ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏بما في ذلك ‏‎Saeed Al Shamsi‎‏‏‏المبدع ( سعيد الشامسي ) العربي الأول الفائز بعضوية مجلس إدارة ...

سعيد الشامسي: الإمارات مـلتقى عالمي لمبدعي الصورةالشيخ سعيد الشامسي يؤكد أن الإمارات مـلتقى…: نقش المصور الإماراتي المعروف سعيد الشامسي، رئيس رابطة مصوري الإمارات، اسمه بأحرف ذهبية في سجل…الصورة:

Ⅶ تلاميذ أمام أحد الأعمال الفائزة بكلية التقنية العليا للطالبات في أبوظبي | وام

أعلن اتحاد المصورين الدوليين، أمس، فوز خمسة مصورين إماراتيين في المسابقة التي شاركت فيها 22 دولة من مختلف دول العالم، وقال سعيد الشامسي رئيس رابطة مصوري الإمارات الذي زف النبأ لوكالة أنباء الإمارات، إن الفائزين الخمسة هم منى الزعابي التي فازت بثلاث ميداليات ذهبية وفضية وشرفية، وسمية الشعفوري التي فازت بميدالية شرفية «وبذهبية اختيار المحكمين»..

وأضاف أن خليل الرحيمي فاز ببرونزية المسابقة وبجائزة شرفية من الجمعية الأميركية للتصوير، ومحمد المشرفي الذي فاز أيضاً بشرفية الجمعية كما فاز محمد آل علي ببرونزية المسابقة.

وأكد أن أكثر من خمسين إماراتياً وإماراتية شاركوا في المسابقة التي بدأت قبل أكثر من ستة أشهر، وانتهى تحكيمها يوم 17 مارس الماضي وفاز فيها 95 مصوراً ومصورة، كان أفضلهم أحد المصورين الأستراليين.

محاور

وأوضح الشامسي وهو محكم دولي في التصوير، في حديثه لـ«وام»، أن موضوعات المسابقة اشتملت على خمسة محاور هي الرحلات والسعادة والماء، وموضوعين مفتوحين بالنسبة للصور الملونة وصور الأسود والأبيض..

وقال إن كلية تقنية الطالبات بأبوظبي استضافت معرضاً تحت اسم «انعكاسات عبقرية» للعديد من الصور الفائزة احتفاء بالإماراتيين الخمسة الذين رفعوا اسم الدولة عالياً بين الدول المشاركة ومعظمها دول أجنبية، وأشار إلى أن إقامة المعرض فكرة رجل الأعمال الإماراتي عبدالله الدرمكي الذي هدف من ذلك إلى التعريف بالمسابقة وبالفائزين الخمسة، وتشجيع الهواة من الطلبة والطالبات على ممارسة هذا الفن الذي يوثق اللحظة.

تنسيق

وتعريفاً بالرابطة قال الشامسي، إنها تأسست قبل نحو عامين تحت مظلة جمعية «كلنا الإمارات» التي لها فرع في أبوظبي وآخر في دبي، وأضاف أن عضويتها مفتوحة للجميع وتضم حالياً نحو مئتي عضو من المصورين والمصورات ولها مجلس إدارة من تسعة مصورين، مشيراً إلى أنها تنسق العديد من المعارض والمسابقات المحلية والدولية بالتعاون مع جمعية مصوري الإمارات واتحاد المصورين العرب اللذين يتخذان من الشارقة مقراً لهما.

ضيف شرف

أكد سعيد الشامسي رئيس رابطة مصوري الإمارات، أن الرابطة ستكون ضيف شرف في مهرجان شفشاون الدولي للتصوير بالمغرب، وأنها ستشارك في بينالي الصين الدولي للتصوير في نوفمبر المقبل.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.