أكشاي كومار - ويكيبيديالأول مرة.. فيديو كليب للممثل الهندي أكشاي كومار

أكشاي كومار

Akshay Kumar

السيرة الذاتية

نشأ الممثل الوسيم “راجيف هاري أوم بهاتيا” بولاية البنجاب وقد درس الفنون القتالية بهونج كونج ثم أشنهر كعارض أزياء وعمل كطاهي بمطعم بانكوك قبل خوضه التجربة السينمائية التي اشتهر فيها بأدوار الأكشن والمغامرة طبقا لمهارته في الفنون القتالية وكانت أول أفلامه (آج) عام 1987 بينما أشهرها هو (خاكي) 2004.

أكشاي كومار
(بالإنجليزية: Akshay Kumar)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
Akshay Kumar.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 9 سبتمبر 1967 (53 سنة)
  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
أمريتسار  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الإقامة مومباي  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Canada (Pantone).svg

كندا

Flag of India.svg

الهند  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات

الزوجة توينكل خانا (2001–)  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
عدد الأولاد 2   تعديل قيمة خاصية (P1971) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثل أفلام،  ومنتج أفلام  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم البنجابية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات الهندية،  والبنجابية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
جائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثل (عن عمل:فيلم رستم) (2017)

IND Padma Shri BAR.png

جائزة بادما شري في الفنون  (2009)
جائزة فيلم فير لأفضل أداء كوميدي (عن عمل:Garam Masala) (2006)  تعديل قيمة خاصية (P166) في ويكي بيانات

المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
أكشاي كومار.. بطل أفلام الواقع - صحيفة الاتحاد

أكشاي كومار (بالهندية: अक्षय कुमार)؛ (9 سبتمبر 1967) هو ممثل في الأفلام الهندية. وقد ظهر في أكثر من100 فيلم هندي.، كان يوصف كومار خلال التسعينات في المقام الأول بأنه بطل الأكشن من بوليوود،

يقوم بالتمثيل في أفلام الأكشن الناجحة مثل خيلادي (1992)، مهرة (1994)، وسابسي بادا خيلادي (1995)، وبصفة خاصة فانه اشتهر “لسلسلة خيلادي”. ومع ذلك، وقال فانه كان معروف أيضا لأدائه في الأفلام الرومانسية مثل يه ديلاجي (1994)، ونبض القلب (2000) وأيضا الأفلام المثيرة مثل إيك ريشتا (2001).

وحصل في عام 2002 على أول جائزة فيلم فير في فئة أفضل وغد، لأدائه في أجنبي (2001). انه كان على استعداد لتغيير صورته المتصلبة، ففي وقت لاحق غامر كومار أكثر في الأفلام الكوميدية.

أدائه في الأفلام الكوميدية مثل هيرا فيري (2000)، موجهسي شادي (2004)، جارام ماسالا (2005)، وجان اي مان (2006) مع اشادة من النقاد. وارتفع نجاحه إلى المزيد في عام 2007، عندما قام ببطولة أربعة عروض تجارية متتالية. بعد أن فعل ذلك فانه قد أنشأ لنفسه مرتبة على أنه واحد من الممثلين البارزين في صناعة السينما الهندية بعدما ابدى اداءا في سلسة خيلادي التي مهدت له طريق الشهرة من التسعينات إلى اخر جزء سنة 2012. في عام 2008، ان جامعة وندسور في اونتاريو، كندا قد منحته درجة الدكتوراه الفخرية في القانون لكومار كتقدير لمساهمته في السينما الهندية. حصل على بادما شري في عام 2009 من قبل حكومة الهند.

أكشاي كومار ولد في امريتسار بالبنجاب لعائلة بنجابية. والده كان يعمل في الحكومة. وقد لوحظ كمؤد من سن مبكرة جداً وخاصة كراقص. ونشأ كومار في دلهي في حي تشاندنى تشوك قبل أن ينتقل إلى مومباي. وفي مومباي انه عاش في كوليوادا، التي كانت منطقة آخرى يسيطر عليها البنجابية. اوكان يدرس في مدرسة دون بوسكو ثم كلية خالسا، حيث تولى اهتماما في الألعاب الرياضية.بعد أن حصل على الحزام الأسود في التايكواندو في الهند، ذهب ليدرس فنون الدفاع عن النفس في بانكوك ودرس المواي تاي وكان يعمل كطاهيا . ثم انه عاد إلى مومباي، حيث بدأ تدريس فنون الدفاع عن النفس. وصادف أن واحد من طلابه كان مصور فأوصاه للعمل كعارض أزياء. وقام الطالب بمنحه مهمة عارض أزياء لشركة صغيرة. وحصل على 5،000 روبي لمدة ساعتين أمام الكاميرا بالمقارنة مع راتبه السابق 4،000 روبي في شهر واحد. كان ذلك أحد الأسباب الرئيسية لاختياره ان يكون عارض أزياء. بعد بضعة أشهر كعارض أزياء، فقد تم العرض على كوما أخيرا أن يقوم بدور قيادي من قبل المنتج برامود شاكرافارثي لفيلم ديدار.

