نقدم لكل المصورين المحترفين.أفضل برامج تعديل الصور..

أفضل برامج تعديل الصور.. لكل مصور محترف

تنقسم وتتباين برامج تعديل الصور بالنسبة لفن التصوير الفتوغرافى فى أنواعها وجودتها بناء على آراء مستخدميها، ليكون على رأس القائمة البرنامج الأشهر “الفوتوشوب” بكافة إصداراته، ويليه باقى البرامج الأخرى والتى قد لا تقل فى درجة الأهمية والجودة عنه بشىء، إلا أن الصدارة خلقت حول الـ photoshop هالة لا يستطيع أى برنامج آخر الاقتراب منها.

قد يتجمهر بعض المصورين ويلتفوا حول برنامج بعينه دون آخر، وقد يلتف البعض حول برنامج آخر، والمحصلة واحدة فهذه البرامج المستخدمة فى تعديل الصور، والتى سوف نعرضها لكم من خلال الموضوع التالى كلها تتنافس من حيث الجودة والسهولة، ويبقى الذوق واستحسان المستخدم هو الحكم الوحيد بينهم.

أولا Adobe Photoshop Lightroom 5

يعتبر برنامج الـ lightroom اليد اليمنى للكثير من المصورين المحترفين، وضمن أفضل البرامج المفضلة لديهم، إذ أنه يمثل نوعا جديدا من البرامج التى تحتوى على “كل شىء” فى منصة واحدة، فهو يهتم بفهرسة المحتويات وترتيب الصور وعمل مكتبة مصورة خاصة بك، بالإضافة إلى إمكانية التعديل على الصور مع عدم تلف الملف الأصلى للصورة، فهذا البرنامج يتم التعديل فيه على نسخة من الصورة وحفظها ولا يتم الاقتراب من صورتك الأصلية.

برامج تعديل صور - 1

ثانيا برنامج DXO Optics

يعتبر من أفضل برامج التعديل اللونى وتصحيح التشويه الموجود فى الصورة، والتلاعب بالظل والتظليل، وقد تم تمديده وتطويره ليشمل أدوات التحويل الخام للحصول على أقصى قدر من الوضوح، مثل المجموعة الديناميكية والمعلومات اللونية من الصور الخاصة بالمصور.

 

ثالثًا برنامج Nikon Capture NX-D

هو البرنامج الذى استصدرته شركة نايكون nikon بشكل رسمى لتحويل الصور الخام، ويمكنه تحويل الصور الـ RAW إلى ملفات JPEG ، إلا أنه يفتقر لبعض أدوات التعديل على الصورة الموجودة فى باقى البرامج، ويمكن للمصور تحميله بشكل مجانى من على الموقع الرسمى لشركة نيكون.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة