مسيرة الفنان#أندريا_أنجل_ بوتشيلي Andrea Bocelli.. (بالإيطالية: Andrea Bocelli)..وهو موسيقي، ومغني أوبرا، وعازف ساكسفون، وملحن، وعازف بيانو، ومحامي، وعازف قيثارة، وكاتب أغاني، ومغن مؤلف، ومنتج أسطوانات، وبواق ..

أندريا بوتشيلي

Andrea Bocelli

الاسم الكامل
أندريا أنجل بوتشيلي
الوظائف
مغني ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1958-09-22 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
إيطالية
مكان الولادة
إيطاليا, لاجاتيكو
درس في
جامعة بيزا
البرج
العذراء
أندريا بوتشيلي هو مغني أوبرا وكاتب أغاني وعازف إيطالي، له الفضل في عودة الموسيقا الكلاسيكية للتربع على عرش قوائم الموسيقا.

نبذة عن أندريا بوتشيلي

وُلد أندريا بوتشيلي في 22 أبلول/ سبتمبر عام 1958 في لاجاتيكو، توسكانيا، إيطاليا. تعلم العزف على البيانو وهو طفل صغير، إضافة إلى الناي والساكسافون. ومنذ ولادته كان ضعيف البصر، ليصبح أعمى في عمر الثانية عشر إثر إصابة نتجت عن لعبة كرة قدم. كان نجاحه الكبير لدى وقوع شريط تجريبي له بين يدي لوتشيانو بافاروتي. ولاقى أول ألبوماته Bocelli  صدىً جيدًا في أوروبا كما أصبحت أغنيته Sogno  أغنيةً عالمية عام 1999. ومازال أحد أكثر المغنين شهرة في العالم اليوم.

بدايات أندريا بوتشيلي

وُلد أندريا بوتشيلي في 22 أيلول/ سبتمبر عام 1958، في لاجاتيكو، إيطاليا. وأصبح مهتما بالموسيقا في عمر مبكر.  وبدأ بتعلم العزف على البيانو وعمره ستة أعوام فقط. كما تعلم لاحقًا العزف على الناي وساكسافون، وكان دوما يُطلب منه الغناء في الاجتماعات العائلية والمدرسة. وُلد معه ضعف البصر، وأصبح أعمى في الثانية عشر من عمره إثر إصابة ألمت به أثناء لعبه لكرة القدم.

ووفقًا لموقعه الإلكتروني الخاص، كانت أول اختباراته الناجحة في مسابقة للغناء عام 1970. وتابع صقل موهبته، ودرس الأصوات على يد لوتشيانو بيتاريني. أراد والداه أن يصبح محاميًا، فدرس القانون في جامعة بيزا، وأصبح محاميًا عينته المحكمة بعد تخرجه من كلية القانون. لكنه لم يهجر الموسيقا. واستغرق في العزف على البيانو في الملاهي الليلية والبارات ليؤمن نفقات دروسه.

إنجازات أندريا بوتشيلي

أتت واحدة من ضربات حظ بوتشيلي عام 1992 حين سجل شريطًا تجريبيًا لترنيمة ميزيريه لزوكشيرو فورناسياري، بأغنية شارك بكتابتها بونو من فرقة U2. وسمع هذه الأغنية مغني الأوبرا الشهير لوتشيانو بافاروتي، الذي كُتبت الأغنية له أصلًا.

بعد ذلك، شجع بافاروتي فورناسياري لجعل بوتشيلي يقدم هذه الأغنية. وفي النهاية، قدم بوتشيلي وبافاروتي ميزيريه سويًا، لتصبح فيما بعد أغنية واسعة الانتشار أوروبيًا.

هذا المغني الصاعد، بوتشيلي، شارك في مسابقة احتفال سانريمو عام 1994. وفاز بأرفع الألقاب عن قائمة القدامين الجدد. وفي العام ذاته، أصدر بوتشيلي أول ألبوماته في إيطاليا، Il Mare Calmo Della Sera . وحقق أرقامًا كبيرة في أوروبا خلال زمن قصير فيما بعد عن ألبومه Bocelli، والذي برزت منه أغنيةCon Te Partiro. وأصبحت الأغنية ثنائي جميل له ومعروف مع سارة برايتمان كما هو الحال مع أغنية Time To S ay Goodbye، التي ظهرت في ألبومه Romanza  الصادر عام 1997.

وبألبومه Sogno، رسخ بوتشيلي موقعه كإحساس غنائي عالمي. وضم هذا الألبوم المتصدر أغنية ثنائي مع سيلين ديون في أغنيةThe Prayer . وتبعته ألبومات أكثر شهرة، منها ألبوم Cieli di Toscana  عام 2001 و Amore  عام 2006 . كما حاز على ترشيحات من جوائز غرامي عن أفضل فنان جديد عام 1999، وعن Sogno عام 2000  ( كأفضل أداء صوتي ذكوري) و عن أغنية The Prayer (كأفضل تعاون غنائي صوتي).

وبالإضافة إلى أعماله الجماعية والتعاونية، أصدر بوتشيلي عددًا كبيرًا من الألبومات المسجلة داخل استديو، والمنقولة مباشرة، منها Viaggio Italiano  عام 1995، وAria : وهو ألبوم أوبرالي عام 1998.

بالإضافة ل Sacred Arias عام1999 و Verdi عام 2000 ، وCieli di Toscana عام 2001 وSentimento عام 2002 وAndreaعام 2004 وAmore عام 2006 وUnder the Desert Sky عام 2006 و Incanto عام2008 وVivere Live in Tuscany عام 2008 وMy Christmas عام 2009 وكونشيرتو One Night in Central Park عام 2011.