حياته المهنية

أكشاي كومار في سيدني لتصوير هيي بابي

كومار قام ببداية البوليوود للتمثيل بفيلم سوجاندا لعام 1991، الذي لم يلاحظه أحد. أول نجاح كبير له كان في عام 1992 لفيلم الرعب خيلادي. وفي عام 1993 قد شهد انخفاضا لأن العديد من أفلامه لم تحقق نجاحاً. ومع ذلك فان عام 1994 أثبت أن يكون عاما جيدا بالنسبة لكومار وهو يتابع نجاحه مع خيلادي مع أفلام الأكشن خيلادي الرئيسية تو أناري ومهرة التي كانت من بين الأفلام التي حققت أعلى الأرباح لهذا العام.

في وقت لاحق من ذلك العام، فان ياش شوبرا جعله يوقع لفيلم رومانسي يه ديلاجي الذي حقق أيضاً نجاح. وحصل على تقدير لأدائه في هذا الفيلم، حيث لعب دور رومانسي الذي كان مختلفا بالمقارنة مع أدواره في أفلام الأكشن. وانه بالتالي سوف يحصل على ترشيحاته الأولى لجائزة أفضل ممثل في فيلم فير واحتفالات نجم الشاشة. وحقق كومار نجاح في خلال نفس العام لأفلامه مثل سوهاج وفيلم الأكشن ايلان الذي كانت ميزانيته منخفضة. كل هذه الإنجازات ساعدت في تعزيز كومار باعتباره واحد من أكثر الممثلين الذين حققوا نجاحا لتلك السنة.وبجانب من نصيبه في الأفلام الغير ناجحة في عام 1995، فقام بتمثيل دور البطولة في فيلمه الثالث في سلسلة خيلادي، سابسي بادا خيلادي، الذي حقق نجاح كبير. وانه ثبت نجاحه بسلسلة خيلادي، وكما في العام التالي قام ببطولة فيلمه الرابع الذي حقق نجاح والذي كان يحمل في عنوانه على خيلادي، خيلاديان كا خيلادي أمام ريخا ورافينا تاندون. وأصبح الفيلم واحدا من الأفلام التي حققت أعلى الايرادات لهذا العام.انه قام بظهور موسع كضيف في ياش شوبرا الفيلم الناجح ديل تو باجال هاي في عام 1997، الذي جعله يحصل على ترشيح لجائزة الفيلم فير لأفضل ممثل مساعد. وفي نفس العام فانه شرع لدور كوميدي في فيلمه الخامس في سلسلة خيلادي، السيد والسيدة خيلادي. على عكس أفلامه السابقة التي تحمل خيلادي في العنوان، فإن الفيلم فشل تجاريا. وكما لقى هذا الفيلم الفشل فان أفلامه التالية لإصدارات خيلادي في السنوات التالية لقت الفشل أيضاً في شباك التذاكر. وتلقى كومار في عام 1999 اشادة من النقاد لأدواره في أفلام سانغارش وجانوار. بينما الفيلم المذكور أولاً لم يحقق أرباحا في شباك التذاكر، بينما الفيلم المذكور الثاني فقد حقق نجاح.قام ببطولة الفيلم الكوميدي هيرا فيري (في عام 2000) الذي حقق كلا من النجاح النقدي والتجاري، ، وأظهرت قدرته على القيام بأدوار الكوميديا مثلما فعل في أدواره الأكشن والرومانسية. كما أنه لعب دور البطولة في الفيلم الرومانسي نبض القلب في وقت لاحق من ذلك العام، والذي حصل أيضا على أرباح معقولة في شباك التذاكر.

