الرئيسية / التراث اللامادي / تابعوا معنا مسيرة المغني الروسي #يورييوري_ الكسندروفيتش_ غولاييف..وقد كان ملحنًا ، مغني أوبرا. ولد في تيومين في ٩ أغسطس ١٩٣٠..

تابعوا معنا مسيرة المغني الروسي #يورييوري_ الكسندروفيتش_ غولاييف..وقد كان ملحنًا ، مغني أوبرا. ولد في تيومين في ٩ أغسطس ١٩٣٠..

المغني يوري جوليايف

يوري غولييف – مغني بابتسامة مدهشة وحزن في قلبه

بطلنا اليوم هو المغني يوري غولييف. سيناقش سيرة هذا الشخص في المقال. من المعروف أن سنوات حياة الموسيقار الشهير معروفة: 1930 – 1986. كان يوري الكسندروفيتش غولاييف ملحنًا ، مغني أوبرا. ولد في تيومين في ٩ أغسطس ١٩٣٠.

طفولة

Vera Feodorovna Gulyaeva – أم جورا ، درست الموسيقىوغنت جميل جدا. ولذلك ، فقد طوّرت قدرات ابنها ووفرت له فرصة تلقي التعليم المناسب. في الطفولة المبكرة ، حاول الصبي تعلم كلمات الأغاني المسجلة في السجلات.

المغني يوري يوري
في وقت لاحق ، تعلمت يورا في المدرسة معالتحيز الموسيقي ، حيث تعلم العزف على الأكورديون. بدأ المغني المستقبلي يوري غولاييف دراسته في معهد الطب في سفيردلوفسك في عام 1947. هنا شارك في عروض الهواة ، لكنه سرعان ما أدرك أنه كان مخطئًا باختياره للتخصص ، فانتقل إلى غناء. تم التدريب في Ural Conservatory ، الذي تخرج يوري في عام 1954.

خلق

غولاييف يوري – المغني ، الذي هو أغانيه الأولىبدأ أداء في مسرح سفيردلوفسك بعد تخرجه من المعهد الموسيقي. لم يكن اقتراح الانتقال إلى أوكرانيا بدون فوائد ، لذلك في عام 1955 فعل ذلك. من هذا الوقت ، بدأ أداء الحفلات المنفردة في مسرح الدولة في دونيتسك. كان هذا فقط بداية مسيرته. منذ عام 1961 ، بدأ لأول مرة في العديد من المسارح. على سبيل المثال ، منذ سبعينيات القرن العشرين ، كان يوري غولاييف مؤدًا هامًا في أعمال مسرح البولشوي – العديد من أفضل عروضه معروفة على نطاق واسع. إذا كنا نتحدث عن شعبية المغني ، فيمكن الشعور بها من خلال أداء متنوع. حاول أن يؤلف مقطوعات مختلفة: كان أكثر من 200 عمل. منذ عام 1960 ، كان موضوع الفضاء يحظى بشعبية كبيرة في كل من الشعر والموسيقى. بدأ يوري الكسندروفيتش في ذلك الوقت بالتعاون مع الملحنين المشهورين Dobronravov و Pakhmutova. في أغانيه ، بدأ أيضا في الغناء حول رواد الفضاء وكان الأول هو ألبوم من المؤلفات الموسيقية المسماة “كوكبة جاجارين”.

وكان مظهر المغني جنبا إلى جنب مع نظيرهالباريتون الغنائي (عالي ، قوي ، مع الخطوط العريضة الدقيقة). من المعروف أن جمال المغني لم يترك معجبيه غير مبالين – لقد تلقى بطلنا الكثير من الحروف. غولاييف يوري مغنية ، العديد من الأغاني التي كانت تحظى بشعبية كبيرة. أولا وقبل كل شيء – هو “المجال الروسي” ، “بلدي كييف” ، “الصخرة”. في عام 1964 ، انضم المغني إلى CPSU ، وفقا لتقاليد ذلك الوقت.خلف أكتاف الملحن الشهير هناك الكثير من الجولات في مختلف البلدان. على سبيل المثال ، زار غولاييف حفلة موسيقية في فرنسا.

