الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / تعالوا نعرفكم على #أهم_ أنواع_ التصوير_ الفوتوغرافي_ الفيلمي و_الرقمي..- خاص للمبتدئين والهواة..
تعالوا نعرفكم على #أهم_ أنواع_ التصوير_ الفوتوغرافي_ الفيلمي و_الرقمي..- خاص للمبتدئين والهواة..

تعالوا نعرفكم على #أهم_ أنواع_ التصوير_ الفوتوغرافي_ الفيلمي و_الرقمي..- خاص للمبتدئين والهواة..

إذا كنت مصور مبتدئ.. تعرف على أهم أنواع التصوير الفوتوغرافي

أنواع التصوير الفوتوغرافي

  • تصوير الطبيعة Nature Photography

يعد تصوير الطبيعة من أنواع التصوير الفوتوغرافي ، وهو لا يقتصر على تصوير الأشجار والنباتات فقط ، وإنما ينطوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي يرها الفنان بعينه كالجبال والشلالات والسماء ، ويدخل فيها العديد من العناصر التي تجذب عين المتفرج للصورة.

تصوير الطبيعة
  • تصوير الحياه البرية Wildlife photography

يعد تصوير الحياة البرية من أنواع التصوير الفوتوغرافي الشاقى ، والتي تحتاج من المصور الخبرة والشجاعة والقدرة على الهروب من الأخطار التي تلاحقه عند تصوير الحيوانات المفترسة.

يحتاج هذا النوع من التصير الى الصبر والقدرة على الثبات في زاوية معينة لإلتقاط الصورة في اللحظة المناسبة ، ويجب أن يتحلى المصور بالهدوء التام والوقوف في المكان الصحيح لإلتاقط صورة إحترافية متميزة.

تصوير الحياة البرية
  • تصوير البورتريه portrait Photography

يوجد لدى معظم المصورين المبتدئين إعتقاد بأن تصوير البورتريه يقتصر على الأشخاص فقط ، وهذا الأمر خاطيء ، حيث يمكن تصوير البورتريه للحيوانات أيضا.

يحتاج تصوير البورتريه الى مهارة في إظهار ملامح الوجه ومعرفة نقاط القوة في الكادر لإنتاج صور بورتريه إحترافية ، وتعد العين هي أقوى نقطة تجذب المشاهد الى الصورة.

يجب الإهتمام بعدة أشياء أثناء تصوير البورتريه ، كالخلفية وموضع الشخص أو الشيء المراد تصويره والزاوية الصحيحة ونقاط القوة في الصورة.

تصوير البورتريه
  • تصوير الماكرو Macro photography

يعد تصوير الماكرو عبارة عن تصوير الأجسام الدقيقة حولنا كالحشرات مثلا وتكبيرها عن الحجم الطبيعي بطريقة إحترافية لإظهار تفاصيل الجسم.

تستخدم هذه التقنية لتصوير أي شيء دقيق لا يمكن رؤيته بوضوح بإستخدام العين ، كقطرات الماء أو أي شيء آخر ، ويستخدم المصور عدسات متخصصة لهذا النوع من التصوير.

تصوير الماكرو
تصوير الماكرو
  • تصوير الأبيض والأسود Black and White Photography

هو نوع من أنواع الفنون القديمة جدا ، الذي يعتمد على تقنية الأبيض وأسود ، ويفضل في هذا النوع من التصوير أن تحتوي الصورة على جميع درجات الأبيض والأسود التي تقارب حوالي سبع درجات للحصول على صورة إحترافية متميزة.

يمكن تصوير هذا النوع عن طريق ضبط الكاميرا على وضع الأبيض والأسود ، او تصوير الصورة بالألوان وتغييرها عن طريق برنامج الفوتوشوب.

تصوير الأبيض والأسود
تصوير الأبيض والأسود