ان كومار في عام 2001 لعب دورا سلبيا في فيلم أجنبي. وفاز الفيلم بالكثير من المديح وكذلك حصل على جائزة الفيلم فيلا وهي كانت الأولى له كأفضل وغد. وكان لكومار نقد بالتقدير لدوره كرجل أعمى في آنخن الذي حقق نجاح في شباك التذاكر لهذا العام.

بعد نجاح هيرا فيري فان كومار قام بدور البطولة في عدد من الأفلام الكوميدية، بما في ذلك أوارا باجال دييوانا (2002)، موجهسي شادي كاروجي (2004) وجارام ماسالا (2005). الأفلام نجحت في شباك التذاكر، وأدائه في الفيلم الأخير حصل له على جائزته الثانية من جوائز الفيلم فير لأفضل كوميديان.

فضلاً عن أعماله في أدوار الأكشن، الكوميديا والرومانسية، فقام كومار بعرض ميله لذوق الأدوار الدرامية في أفلام مثل إيك ريشتا (2001)، آنخن (2002)، بيوافاء (2005)، ووقت: السباق ضد الساعة (2005).

في عام 2006 قام ببطولة فيلم مكمل لهيرا فيري بعنوان فير هيرا فيري وحقق الفيل نجاحاً كما حقق الفيلم السابق نجاحاً كبيرا في شباك التذاكر.

في وقت لاحق من ذلك العام قام ببطولة جنبا إلى جنب مع سلمان خان في فيلم رومانسي موسيقي جان اي مان.الفيلم كان إصداره من المنتظر وبالرغم من النقد الايجابي من النقاد لكنه لم يحقق النجاح المتوقع في شباك التذاكر. على الرغم من أن الفيلم كان الأداء فيه أقل لكن الدور الذي قام به كطالب خجول يذاكر كثيراً ومحبوب تم المدح فيه. وانه أنهى العام بالفيلم الكوميدي بهاجام بهاج، والذي كان ناجحاً. وفي تلك السنة فانه قاد جولة عامية هيت 2006 برفقة زملائه النجوم سيف علي خان، بريتي زينتا، سوشميتا سين وسيلينا جايتلي.2007 ثبت أن عام 2007 هو أنجح عام بالنسبة لكومار خلال مسيرته في هذه الصناعة، وكما وصفها محللون شباك التذاكر، “وربما أفضل معدل سجله فنان في أي وقت مضى، مع أربعة أعمال ناجحة بدون أي فشل”. أول إصدار له ناماستي لندن فانه كان ناجحاً نقديا وتجاريا، وحصل له أدائه على ترشيح أفضل ممثل في الفيلم فير. وكتب الناقد تاران أدارش عن أدائه في الفيلم “انه متأكدأنه سيكسب قلوب الملايين من رواد السينما مع تصوير رائع في هذا الفيلم.” وان أفلامه التالية هيي بابي، وبهول بهالايا كذلك حققوا نجاحات في شباك التذاكر. وان فيلم كومار الأخير من السنة مرحبا يعد انه كان جيد للغاية في شباك التذاكر، وتلقى مركز ناجح جدا في وقت واحد مع تحقيق نجاح لفيلمه للمرة الخامسة على التوالي. جميع أفلام كومار التي أصدرت في تلك السنة كذلك حققت نجاح في السوق الخارجي.ان فيلم كومار الأول لعام 2008 طاشان كان علامة لعودته إلى أفلام ياش راج الناجحة بعد 11 عاما. على الرغم من أن الجمهور كان متوقع كثيراً، لكن الفيلم كان فاشلا نقدياً وتجارياً. ان فيلمه الثاني سينغ از كينج كان حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر وحطم الرقم القياسي في الاسبوع الأول في جميع أنحاء العالم وكان أعلى من الرقم السابق لفيلم أوم شانتي أوم.

وفيلمه التالي كان فيلم الرسوم المتحركة جامبو.

وفي عام 2009 ظهر كومار أمام ديبيكا بودكون في فيلم تشاندنى تشوك إلى الصين وكان إنتاج وارنر برازرروهان سيبي. وإخراج نيخيل أدفاني، والفيلم كان فاشلا نقدياً وتجارياً في شباك التذاكر.

