أحدث المقالات

تعرفوا معنا على مصطلح#العين _الحمراء.. ولماذا تظهر العين حمراء عند التصوير..وما هي طريقة ازالة احمرار العين في الصور..وما هي أسباب إحمرار العين..

لماذا تظهر العين حمراء عند التصوير؟

ما هو السر وراء العين الحمراء عند التصوير؟

2018-10-31 16:32:39
 2535  35
ما هو السر وراء العين الحمراء عند التصوير؟
هل سمعتم عن مصطلح العين الحمراء من قبل ؟
في بعض الأحيان عندما ننظر إلى الصور التي التقطها مع اصدقائنا او بمفردنا ليلا نشعر بالخوف وهذا بسبب لون أعيننا التي تتحول إلى اللون الأحمر. هل تساءلتم من قبل ما هو سبب احمرار العين عند التصوير ليلا؟ هل هو عيب في كاميرا الهاتف ام عيب في الصورة؟
ما هو السر وراء العين الحمراء عند التصوير؟
اليوم سوف نتعرف على السبب وراء ظهور العين الحمراء فهي تابعوني:
مستعدون ؟؟؟؟ما هو السر وراء العين الحمراء عند التصوير؟
ما هي العين الحمراء؟ لماذا تظهر العين باللون الاحمر عند التصوير ليلا؟
العين الحمراء هو ظهور بؤبؤ العين باللون الأحمر خلال التقاط الصور الفوتوغرافية المختلفة وخاصة ليلا، وذلك عند استخدام  فلاش ضوئي قريب من عدسة الكاميرا، عندما تكون كمية الضوء المحيطة قليلة نوعا ما ويكون بؤبؤ العين مفتوحا حيث يصدر الفلاش عند التصوير ضوء سريعاً جداً خلال مدة زمنية قصيرة، لا يتسنى للبؤبؤ خلالها أن يتضيق ويتحكم بكمية الضوء الداخلة إلى العين. لذا فإن كمية كبيرة من الضوء تدخل إلى العين ومن ثم تنعكس مرة أخرى من السطح الداخلي للعين وتخرج عبر البؤبؤ إلى الخارج. وتصور الكاميرا هذا الضوء المنعكس.يعتبر السبب الرئيسي وراء هذه الظاهرة هو كميات الدم الهائلة التي تمر في غلاف العين المشيمي.
لماذا تتكون العين الحمراء في الصور؟
تتكون العين الحمراء في الصور نتيجة لاستخدام فلاش الكاميرا في بيئة تصوير سيئة الإضاءة مثل الغرف المظلمة المغلقة. أو عند التصوير الليلي في الهواء الطلق في الظلام. و يساعد على حدوث هذه الظاهرة تركيب فلاش الكام بالقرب من العدسة حيث ينعكس معظم الضوء مرة أخرى على العدس و يتم تسجيله في الصورة النهائية و تتكون ظاهرة العين الحمراء في عيون الأشخاص. أما عن سبب التلون بالأحمر خصيصا، فيرجع ذلك إلى صبغة الميلانين الموجودة فى أنسجة قاع العين والتى تعطى ذلك اللون البني شديد الاحمرار.
ما هي طرق تجنب ظهور العين باللون الأحمر؟
  • التحكم في وضعية الفلاش من خلال ضبطها على الكاميرا.
  • واستخدام عدسات ذات حجم واسع للسماح بدخول كميات كبيرة من الضوء.
  • ضبط الكاميرا على سرعة بطيئة.
  • ضبط المسافة بين ضوء الفلاش الشخص المراد تصويره.
  • تصغير بؤبؤ العين عن طريق تسليط بعض الومضات الخفيفة من ضوء الفلاش عليه قبل التقاط الصورة حتى تتأقلم العين مع الضوء المحيط بها.
  • استخدام البرامج والتطبيقات التي تعدل الصور، وتزيل العين الحمراء. الطلب من الشخص المراد تصويره النظر باتجاه بعيد عن عدسة الكاميرا.
  • عدم النظر لعدسات الكاميرا بصورة مباشرة، أثناء التقاط الصور، حيث يقل حينها ظهور ذلك الانعكاس المريب.

تأثير العين الحمراء - ويكيبيديا

طريقة ازالة احمرار العين في الصور+ أسباب إحمرار العين

في هدا القيديو شرح موقع www.fixredeyes.com    لإزالة احمرار العين عندما تلتقط الصورة عن طريق آلات التصوير فيمكنك عن طريق هذا الموقع ازالة هذا اللون الاحمر من العيون ليصبح طبيعياً

طبقوا العملية فهي اسهل طريقة و كذلك احترافية

————————————————————————————————
ما سبب احمرار العين في الصور ؟
تأثير العين الحمراء هي ظهور العينين باللون الاحمر عند التصوير بالفلاش وذلك نتيجة لانعكاس لون الشبكية الحمراء (نتيجة للون الشعيرات الدموية عليها) وهذا من أحد عيوب التصوير البورتريه حيث يظهر لون العيون في الصورة أحمر وهذا ينتج عندما يكون الفلاش قريبا من عدسة الكاميرا في إضاءة ضعيفة نوعاً ما يمكن التخلص منها أحمرار العين في الصورة بعدة طرق منها:

1 معالجة إحمرار العين ببرامج تحرير الصور او من خلال المواقع التي تقجم هده الخدمة كالموقع الدي دكرناه

2 او باستخدام عدة ومضات متتابعة من الفلاش قبل الومضة الأساسية تقوم بالتاثير على بؤبؤ العين فينكمش مقللا تاثير اللون الاحمر.

لماذا تظهر العين حمراء عند التصوير؟

نلاحظ دائمًا عند التصوير في الليل وفتح فلاش الكاميرا ظهور عين الشخص الذي نقوم بتصويره باللون الأحمر، وأحيانًا باللون الأبيض، بالرغم من أنّنا لا نلاحظ نفس هذا اللون ونحن نشاهده في الحقيقة، فما السر وراء ذلك؟

لماذا تظهر العين حمراء عند التصوير؟

تظهر العين حمراء عند التصوير لأن ضوء الفلاش سريع جدًا وأسرع من أنّ يقوم بؤبؤ العين بالإغلاق عندما تكون الكاميرا قريبة بالذات، لذلك فإن كمية كبيرة من الضوء تنفذ من خلال البؤبؤ إلى العين وينعكس بعد ذلك من قاع العين ويخرج من البؤبؤ وبالتالي فإن الكاميرا تصور إنعكاس الضوء.

وأما عن سبب اللون الأحمر فيعود إلى عنصرين:

  • العنصر الأول انعكاس الضوء عبر الدم الواقع في مؤخرة العين كما أنّ العين تمتص الموجات القصيرة وتحرر الطويلة.
  • العنصر الثاني يتفاوت بين البشر وهو ما يجعل اللون الأحمر يتفاوت بينهم كذلك.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة