  الذي يظهر أسفل لاقط المنظر، ثم اختر “تشغيل”.

إضفاء مزيد من الروعة على الصور والفيديوهات

يتيح لك تطبيق “الصور” في iOS 13 التحكم بشكل أكبر في التحرير. يمكنك الآن ضبط كثافة جميع أدوات التحرير والفلاتر. ويمكنك أيضًا تحرير مقاطع الفيديو باستخدام الأدوات نفسها التي تستخدمها للصور، مثل الاقتصاص والتدوير وتطبيق الفلاتر وغير ذلك المزيد. تعرّف على المزيد حول تحرير الصور على iPhone.

التقاط صور بورتريه للأماكن الجديدة

تم تحسين الكاميرا في الهاتف iPhone 11 وiPhone 11 Pro لتصوير البورتريه بشكل احترافي، يمكنك مثلاً إضافة تأثير ضوء عالي أحادي على الصور في الاستديو، ويمكنك استخدام هذا الوضع حتى مع الحيوانات.