وكان أول ظهور له على الشاشة الصغيرة مع شانيل كولورز كمقدم لبرنامج فيير فاكتور – خاترون كي خيلادي.وحاليا انه يقدم الموسم الثاني خاترون كي خيلادي — المستوى الثاني وكان الإصدار التالي بوس أنتوني دي سوزا جنبا إلى جنب مع شيف بانديت وأديتي راو Hydari. الفيلم تلقى متوسط إلى مراجعات جيدة [164] [165] [166] ولكن اتضح أن فشل في شباك التذاكر محققا 54 كرور صاف محليا جاء [167] كومار يعود بقوة مع عطلة: الجندي لا يتوقف أبدا عن واجب. حصل هذه الدراما العمل النجاح على حد سواء نقديا وتجاريا دخول 100 مليار روبية نادي النخبة وأصبح أعلى إجمالي عام 2014. [168] الفيلم تلقى اشادة من النقاد وهو فيلم كومار الثالث لالإجمالي أكثر من ₹ 1000000000 (15 مليون $) في المربع المكتب. [169] [170] [171] [172] كومار وقد غنى أغنية لفيلمه الأخير انها الترفيه. وقد تم تحميل صنع الأغنية على موقع يوتيوب، وكان [173] فيلمه الأخير من عام 2014 Shaukeens. ظهر على النحو نفسه وإنتاجه. [174] ولعب دور البطولة في فيلم الطفل وجبار هو العودة. [175] [176] أول تعاون كومار مع كاران جوهار، وأطلق سراح الإخوة في 14 آب عام 2015. [177] صاحب كان الإصدار التالي سينغ صدر بلينغ في 2 أكتوبر 2015 والتي تنتجها رعي الماعز صور. [178] واعتبارا من أكتوبر عام 2015، وإطلاق النار على النقل الجوي، [179] وHousefull 3. [180] Namastey لإنجلترا، تتمة لNamastey ل وقد أعلنت لندن. [181] مشروعه القادم هو رستم إلى أن يتم إنتاجها من قبل نيراج باندي، [182] وفيلم بلغة التاميل 2.0، من إخراج س. شانكار. [183]

حياته الشخصية

خلال السنوات التي قضاها في بوليوود، كان كومار مرتبط عاطفيا مع عدد من رفيقاته من الممثلات النجمات مثل عائشة جهولكا، بوجا باترا، رافينا تاندون، وشيلبا شيتي. بعد أن تمت خطبته مرتين من الممثلة توينكل خانا، ابنة الممثلين المحنكين راجيش خانا ودمبل كاباديا، وانه في النهاية تزوجها في 14 يناير 2001. وابنهما اسمه آراف ولد في 15 سبتمبر 2002.

إحدى الصحف الشعبية الرائدة في مومباي في عام 2007، نشرت قصة تقول ان كومار وزوجته قد اختلفوا وأن كومار انتقل إلى خارج منزله، ويقيم في فندق.

في 26 يوليو 2007 قام الزوجين بارسال اخطارا قانوني إلى الصحيفة الشعبية معلنا أن الشائعات كاذبة. قال كومار :

أكشاي كومار

The article is a clear representation of careless and irresponsible journalism. The freedom of press comes with responsibilities, which seems to have been put aside to give way to shock value journalism.

أكشاي كومار

تم تسجيل FIR من قبل شرطة فولكا في أبريل 2009 ضد أكشاي كومار وتوينكل خانا تحت Setion 294 من قانون العقوبات الهندي عن فعل خلال أكمي أسبوع الموضة الذي أحلت فيه توينكل أزرار الجينز الخاص بأكشاي.

الجوائز والترشيحات

Civilian award

 

 

Honorary Doctorate

 

 

National Honour

 

2009 – IIFAFICCI Frames, “Most Powerful Entertainer of the Decade Award” for his contribution to Indian cinema.

 

The Asian Awards

Year Category For Result Ref.
2011 Outstanding Achievement in Cinema فوز

Asian Film Awards

Year Category For Result Ref.
2009 جائزة السينما الآسيوية عن فئة أفضل ممثل  
Singh Is Kinng ترشُح

جوائز السينما الوطنية

The جوائز السينما الوطنية is the most prominent film award ceremonies in India. Established in 1954, it is administered by the مهرجان الفيلم الدولي الهندي and the الحكومة الهندية‘s إدارة المهرجانات السينمائية الهندية. The awards are presented by the رئيس الهند. Due to their national scale, they are considered to be the equivalent of the جائزة الأوسكار.

