كيفية تصوير المواقع الداخلية بإضاءة محدودة

لويس ماكجريجور

هل تحتاج إلى تصوير موقع داخلي بدون أي معدات إضاءة؟ ليس هناك أى مشكلة. إليك كيفية سحبها.

يعد تصوير موقع داخلي بدون معدات إضاءة مهمة صعبة. يعد هذا تحديًا شائعًا للإنتاج منخفض الميزانية أو بدون ميزانية. (أو صانعي الأفلام المارقة بدون إذن للتصوير – هيا ، لقد فعلنا جميعًا.) دعونا نلقي نظرة على كيفية تحقيق أقصى استفادة من موقعك الداخلي ، والابتعاد بصور رائعة المظهر.


اعرف حدودك

أولاً وقبل كل شيء ، عليك أن تقر أنك لن تتمكن من إنهاء اليوم بلقطات تبدو وكأنها عمل طاقم مكون من عشرين شخصًا. إنه غير قابل للتراجع ، وسوف تهيئ نفسك لخيبة الأمل فقط إذا كنت تهدف إلى تسديد لقطة مثل الصورة أدناه.

How to Shoot Interior Locations Without Film Lighting — Hannibal
صورة عبر NBC .

اعترف أنه ليس لديك إكسسوارات إضاءة وإضاءة ، وأن تعمل ضمن هذه الحدود. والأهم من ذلك ، احتفظ بدليل مرجعي مرئي للأفلام التي اختارت نهجًا أكثر طبيعية للإضاءة. في حين أن هذا النمط من التصوير السينمائي منتشر في الحملات والأفلام القصيرة على Vimeo ، يمكنك أيضًا العثور على الإلهام في الأفلام الروائية. على سبيل المثال ، قم بتدوين اللقطات أدناه من وصول ، تصوير برادفورد يونغ.

How to Shoot Interior Locations Without Film Lighting — Arrival

على الرغم من أنني لا أستطيع أن أؤكد تمامًا أن هذه اللقطات تم تصويرها باستخدام ضوء متاح وعملي فقط ، استنادًا إلى الصور من وراء الكواليس ، إلا أنها أكثر احتمالًا.

How to Shoot Interior Locations Without Film Lighting — Arrival Lighting


انتقل التباين المنخفض

لقد تناولنا مفهوم التباين اللوني من قبل . حان الوقت الآن لنشر هذه المعرفة. إذا قمنا بتحويل وصول لا يزال إلى صورة درجات رمادية ثم قياس قيم الدرجات اللونية ، يمكنك أن ترى أن النطاق محدود للغاية.

How to Shoot Interior Locations Without Film Lighting — Low Contrast

مع الأخذ في الاعتبار ما يمكنك وما لا يمكنك سحبه بدون معدات الإضاءة ، فإن التقاط صورة عالية التباين سيكون معقدًا. بدون معدات القبضة ، سيكون من الصعب إسقاط المناطق في الظلام الدامس ، وبدون الأضواء ، سيكون من الصعب إضاءة هدفك بشكل مشرق.


إضاءة النوافذ

سيلعب Windows دورًا حاسمًا في إضاءة موقعك الداخلي ، خاصة إذا كنت تقوم بالتصوير خلال النهار. من الطرق الشائعة للحصول على نتائج جيدة هي التصويب في اتجاه بعيد عن النافذة ووضع الممثلين في بقعة الضوء الطبيعي. (انتشر النافذة مع المعاوضة إذا كنت بحاجة إلى ذلك.) ينتج هذا ضوءًا ناعمًا وطبيعيًا ، وهو مناسب لمعظم المشاريع في أي مكان.

