بالصور تعرفوا معنا على فوائد فاكهة#الإكدنيا..أوالإسكدنيا.. أوالمشملة أو المشمش الهندي

فوائد الأكيدنيا ستصيبك بالدهشة! | مجلة سيدتي
الأكيدنيا أو الاسكدنيا أو المشمش الهندي... - Bluefield Lebanon ... 6 فوائد صحية لفاكهة الاسكدنيا - ويب طبزراعة | الاسكدنيا | المشمش الهندي | البشملة | المشملة | الزعرور ...

بشملة

اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

البشملة

Eriobotrya japonica JPG1b.jpg

المرتبة التصنيفية جنس  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
النطاق: حقيقيات النوى
المملكة: نباتات
الفرقة العليا: النباتات الجنينية
القسم: النباتات الوعائية
الشعبة: حقيقيات الأوراق
الشعيبة: البذريات
العمارة: كاسيات البذور
الطائفة: ثنائيات الفلقة
الطويئفة: الوردانيات
الرتبة العليا: الورداوايات
الرتبة: الورديات
الفصيلة: الوردية
الأسرة: اللوزاوات
القبيلة: التفاحاوية
الجنس: البشملة
الاسم العلمي
Eriobotrya
J. Lindley، 1821

البَشْمَلَة

أو المشملة أو المشمش الهندي (باللاتينية: Eriobotrya) هو جنس نباتي يتبع الفصيلة الوردية من رتبة الورديات.

والبشملة شجر دائم الخضرة، تعطي الشجرة ثمار صغيرة بيضاوية الشكل صفراء اللون عند نضجها.

ويعرف في بعض اللهجات المحلية باسم الأكي دنيا و أسكيدنيا و ناسبولي، وتسمى أيضا بُوصَاع في تونس و عرنوط في بعض اللهجات المحلية الأخرى، و تعرف بالمغرب باسم مزاح. أصل الاسم أكي دنيا هو تركي ويعني الدنيا الجديدة.

أنواع البشملة

يوجد عدة أنواع من جنس البشملة:

ورق الاسكدنيا: 7 فوائد مذهلة

 

لشجرة الاسكدنيا العديد من الفوائد التي تفوق مجرد قيامها بطرح ثمار مغذية ولذيذة المذاق، فأوراق هذه الشجرة تحمل فوائد مذهلة ربما لم تكن تعرف عنها قبل اليوم، فلنتعرف عليها في هذا المقال.

مع أن أول ما يدور في الذهن عند ذكر شجرة الاسكدنيا، هي تلك الثمار البرتقالية اللون واللذيذة والغنية بفيتامين سي والبوتاسيوم والحديد والألياف، إلا أن هذا لا يعني أن علينا إهمال فوائد الأجزاء الأخرى من الشجرة والتي قد تفوق الثمار فائدة، وهنا سوف نستعرض فوائد ورق الاسكدنيا.

فوائد ورق الاسكدنيا

كشفت العديد من الأبحاث والدراسات التي تم إجراؤها في الأعوام القليلة الماضية أن لورق الاسكدنيا العديد من الفوائد الصحية، ومن هذه الفوائد نذكر:

1- فوائد ورق الاسكدنيا للسكري

كشفت الدراسات عن أن إحدى أهم فوائد ورق الاسكدنيا هي قدرته على السيطرة على مرض السكري، وذلك بسبب قيام الأوراق بإنتاج مواد كيميائية مثل حمض التورمينتك (Tormentic acid)، والذي يعتقد أنه يحفز عمليات إنتاج الأنسولين في البنكرياس.

ملاحظة: صادقت الجهات الرسمية المختصة في الصين على استخدام ورق الاسكدنيا طبياً في مجال علاج مرضى السكري.

2- دعم وظائف الكبد

يعتبر الكبد أحد الأعضاء الهامة جداً في جسم الإنسان، خاصة عندما يتعلق الأمر بتنقية الجسم وتخليصه من الفضلات والمواد السامة، ولكن قد يتعرض الكبد أحياناً لضغط مضاعف يمنعه من القيام بوظائفه على أكمل وجه، وهنا يأتي دور ورق الاسكدنيا في توفير الدعم الذي يحتاج إليه الكبد، وذلك لمحتواه العالي من مادة الأميغدالين والتي تعمل على دعم الكبد وتساعده على أداء وظائفه بشكل أفضل.

3- تعزيز صحة الجهاز التنفسي

إحدى الاستخدامات التقليدية لورق الاسكدنيا هي استخدامه كوصفة طبيعية للشفاء من العديد من مشاكل الجهاز التنفسي، مثل احتقان المجاري التنفسية والسعال والحساسية ومشاكل الرئتين، وهذا ما وجدته التجارب والدراسات:

فوائد الاسكدنيا ****************... - التّداوي بالأَعْشَاب | Facebook5 فوائد صحية من تناول فاكهة الأكيدنيا - المرأةفوائد فاكهة اسكدنيا الصفراء للصحة والرشاقة - مجلة هيالإكي دنيا
بغداد - لنك الدنيا وتكي أسود وأبيض من أحدى بساتين ديالى ♥ | Facebookبغداد - لنك الدنيا أو أسكي دنيا ،هستوهم گطعوها من الشجرة... | Facebookفوائد فاكهة الأسكدنيا | ثقافة أونلاينمعلومات لن تتخيلها عن فاكهة البشمله أو الاسكدنيا - صحي و مفيد
شجرة الأكيدنيا – جمعية المهندسين الزراعيينالمجلة الفلاحية | كتاب شجرة الأكيدينيا المشمش الهندي - المجلة الفلاحية

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة