سريتي جا Sriti Jha صور وكل ماتريد معرفه عنها

معلومات عن الفنانة سريتي جها Sriti Jha والسيرة الذاتية وأسرار شخصية

تعرف على الممثلة الهندية سريتي جا – براجيا بطلة مسلسل مكانك في القلب هو القلب – Kumkum Bhagya أو أقدار الزواج ، معلومات كاملة وقصة حياتها، بطاقتها الشخصية، أعمالها ومشاريعها القادمة، نشأتها وعائلتها، زواجها ، أسرار كثيرة عن حياتها تعرفها لأول مرة، موهبتها وأعمال تحب القيام بها، أكلاتها المفضلة ومثلها الأعلى في التمثيل، والبوم صور جديدة لها .

البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة عنها :

الاسم باللغة الإنجليزية : Sriti Jha .

تاريخ الميلاد : 26 فبراير سنة 1986م .

العمر في 2018 : 32 سنة .

محل الميلاد : ولدت في بجساراي – الهند .

الجنسية : الهندية .

ديانة سريتي جا : هندوسية .

سريتي جا وزوجها : غير متزوجة .

الوزن : 53 كجم .

الطول : 165 سم .

لون الشعر : أسود .

لون العيون : أسود .

البرج الفلكي : برج الحوت .

المؤهل العلمي – الدراسي: المدرسة الهندية الحديثة ، كاتماندو
مدرسة لاكسمان بوليك ، دلهي – حصلت على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية كلية سري فينكاتيسوارا ، نيو دلهي .

متى بدأت مشوارها الفني : بدأت مشوارها الفني عام 2007م من خلال مسلسل Dhoom Machaao Dhoom .

ما هي رياضتها المفضلة : هي لا تمارس الرياضة كثيراً، لكنها تحب الاستمتاع بممارسة السباحة مع الأصدقاء والعائلة .

Sriti jha | سريتي جا's Photos in @sritijha_arabic Social Media Account

ما هي هوايتها : هي لها العديد من الهوايات التي تحبها وتستمتع بعملها كثيراً منها قراءة الكتب ، كتبها المفضلة هي To Kill a Mockingbird by Harper Lee، The Catcher in the Rye by JD Salinger، The Mill on the Floss by George Eliot، The Diary of a Young Girl by Anne Frank، و قصة حياتي من قبل هيلين كيلر، وتستمتع كثيراً بالسفر خاصة السفر إلى بونديشيري، بجانب موهبتها الكبيرة في الرقص .

أعمال سريتي جا الأفلام والعروض التلفزيونية والمسرحيات

مجية حق هاي ( ظهور خاص ) – طاولة لشخصين – Mahasangam Aaj Likhenge Kal – كوندالي بهاجايا – ناجين – شركة سيئة – كومكوم بهاجايا – باليكا فادو – ركب سمبدة – ميثي تشوري رقم 1 – جيوتي – شورى اور سهانى – جيا جايل .

أسرار وقصة حياته والسيرة الذاتية

قصة طفولة الفنانة ونشأتها :

ولدت الفنانة في دربهانجا ، بيغوساراي ، بيهار ،عام 1986م، من عائلة هندوسية مكونة من أب وأم وأخ واحد، تتميز بشخصية محبوبة منذ طفولتها، محبة للقراءة والاستطلاع، ولديها خفة ظل وحضور، جعل مدرسيها يقعون في حبها، أحبت الرقص بشدة، وحصلت على دروس كثيرة بها، درست في المدرسة الهندية الحديثة ثم انتقلت لمدرسة لاكسمان بوليك، في الجامعة أختارت دراسة اللغة الإنجليزية ، وحصلت على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية من كلية سري فينكاتيسوارا، على الرغم من أنها أرادت في البداية أن تكون معلمة وتتوافق مع الوظائف والمهن التقليدية ، إلا أن تغير حلمها ليكون التمثيل هو حلمها الجديد .

بدايتها الفنية بالتمثيل :

بدأت العمل بالتمثيل عام 2007 من خلال دور ماليني شارما في دهوم ماشاو دهوم، هو مسلسل هزلي كوميدي موسيقي يدور حول الموسيقى وسن المراهقة ، عرض على قناة ديزيني الهندية، بلغ عدد حلقاته 100 حلقة، قصته تدور حول بريانكا سيثي التي تشكل فرقة مسرحية مع ثلاثة من أصدقائها، اسمتها ( فرقة الوردية ) ورغم أنه أعتبر مسلسل للأطفال لكنه حصل على نجاح، وأخرج مجموعة كبيرة من النجوم الذين انطلقوا في عالم الفن بعدها .

في نفس العام شاركت في مسلسل جيا جايل، الذي يدور حول فتاة عادية عاشت وسط عائلة قريبة من أسرتها، ثم وقعت في الحب، ولم يكن قصة حبها سهلة بل يقف أمامها الكثير من المحن والكراهية والخدع التي تغير من حياتها، في 2009م قدمت بطولة المسلسل الهندي الشهير ( جيوتي ) الذي أستمر لمدة ثلاث سنوات، يدور قصة العمل حول جيوتي الابنة الكبيرة لعائلة متوسطة، التي تضحي بأحلامها وطموحاتها من أجل الآخرين، وعندما تجد أمير أحلامها تبين لها أنه مرتبط بشقيقتها سوشما، التي يتبين لها أيضا إنها ليست أختها الحقيقية .

في 2010-2011 شاركت في بطولة المسلسل الرائع (Rakt Sambandh – علاقة الدم )،في دور سانديا الفتاة التي تفقد بصرها، تعاني من إعاقات بصرية ، لديها أربعة أخوات أكبر منها، يقوموا بمساعدتها هن ووالدهن، بمواجهة صعوبات الحياة ، لكن تنقلب حياتها بعد وفاة والدها في ظروف غامضة، لكن يقف بجانبها زوجها وعائلته، ثم تكتشف حقيقة سوداء عن زوجها وعائلته .

في 2011-2013 قدمت دور هام في مسلسل Dil Se Di Dua… Saubhagyavati Bhava?، الذي يدور حول نضال امرأة لإنقاذ نفسها من زوجها الوسيم المسيء ، في البداية تزوجت تلك المرأة من رجل أعمال، بعد الزواج اكتشفت شخصية زوجها القاسية ، وبرغم المضايقات الذي يقوم بها اتجاهها فكانت تحارب للبقاء معه، لكن في واحدة من هذه الحوادث ، تفقد جاني جنينها وتترك زوجها ، وتتعرف على راجاف وتواصل حياتها معه لكن زوجها لن يتركها في حالها ويحاول قتل راجاف .

دور براجيا من مسلسل مكانك في القلب هو القلب كله – Kumkum Bhagya أو أقدار الزواج :

مسلسل أقدار الزواج بدأ بث أولى حلقاته في 15 أبريل 2014م على قناة Zee TV ، قصة العمل تدور حول النساء القويات المشاكسات تعيشان سوية في عائلة أمومية من الإناث، شاركها البطولة شابير أهلواليا و مرونال ثانكور و ميشال راهيجا ، حصل هذا المسلسل على نسبة مشاهدة عالية وأصبح من ضمن أفضل 5 مسلسلات، حاز العمل على شعبية كبيرة بين النساء في الهند وباكستان، أصبح كومكوم بهاجايا العرض الترفيهي الهندي الأكثر مشاهدة مع 9.5 TVT، حصل على العديد من الجوائز منها من جوائز Zee Rishtey حصل على جائزة الوجه المفضل المفضل (ذكر) للفنان شابير أهلواليا، أفضل سلسلة دراما قادمة من جوائز نقابة ستار 10، وجائزة الأكثر عصرية Beti على شاشة التلفزيون للفنانة سريتى ، أفضل ممثلة في دور سلبي للفنانة شيخة سينغ .

الجوائز والترشيحات

عام 2018م نالت جائزة أفضل ممثلة من الجوائز الذهبية الحادية عشر و جودي المفضلة من جوائز Zee Rishtey وأفضل ثنائي مع شابير أهلواليا عن مسلسل كومكوم بهاجايا، وأكثر وجه شعبي وأفضل ممثلة في دور بطولة من هندي تيلز .

أسرارها الشخصية وعلاقاتها وزواجها

من أسرارها الذي لا يعرفها عندها الكثير أنها غير مرتبطة ولا على علاقة بأحد، هي من أشد المعجبين بي الفنان جوني ديب وهريثيك روشان، وممثلتها المقربة إلى قلبها هن وحيده رحمن وميريل ستريب، الألوان المفضلة لها هو الأزرق والأحمر والأسود والأبيض أيضا، هي تحب ألقاء الشعر وكتابته، تحب مشاهدة أفلام المخرج المعروف ساتياجيت راي .