How to Shoot Interior Locations Without Film Lighting — Window Lighting

ومع ذلك ، ماذا لو قمت بالتعريض للخارج بدلاً من ذلك ، وترك هدفك ظليلاً في النافذة؟ لن يعمل هذا بشكل جيد إذا كنت تقوم بالتصوير أثناء ضوء النهار القياسي (ما لم يكن هذا هو الشكل الذي تريده) ، ولكن إذا قمت بتعديل جدول التصوير الخاص بك للساعة الزرقاء أو الساعة الذهبية ، فستحصل على ألوان جميلة وضوء ناعم للعمل معه.

How to Shoot Interior Locations Without Film Lighting — Blue Hour
صورة عبر Salomon Lightelm .

العيب الوحيد لهذا النهج هو أن استخدامه مقيد إلى حد ما. بينما أتخيل أن الجمهور سيكون على ما يرام مع اللحظات الانتقالية أو مشاهد الفكر التأملي والمحادثات القصيرة ، قد تكون المشاهد الكثيفة الحوار صعبة للغاية عندما تتمكن بالكاد من تحديد ملامح وجه الممثل.


لا تستخدم كل ما هو عملي

إذا كان موقعك عبارة عن غرفة في فندق ، فمن المحتمل أن يكون لديك وفرة من الأضواء العملية المختلفة تحت تصرفك. غالبًا ما تحتوي غرف الفندق على مصابيح حائط متنوعة مع أدوات تحكم مستقلة ، ومصابيح سقف مقسمة إلى منطقتين ، ومصابيح طاولة أو بجانب السرير. هذا كثير من الإضاءة العملية للعمل معها.

How to Shoot Interior Locations Without Film Lighting — Practical Lighting

ومع ذلك ، بدلاً من تشغيل العديد من الأضواء لإضاءة الغرفة بالكامل ، ضع موهبتك بالقرب من مصدر ضوء عملي واحد فقط وعمل مع إعداد مفتاح منخفض. هناك سببان لهذا. أولاً ، يرتبط العمل مع التباين المنخفض. لن يضيء مصباح واحد كل شبر من الغرفة ، ولكنه سيضيء الأجسام القريبة ، وسيسقط الضوء الخفيف عبر الغرفة ، مما يجعل الظلال بعيدًا عن الظلمة الكاملة. إلى حد ما ، باستخدام المثال الذي لا يزال أعلاه ، فإنه يحاكي ما يفعله الضوء في وصول لا يزال.

ثانيًا ، باستخدام ضوء عملي واحد فقط ، يمكنك إنشاء مساحة تركيبية ومنع المشهد من الظهور بشكل مسطح. ومن المفارقات ، عادة ما تحقق ذلك بأضواء إضافية ، وليس بدونها. ولكن ليس لدينا فريسنل لاستخدامه كمصباح حافة ، ولا مصباح إضافي لوضعه على الرف خلفه. إذا أردنا تشغيل جميع الأضواء ، بينما ستضيء الغرفة بالكامل ، فستصبح التركيبة مسطحة جدًا.


التقليل من الدرجات

كل هذه النصائح تقيد القدرة على معالجة لون صورتك. من المرجح أن يؤدي التباين المنخفض ونقص الضوء إلى لوح ألوان غير مشبع. لن تتمكن من العمل مع وفرة من بيانات الألوان. لذلك ، ارتدي قبعة Roger Deakins وحاول التقاط الألوان التي تريدها في الكاميرا.

استخدم توازن اللون الأبيض لتدفئة اللقطة أو تبريدها ، بدلاً من الاعتماد على العملية في مجموعة التعديل ، حيث قد تنهار الصورة. بالطبع ، هذا يعتمد تمامًا على نظام الكاميرا الذي تستخدمه. ستعاني صورة DSLR 8 بت عند محاولة عزل ومعالجة المناطق المظلمة وغير المشبعة.


تصوير موقع داخلي بدون أي معدات إضاءة ليس وضعًا يرغب العديد من صانعي الأفلام في العثور عليه ، ولكن باستخدام عيوبك كمحفز مبدع ، يمكنك التقاط بعض اللقطات الفريدة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.