600 مصور ومصورة يقدمون إبداعاتهم في أسبوع «حرس الحدود»
600 مصور ومصورة يقدمون إبداعاتهم في أسبوع «حرس الحدود»
صحيفة عدسة 
نهلة الجمال ينبع
تشهد محافظة ينبع معرضا للتصوير الفوتوغرافي – ضمن فعاليات أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. وأوضح رئيس لجنة التحكيم لمسابقة التصوير الفوتوغرافي هنيد الحرازي أن اللجنة استقبلت أكثر من 600 مشاركة في المرحلة الأولى ومن ثم تم فرزها إلى 300 مشاركة دخلت التصفيات منها 120 مشاركة فقط إلى أن استقر الترشيح على الفائزين في ثلاث فئات فئة التصوير الاحترافي و فئة الهواة و فئة التصوير تحت الماء وحاز على المركز الأول من فئة المحترفين الفنان عبدالرحمن الجهني وعلى المركز الثاني الفنان أكرم السناني في حين جاء في المركز الثالث عبدالله هاشم هاشم وفي فئة الهواة حصل على المركز الأول أنس طرزان، والمركز الثاني محمد هاني والثالث عبدالعزيز الجهني أما في مسابقة التصوير تحت الماء، فقد نال الجائزة الأولى رائد فيرق، والثانية محمد السواجي والجائزة الثالثة أنس با شراحيل. 
كما يشهد المعرض المصاحب لأسبوع حرس الحدود – لأول مرة – على مستوى دول الخليج العربي مسابقة تصويت على اللوحات المعروضة، فعالية التصويت على أفضل لوحة يحكم من خلالها الزوار اختيار أفضل لوحة، وينال الفائز بها جائزة نقدية، إضافة إلى إجراء السحب على المصوتين الفائزة جائزتهم بالتصويت واختيار فائز من بين المصوتين.
وذكر الفائز بالمركز الأول بالتصوير تحت الماء رائد فيرق كبير مدربي الغوص ومدرب التصوير تحت الماء أن لديّ مئات من الصور التي احتفظ بها ولم أفكر في المشاركة في أي معرض، وأضاف فيرق 
كنت في شرم الشيخ قبل شهر تقريبا وكنت مندهشا من جمال البيئة البحرية ولفت انتباهي أن القوارب واليخوت السياحية لا ترمي المرساة على الشعاب المرجانية حتى لا تقتلها وتكسرها ولكن هناك مرابط مثبتة والقوارب تربط فيها. ومن هنا جاءت فكرة الصورة التي حصلت على المركز الأول.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.