الرئيسية / التراث اللامادي / تعرفوا على أول فيلم سينمائي يتم تصويره بشكل عامودي للهواتف المحمولة..- مشاركة:Mohammed Shaban

تعرفوا على أول فيلم سينمائي يتم تصويره بشكل عامودي للهواتف المحمولة..- مشاركة:Mohammed Shaban

أول فيلم سينمائي يتم تصويره بشكل عامودي للهواتف

بروفيلم: أعلن المخرج الروسي تيمور بيكمامبيتوف Timur Bekmambetov أنه سيصور فيلمه القادم “الهروب من الجحيم” “V2. Escape From Hell” بشكل عامودي ليناسب مشاهدي الهاتف المحمول، وقد يُدخلنا هذا التوجه من المخرجين في عصر جديد من صناعة الأفلام.

والمخرج تيمور بيكمامبيتوف هو مخرج روسي كازاخستاني ومنتج أفلام وكاتب سيناريو، واكتسب شهرته من أفلامه المعروفة وهي فيلم بن هور Ben-Hur وأبراهام لينكولن صائد مصاص الدماء Abraham Lincoln:ِ Vampire Hunter وبروفايل Profile.

فيلمين للمخرج تيمور الأول بروفايل والثاني Vampire Hunter

ويطمح مخرج الفيلم “V2. Escape From Hell” ليكون مبتكر هذه الطريقة من التصوير في مجال السينما، وسيكون بذلك أول فيلم روائي سينمائي سيتم تصويره بوضع بورتريه عامودي، وقصة الفيلم تدور حول طيار من عهد الاتحاد السوفييتي يقوم بخطف طائرة للهروب بها من معسكر اعتقال للألمان.

وسيتم انتاج هذا الفيلم بتكلفة 10 مليون دولار أمريكي وسيبدأ تصويره من الأسبوع القادم لينتهي في العام القادم، وللمفاجئة فإن المشارك في انتاج هذا الفيلم هو شركة تشغيل الموبايل الروسية MTS.

وهذا مقتطف من فيلم ميت الليل الذي سبق وصوره المخرج بيكمامبيتوف بطريقة عامودية، لنتابع معاً:

والفيلم V2. Escape From Hell ليس أول محاولة للمخرج الروسي تيمور بيكمامبيتوف في تجربة التصوير بشكل عامودي Vertical وإنما سبقه فيلم آخر له وهو “Dead of Night” عبر تطبيق سناب تشات.

وهناك الكثير من التطبيقات عبر وسائل التواصل الاجتماع مثل TikTok أو Snapchat تحاول فرض وانتاج فيديوهات كثيرة بشكل عامودي لتناسب الهاتف المحمول، لذا هل سيكون فورمات الفيديو العامود 9:16 هو السائد الجديد، أم هو مجرد تجربة شخصية لن يتقبلها الجمهور؟!

مارأيكم بهذه التجربة، هل ستفكرون بإنتاج أفلام بشكل عامودي لتناسب الهواتف ووسائل التواص الاجتماعي؟! شاركونا آراءكم في التعليقات بالأسفل.

المصدر: بروفيلم