بالنسبة للمغني ، الشيء الرئيسي هو صوته. في غولييف ، هو عميق وممتاز وسلس وطبيعي. كان يغني بأسلوبه المفضل – بصوت قوي ومتكامل. كان صوت غولييف مشابهاً للبارتون من Magomayev. أحترم غولاييف زميله وكان صديقا له ، لذلك من جولته من فرنسا أحضر له مذكرة كهدية.

كتب يوري الكسندروفيتش الموسيقى للأغاني والرومانسيات. بالإضافة إلى ذلك ، كان لا يزال يشارك في السينما – يمكن رؤية غولاييف في بعض الأفلام. وفي وقت فراغه كان يحب لعب الشطرنج والبيانو. على مدار حياته ، سجل الملحن أكثر من 25 سجلاً بأغانيه.

أما بالنسبة لمصالحه ، فقد تمت قراءة الموسيقار الشهير في أعمال S. Yesenin و A. Chekhov. أيضا ، أحب يوري الكسندروفيتش لقيادة السيارة.

ترك حياة

غولاييف يوري – المغني ، الذي في الآونة الأخيرةمريض للغاية. في كثير من الأحيان يمكن أن ينظر إليه في مختلف المستشفيات. تحول التهاب غير متوقع في الرئتين إلى شكل حاد من الربو القصبي ، وظل هذا المرض مع يوري الكسندروفيتش للحياة.

المغني يوري جولاييف السيرة الذاتية
دخوله الأخير كان في يوم.رواد الفضاء (1986 ، 12 أبريل). الأغنية التي غناها غوليايف تحت زر الأكورديون كانت أغنية رائعتين تدعى “حبيبي ولوح عند البوابة بمنديل”. توفي المغني والملحن الشهير في أبريل 1986. حدثت الوفاة بسبب السكتة القلبية عندما كان رجل يقود سيارة بالقرب من مرآبه الخاص. وقال الزملاء والأقارب وداعا لالي اليكساندروفيتش في اللوبي الأبيض لمسرح البولشوي. دفن غولياييف في مقبرة فاجانكوفو.

ذاكرة الماضي

غولاييف يوري هو مغني سيتم تذكره إلى الأبد.

  • يتم تسمية عدد من المهرجانات على شرفه. على سبيل المثال ، أول مهرجان عموم روسيا. عقد Y. Gulyaev في تيومين في عام 1993 ، والثاني – في عام 1997
  • تم نشر أحد عشر CDs مع الأغاني بعد وفاة المؤلف.
  • صدر كتاب “تقديم إلى يوري غولييف” في عام 2006.
  • تم نشر أعمال السيرة الذاتية التي كتبها بوريس وتاتيانا غوليايفا في عام 2007.
  • مرت فترة موسكو من حياة غولييف لمدة 11 عامًا على مدينة تاجانكا. لذلك ، تعلق لوحة تذكارية للمنزل الذي يعيش فيه.

يوري غولييف – ابن المغني يوري غولييف

كان للفنان السوفيتي الشهير ، مثل كل شخص ، أسراره السيئة الحظ. أخفى مرض ابنه يوري جولياييف الابن. ولد طفل مصاب بالشلل الدماغي.

يوري جوليايف ابن المغني يوري جولاييف
حدث ذلك عندما ذهب المغني في جولة فيباريس. حصل الأب على برقية بهذه المعلومات بعد عشرة أيام فقط ، لأن الأقارب لم يجرؤوا على إخبار الفنان بأن الطفل يعاني من مرض خطير. عندما وصل المغني من الجولة ورأى ابنه – انفجر في البكاء. العديد من المشاهير في الحقبة السوفيتية لم يكشفوا عن أسرارهم العائلية ولم يحاولوا أن يشاركوا آلامهم مع الآخرين. كما أصبح ابن المغني يوري غولياييف هذا السر.تركت صور وأنشطة وخصائص سيرة الفنان العظيم علامة كبيرة على أنفسهم ، وسيتذكر المشجعون دائمًا أغانته الغنائية الحنونة.