Year Category For Result Ref.
2017 جائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثل  
روستم (فيلم) فوز

Filmfare Awards

Year Category For Result Ref.
1995 جائزة فيلم فير لأفضل ممثل يه ديلاجي ترشُح
1998 Best Supporting Actor جنون الحب ترشُح
2002 Best Villain أجنبي (فيلم هندي) فوز
2005 Best Supporting Actor Khakee ترشُح
2005 Best Comedian Mujhse Shaadi Karogi ترشُح
2005 Best Supporting Actor Mujhse Shaadi Karogi ترشُح
2006 جائزة فيلم فير لأفضل أداء كوميدي  
Garam Masala فوز
2008 جائزة فيلم فير لأفضل ممثل Namastey London ترشُح
2009 جائزة فيلم فير لأفضل ممثل Singh Is Kinng ترشُح
2013 Best Supporting Actor OMG: Oh My God! ترشُح
2015 جائزة فيلم فير لأفضل ممثل عطلة:جندي لا يتوقف أبدا عن الواجب (فيلم هندي) ترشُح
2018 جائزة فيلم فير لأفضل ممثل Toilet: Ek Prem Katha ترشُح

Screen Awards

Year Category For Result Ref.
2005 Screen Award for Best Supporting Actor Mujhse Shaadi Karogi ترشُح
2005 Jodi No. 1 (along with بريانكا شوبرا) ترشُح
2009 Screen Award for Best Actor (Popular Choice) Singh Is Kinng فوز

IIFA Awards

Year Category For Result Ref.
2000 IIFA Best Actor Award نبض القلب ترشُح
2002 IIFA Best Villain Award أجنبي (فيلم هندي) فوز
2005 IIFA Best Comedian Award Mujhse Shaadi Karogi فوز
2006 IIFA Best Comedian Award Garam Masala ترشُح
2008 IIFA Special Award from the host country, تايلاند فوز
2008 IIFA Best Actor Award المتاهة ترشُح
2009 IIFA Star of the Decade – Male ترشُح
2013 IIFA Award for Best Supporting Actor OMG: Oh My God! ترشُح

Stardust Awards

Year Category For Result Ref.
2005 Best Actor in a Comic Role Mujhse Shaadi Karogi ترشُح
2008 Stardust Star of the Year Award – Male هاي بابي & Namastey London فوز
2009 Stardust Star of the Year Award – Male Singh Is Kinng ترشُح
2009 جوائز ستارداست Singh Is Kinng (shared with Vipul Amrutlal Shah) فوز
2010 Best Actor – Popular Award – Male Blue فوز
2010 Best Actor – Searchlight Award – Male 8 x 10 Tasveer فوز
2010 Best Actor In A Comedy Role De Dana Dan ترشُح
2011 Stardust Award for Best Actor in a Comedy or Romance Housefull and تيس مار خان فوز
2011 Stardust Star of the Year Award – Male Housefull and تيس مار خان فوز
2012 Stardust Award for Best Actor in a Comedy or Romance Desi Boyz فوز
2013 Stardust Best Actor – Action/Thriller راودي راثور and Khiladi 786 فوز
2013 Stardust Star of the Year Award – Male Housefull 2“, راودي راثور and OMG: Oh My God! فوز
2016 Stardust Star of the Year Award – Male Baby فوز

Dadasaheb Phalke Academy Awards

Year Category For Result Ref.
2013 Best Actor راودي راثور فوز

BIG Star Entertainment Awards

Year Category For Result Ref.
2012 Most Entertaining Actor in an Action Thriller Role – Male راودي راثور فوز
2012 Complete Entertainer of the Year – Male فوز
2012 Most Entertaining Social Film OMG: Oh My God! فوز
2012 Most Entertaining Actor in an Action Role راودي راثور فوز
2013 BIG Star Most Entertaining Actor in an Action Film – Male Boss ترشُح
2013 BIG Star Most Entertaining Actor in a Thriller Film – Male Special 26 ترشُح
2013 BIG Star Most Entertaining Actor (Film) – Male Special 26 ترشُح
2015 Most Entertaining Film Actor – Male جندي لا يتوقف أبدا عن الواجب ترشُح

Apsara Film & Television Producers Guild Awards

Year Category For Result Ref.
2008 Best Entertainer of the Year 2007 فوز
2015 Special Award Completing 25 years in the industry فوز

