بالصور: هل شاهدت شاطئ النار في أستراليا من قبل ؟بالصور: هل تعرفت من قبل على شاطئ النار في أستراليا؟بالصور: هل تعرفت من قبل على شاطئ النار في أستراليا؟بالصور: هل شاهدت شاطئ النار في أستراليا من قبل ؟

بالصور: هل شاهدت شاطئ النار في أستراليا من قبل ؟
بواسطة: نيرفانا سامي – الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

يقع شاطئ النار على الساحل الشمالي الشرقي لولاية “تسمانيا” في أستراليا، وتمتد مساحته بين خليج “Binalong” وخليج “Eddystone”.

بالصور: لماذا عليك زيارة جزر المالديف؟

وأطلق عليه اسم شاطئ النار بسبب وجود صخور من الجرانيت البرتقالي الصاخب على طول الشاطئ، ويتميز أيضاً بمياهه الزرقا الصافية.

صور: شاطىء النار في ولاية تسمانيا الأسترالية | طنط زيزي

كتب – هدى زكي

نصحبك اليوم عزيزي القارئ إلى واحد من أغرب الشواطئ في العالم وأكثرها تميزا وجمالا، وهو شاطئ النار في أستراليا ولعلك ينتابك إحساس الدهشة، فكيف للنار والماء أن يجتمعا معا؟

يقع شاطئ النار على الساحل الشرقي من ولاية تسمانيا، ويرجع سبب تسميته بهذا الاسم إلى وجود العديد من الصخور الجرانيت الملونة ذات اللون البرتقالي الزاهي على الشاطئ التي تشبه النار المشتعلة بجانب مياهه الزرقاء الصافية ما يعطي تأثيرا بانوراميا مذهلا.

جدير بالذكر أن تسمانيا تتمتع بطبيعة خلابة وتبلغ مساحتها 68332 كم ويبلغ تعدادها السكاني 489600 نسمة، وهو ما دفع حكومة الولاية لتحويل 37% من أراضيها إلى محميات طبيعية للمحافظة عليها.

بوابة روز اليوسف | مسافر في الخيال.. رحلة إلى شاطئ النار في أستراليا

بالصور: هل تعرفت من قبل على شاطئ النار في أستراليا؟

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.