المصدر : سريتي جا ويكيبيديا ومواقع أخرى .

البوم صور سريتي جا
صورة جديدة لسريتي جا
صورة جديدة لسريتي جا
سريتي جا
سريتي جا
سريتي جا فيسبوك
سريتي جا فيسبوك
سريتي جا في منزلها
سريتي جا في منزلها
سريتي جا بدون مكياج
سريتي جا بدون مكياج
الممثلة الهندية سريتي جا
الممثلة الهندية سريتي جا
أجدد صور سريتي جا
أجدد صور سريتي جا
صورة قديمة للممثلة سريتي جا
صورة قديمة للممثلة سريتي جا
صورة سريتي جا انستقرام
صورة سريتي جا انستقرام
صورة جميلة لسريتي جا

Sriti Jha

From Wikipedia,

Jump to navigationJump to search

Sriti Jha
Sriti Jha zt Zee-Rishtey-Awards 2018.jpg

Sriti at Zee Rishtey Awards 2018
Born 26 February 1986 (age 34)

Nationality India
Education Bachelor of Arts in English
Alma mater Sri Venkateshwara College,New Delhi
Occupation Actress
Years active 2007–present

Sriti Jha (born 26 February 1986)[2] is an Indian television actress who appears in Indian soap operas.[1] She rose to prominence with her roles in the shows Jiya JaleJyotiDil Se Di Dua… Saubhagyavati Bhava?Balika Vadhu and Kumkum Bhagya. She won the Indian Telly Award for Best Actress in a Lead Role and ITA Award for Best Actress in Drama series for her portrayal as Pragya Mehra in Ekta Kapoor‘s drama series Kumkum Bhagya.

Jha was born on 26 February 1986[2] in BegusaraiBihar, India. She went to live with her family in Kolkata, where they stayed for 10 years, then moved to Kathmandu, Nepal. Then they moved to New Delhi, where she continued her studies in Laxman Public School.[3] She completed her bachelor of arts in English from Sri Venkateshwara College, New Delhi

Career

Jha made her debut in 2007 playing Malini Sharma in Disney India‘s teen drama Dhoom Machaao Dhoom.[4] She went on to be a part of Jiya Jale where she played Sunaina Kotak. Jha has also participated in the dance show Nachle Ve with Saroj Khan.In 2009 she played Suhani in Star Plus‘s Shaurya Aur Suhani.She rose to prominence with Jyoti on NDTV Imagine playing Sudha Sharma, a split personality patient. In 2011, she played Jhanvi, a victim of domestic violence in Dil Se Di Dua… Saubhagyavati Bhava?.[3] She played a blind girl in Rakt Sambandh. She played Ganga in Balika Vadhu.

Since 2014, Jha has been portraying Pragya Mehra in Ekta Kapoor‘s Kumkum Bhagya opposite Shabir Ahluwalia. Her portrayal won her the Indian Telly Award for Best Actress in a Lead Role.

Television

Year Show Role Channel
2007–2008 Dhoom Machaao Dhoom Malini Sharma Disney India
2007 Jiya Jale Sunaina Kotak 9X Media
2009 Shaurya Aur Suhani Suhani Star Plus
Jyoti Sudha/Devika NDTV Imagine
2010 Rakt Sambandh Sandhya
2011–2013 Dil Se Di Dua… Saubhagyavati Bhava? Jhanvi/Sia Life OK
2013 Balika Vadhu Ganga Colors TV
2014–present Kumkum Bhagya Pragya Arora Zee TV
2017–2018 Kundali Bhagya Pragya Arora Zee TV

Awards and nominations

Year Award Category Work Result Ref
2015 Indian Telly Awards Best Actress In Lead Role Kumkum Bhagya Won [5]
Best Jodi(With Shabbir Ahluwalia) Won
2016 Gold Awards Face of the Year Won
2018 Best Actress in Lead Role Won [6]
Best Onscreen Jodi
(Along with Shabbir Ahluwalia)
Nominated
Indian Television Academy Awards Best Actress (Drama) Nominated
2019 Indian Telly Awards Best Actress In Lead Role Female (Popular) Nominated [7]
Best Onscreen Couple
(Along with Shabbir Ahluwalia)
Gold Awards Best Actress in a Lead Role (Popular) Nominated [8][9]
Indian Television Academy Awards Best Actress (Drama) Won [10]
Zee Rishtey Awards Zee Ki Shaan
(Along with Shabbir Ahluwalia)
Won [11]

See also

References

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.