Zee Cine Awards

Year Film Category Result Ref.
2008 Namastey London جائزة زي سيني لأفضل ممثل حسب اختيار المشاهدين ترشُح
2011 Housefull جائزة زي سيني لأفضل ممثل حسب اختيار المشاهدين ترشُح
2012 غ/م International Male Icon ترشُح
2014 كان ياما كان في مومباي دوبارا! Best Actor in a Negative Role – Male ترشُح
2018 The State vs Jolly LL.B 2 جائزة زي سيني لأفضل ممثل حسب اختيار المشاهدين فوز
Toilet: Ek Prem Katha جائزة زي سيني لأفضل ممثل حسب اختيار المشاهدين ترشُح

Star Box Office Awards

The Star Box Office Awards are a collaboration between Star Plus and Box Office India. The Star Box Office Awards ceremony recognizes the achievements of Hindi films objectively, based on its performance at the box office.

Year Category For Result Ref.
2014 Box Office 1000 Crore Club Hero فوز
2014 Mr.Box Office جندي لا يتوقف أبدا عن الواجب ترشُح
2014 Mr Money Bag جندي لا يتوقف أبدا عن الواجب ترشُح

Indian Television Awards

Year Category For Result Ref.
2009 Radio Mirchi Presents Best Television Personality فوز

‘Hello! Hall Of Fame’ Awards

Year Category For Result Ref.
2010 Stylish Couple Of The Year Award (along with توينكل خانا) فوز

Star’s Sabsey Favourite Awards

Year Category For Result Ref.
2009 Actor of the Year فوز
2010 Actor of the Year فوز

Other awards

 

2003 – Bollywood Fashion Awards: Celebrity Style Male2006 – Bollywood People’s Choice Awards: Best Comic Performance Garam Masala2006 – Best Action Actor at AXN Action Awards2010 – Best Action Actor in a Negative Role at AXN Action Awards Blue2008 – Asia’s Sexiest Man Alive2015 – Filmfare Glamour & Style Awards: Most Glamorous Star (Male).2015 – GQ Awards: Ulitimate Man Of The Year Award.2018 – GQ India Style Awards: GQ Legend award.

 

Honours and recognitions

 

  • 2008 – Named “Sexiest Man Alive” by People (India) magazine.

2009 – He was awarded the highest Japanese honour of “Katana” and a sixth degree Black Belt in Kuyukai Gojuryu Karate.2009 – He was one of the 15 international celebrities invited for the Olympics torch-bearer rally to كندا.2012 – He inaugurated the 43rd International Film festival of India in غوا.2013 – Named “Reader’s Choice Style Icon”.

 

  • 2017– Won the title of the biggest satyromaniac in Bollywood.

أفلامه

Film

Denotes films that have not yet been released
Year Title Role Director(s) Notes Ref(s)
1991 Saugandh Shiva Raj Sippy Debut Film
Dancer Raju Kishore Vyas
1992 Khiladi Raj Malhotra Abbas Burmawalla
Mr. Bond Mr. Bond Raj Sippy
Deedar Anand Malhotra Pramod Chakravorty
1993 Ashaant Vijay Keshu Ramsay Also in اللغة الكنادية

 

Dil Ki Baazi Vijay Anil Ganguly
Kayda Kanoon Pradeep Mani
Waqt Hamara Hai Vikas Sabkuchwala Bharat Rangachary
Sainik Suraj Dutt Sikander Bharti
1994 Elaan Guddu Dhanoa
يه ديلاجي Vijay Saigal Naresh Malhotra Nominated –جائزة فيلم فير لأفضل ممثل
Jai Kishen Jai / Kishen Sunil Agnihotri
رهان Amar Saxena راجيف راي
أنا ماهر وأنت غير ماهر Karan Joglekar Sameer Malkan

Akshay Kumar - أكشاي كومار | Aflam Streaming | افلام و مسلسلات ...

Ikke Pe Ikka Rajiv Raj Sippy
Amaanat Amar Raj Sippy
Suhaag Raj Kuku Kohli
Nazar Ke Samne Jai Kumar Jagdish Sharma
Zakhmi Dil Jaidev Anand Raju Subramanyam
Zaalim Ravi Sikander Bharti
Hum Hain Bemisaal Vijay Sinha Deepak Bahry
1995 Paandav Vijay Raj Sippy
Maidan-E-Jung Karan K.C. Bokadia
Sabse Bada Khiladi Vijay Kumar / Lallu Umesh Mehra Dual role
1996 أيها اللص انا جندي Amar Verma Guddu Dhanoa
Khiladiyon Ka Khiladi Akshay Malhotra Umesh Mehra
Sapoot Prem Jagdish Sharma
1997 Lahoo Ke Do Rang Sikandar Davai Mehul Kumar
Insaaf: The Final Justice Vikram Dayal Nihalani
Daava Arjun Sunil Agnihotri
Tarazu Ram Yadav Vimal Kumar
Mr. and Mrs. Khiladi Raja ديفيد دهاوان

 

جنون الحب Ajay ياش تشوبرا Nominated –جوائز فيلم فير لأفضل ممثل مساعد  
Aflatoon Rocky / Raja Guddu Dhanoa

 

1998 Keemat – They Are Back Dev Sameer Malkan

 

Angaaray Amar ماهيش بهات
Barood Jai Sharma Pramod Chakravorty
1999 Sangharsh Aman Verma Tanuja Chandra
Aarzoo Vijay Khanna Lawrence D’Souza
International Khiladi Rahul Umesh Mehra
Zulmi Raj Kuku Kohli
Jaanwar Baadshah / Babu Lohaar Suneel Darshan
2000 Hera Pheri Raju Priyadarshan

 

نبض القلب Ram Verma Dharmesh Darshan
خيلادي 420 Dev Kumar / Anand Kumar ناريج فورا
2001 Ek Rishtaa: The Bond of Love Ajay Kapoor Suneel Darshan
أجنبي Vikram Bajaj Abbas Burmawalla
Mustan Burmawalla
Filmfare Award for Best Performance in a Negative Role

 

2002 Haan Maine Bhi Pyaar Kiya Raj Malhotra Dharmesh Darshan
Aankhen Vishwas Prajapati Vipul Amrutlal Shah
Shaarang Dev Pandit
Awara Paagal Deewana Guru Gulab Khatri فيكرام بهات
Jaani Dushman: Ek Anokhi Kahani Atul Rajkumar Kohli
2003 Talaash: The Hunt Begins… Arjun Suneel Darshan
Andaaz Raj Malhotra Raj Kanwar
2004 Khakee Shekhar Verma Rajkumar Santoshi Nominated –Filmfare Award for Best Supporting Actor

 

Police Force: An Inside Story Vijay Singh Dileep Shukla
Aan: Men at Work Hari Om Pattnaik Madhur Bhandarkar
Mujhse Shaadi Karogi Arun Khanna / Sunny David Dhawan Nominated –جائزة فيلم فير لأفضل أداء كوميدي  
Nominated –Filmfare Award for Best Supporting Actor

 

Hatya: The Murder Ravi Lal Kader Kashmiri
Aitraaz Raj Malhotra Abbas Burmawalla
Mustan Burmawalla
Meri Biwi Ka Jawaab Nahin Ajay Khanna S M Iqbal
Ghar Grihasti Himself Mahesh Tillekar
Ab Tumhare Hawale Watan Saathiyo Rajeev Singh Anil Sharma
2005 Insan Amjad K. Subash
Bewafaa Raja Dharmesh Darshan
Waqt: The Race Against Time Aditya Thakur Vipul Amrutlal Shah
Garam Masala Makrand “Mac” Godbhole Priyadarshan Filmfare Award for Best Performance in a Comic Role
عشاق جن جنونهم Rocky Hiranandani Vikram Bhatt
Dosti: Friends Forever Raj Malhotra Suneel Darshan
2006 Family Shekhar Bhatia Rajkumar Santoshi
Mere Jeevan Saathi Vicky Suneel Darshan
Humko Deewana Kar Gaye Aditya Malhotra Raj Kanwar
Phir Hera Pheri Raju Neeraj Vora
Jaan-E-Mann Agastya Rao Shirish Kunder
Bhagam Bhag Bunty Priyadarshan
2007 Namastey London Arjun Singh Vipul Amrutlal Shah Nominated –Filmfare Award for Best Actor
هاي بابي Ayush Mehra Sajid Khan
المتاهة Aditya Shrivastava Priyadarshan
Welcome Rajiv Saini Anees Bazmee
2008 Tashan Bachchan Pandey فيجاي كريشنا أشاريا
Singh Is Kinng Happy Singh Anees Bazmee Nominated –Filmfare Award for Best Actor

 

Jumbo Jumbo Kompin Kemgumnird Voice only

 

2009 Chandni Chowk to China Sidhu Sharma Nikhil Advani
8 x 10 Tasveer Jai Puri / Jeet Puri ناجيش كوكونور
Kambakkht Ishq Viraj Shergill Sabbir Khan
Blue Aarav Malhotra Anthony D’Souza
De Dana Dan Nitin Bankar Priyadarshan
Hello India Shabnam Kapoor Unreleased
2010 Housefull Aarush Sajid Khan
Khatta Meetha Sachin Tichkule Priyadarshan
Action Replayy Kishen Kumar Vipul Amrutlal Shah
تيس مار خان Tabrez Mirza ni / Tees Maar Khan فرح خان
2011 Patiala House Parghat Singh ‘Gattu’ Kahlon / Kali Nikhil Advani
شكرا لك Kishen Anees Bazmee
Desi Boyz Jignesh Patel / Jerry / Rocco Rohit Dhawan
2012 Housefull 2 Sunny Sajid Khan
راودي راثور Vikram Rathore / Shiva برابهو ديفا

 

Joker Rajkumar / Agastya Shirish Kunder

 

OMG – Oh My God! Krishna Vasudev Yadav Umesh Shukla Nominated –Filmfare Award for Best Supporting Actor
Khiladi 786 Bahattar Singh / Tehattar Singh Ashish R Mohan
2013 Bhaji in Problem Akshay Kumar Smeep Kang Also producer
اللغة البنجابية film
Special 26 Ajay Singh Neeraj Pandey
72 Miles – Ek Pravas Rajiv Patil Producer
اللغة المراثية film
كان ياما كان في مومباي دوبارا! Shoaib Khan Milan Luthria
Boss Suryakant Shastri / Boss Anthony D’Souza
2014 عطلة:جندي لا يتوقف أبدا عن الواجب Viraat Bakshi AR Murugadoss Nominated –Filmfare Award for Best Actor

 

Antar Gauri Karekar Sarwate Producer
اللغة المراثية film

 

Entertainment Akhil Lokhande Sajid-Farhad
The Shaukeens Himself Abhishek Sharma
2015 Baby Ajay Neeraj Pandey
جبار إيز باك Gabbar / Aditya Krish
الإخوة David Fernandes Karan Malhotra
سينغ إز بلينغ Raftaar singh Prabhudeva
2016 جسر جوي Ranjit Katyal رجا كريشنا مينون
منزل ملئ 3 Sandy / Sundi Sajid-Farhad
ديشوم Sameer Gazi Rohit Dhawan Special Appearance
روستم Rustom Pavri جائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثل  
2017 Jolly LLB 2 Jagadishwar “Jolly” Mishra Subhash Kapoor
Naam Shabana Ajay Shivam Nair Extended Cameo
Toilet: Ek Prem Katha Keshav Sharma Shree Narayan Singh Nominated –Filmfare Award for Best Actor
2018 Pad Man Lakshmikant Chauhan R. Balki Nominated –Filmfare Award for Best Actor
Gold Tapan Das Reema Kagti
2.0 Pakshi Rajan S. Shankar اللغة التاميلية film
Simmba DCP Veer Sooryavanshi روهيت شيتي Special Appearance
2019 Kesari Havildar Ishar Singh Anurag Singh
Blank Unnamed Behzad Khambata special apparence in the song “Ali Ali”
Mission Mangal Rakesh Dhawan Jagan Shakti
Housefull 4 Rajkumar Bala Dev Singh / Harry Farhad Samji
Good Newwz Films that have not yet been released Kabir Mehra Raj Mehta Filming
2020 Sooryavanshi Films that have not yet been released Veer Sooryavanshi روهيت شيتي Filming
Laxmmi Bomb Films that have not yet been released Raghav / Laxmmi Raghava Lawrence Filming

فيديو..أكشاي كومار بدور شرير في فيلم "2.0 | مجلة المرأة العربية

أكشاي كومار يكمل عامه الـ52 وهذه محطات من حياته | مجلة سيدتي

Akshay Kumar Arab FC (@Akki_ArabFC1) | Twitter

شاروخان و اكشاي كومار يكسران الصمت حول تفادي صدام عيد الاستقلال ... الحياة الشخصية للممثل الهندي أكشاي كومار akshay kumar‎ - YouTubeأكشاي كومار يزيح شاروخان وسلمان خان عن قائمة الأعلى دخلًا!

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.