ومؤخرًا، تعاون بوتشيلي مع جينيفر لوبيز ونيللي فورتادو في ألبومه Passione الصادر عام 2013. كما ضم جهوده إلى كل من بلاسيدو دومينغو وآنا ماريا مارتينيز في ألبوم عام 2014 Manon Lescaut.

أصدر بوتشيلي عام 2015 Cinema، ألبومه الخامس عشر المسجل داخل استديو. ولطالما تاق بوتشيلي للعمل على ألبوم لأغاني أفلامه المفضلة التي كان يؤديها أصلًا مغنون مثل فرانك سيناترا وماريو لانزا. تميز الألبوم بأدائه أفضل أغاني أفلامه مثل Maria من فيلم West Side Story و Moon River من Evita و Por uno cebeza من Scent OF Women . كما برز من الألبوم أغنية ثنائية لكل من أريانا غراند ونيكول شيرزينبيرغ.

في العام نفسه، غنى The Lord’s Prayer أمام البابا فرانسيس في فيلاديلفيا أثناء الزيارة التاريخية للحبر الأعظم إلى الولايات المتحدة. وقال بوتشيلي في حديث له لمجلة التايم حول أداءه: ” أن تتاح لي الفرصة للغناء ثانية أمام البابا المقدس، الذي أكن له إخلاص عميق وصادق، وأن أعرض مساهمتي  المتواضعة ككاثوليكي متحمس، هو شرف عظيم لي، إذ يذكرنا القديس أوغسطين بأن الغناء هو شكل فوق العادة من أشكال الصلاة، وهذا هو هدفي وسعادتي، أن نصلي معًا”.

أشهر أقوال أندريا بوتشيلي

تزوج بواشيلي للمرة الأولى إنريكا سينزاتي عام 1922. وأنجب الثنائي طفلان، آموس وماتيو، قبل انفصالهما عام 2002.

في العام ذاته، التقى بوتشيلي فيرونيكا بيرتي، التي ستصبح مديرة أعماله. واستقبل الاثنان طفلتهما فيرجينيا، عام 2012. تزوجا في شهر آذار/ مارس عام 2014، في حفل أُقيم في ليفورنو، إيطاليا. كان حينها المغن الإيطالي بعمر الخامسة والخمسين، أما عروسه  فكان عمرها حينذاك ثلاثون عامًا.

حقائق سريعة عن أندريا بوتشيلي

  • يكره السفر، على الرغم بقيامه بعدد كبير من الأسفار.
  • يغني لابنته منذ كانت جنينًا في رحم والدتها.
  • مُنح وسام الشرف الأعلى، وهو أكبر استحقاق تمنحه الجمهورية الإيطالية.
  • يشعر بأنه عارٍ على المسرح، إذ يعتبر الصوت أداة حميمة جدًا، ويخشى المسرح في كل مرة يصعد عليه.
  • يعتبر كانط أعظم مفكري العالم.
  • يؤمن بالموسيقا كدواء، وبأن الناس يحصلون على إشباع فوق العادة بواسطة الموسيقا.

أحدث الأخبار عن أندريا بوتشيلي

أندريا بوتشيلي وجون ليجند وإلتون جون وسيلين ديون وليدي غاغا في حفل عالمي – Elfann

  حفل أندريا بوتشيلي بمناسبة عيد الفصح كسر رقماً قياسياً – Al Markazia – Central News Agency

  أندريا بوتشيلي: رقم قياسي على يوتيوب – جريدة الأخبار

  35 مليون مشاهدة لحفل أندريا بوتشيلي في 3 أيام – موقع البوابة نيوز

  بالفيديو أندريا بوتشيلي يغني وحيدا – جريدة الأنباء الكويتية

  فيديوهات ووثائقيات عن أندريا بوتشيلي

الفنان الإيطالي بوتشيلي يبهر جمهور مهرجان شتاء طنطورة بالسعودية ...
أندريا بوتشيلي
(بالإيطاليةAndrea Bocelli)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
Bocelli.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 22 سبتمبر 1958 (العمر 61 سنة)
مواطنة Flag of Italy.svg إيطاليا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
مشكلة صحية عمى  تعديل قيمة خاصية (P1050) في ويكي بيانات
عدد الأولاد 3   تعديل قيمة خاصية (P1971) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة بيزا  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة موسيقي،  ومغني أوبرا،  وعازف ساكسفون،  وملحن،  وعازف بيانو،  ومحامي،  وعازف قيثارة،  وكاتب أغاني،  ومغن مؤلف،  ومنتج أسطوانات،  وبواق  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإيطالية،  والألمانية،  والبرتغالية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
جائزة إنجاز العمر لبيلبورد الموسيقى اللاتينية (2014)  تعديل قيمة خاصية (P166) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

أندريا أنجل بوتشيلـّي، الحائز على وسام استحقاق الجمهورية الإيطالية ووسام استحقاق دوارتي وسانشيز وميلا (من مواليد 22 سبتمبر 1958)، هو مغني أوبرا إيطالي، وكاتب أغانٍ، ومنتج تسجيلات. صرحت سيلين ديون: «إن كان للإله صوت غنائي، فلا بد أن يكون شبيهًا جدًا بصوت أندريا بوتشيلـّي»، وغالبًا ما يصف ديفيد فوستر، منتج التسجيلات، صوت بوتشيلـّي بأنه أجمل صوت في العالم.[1][2][3][4][5]

في أعقاب حادث كرة قدم، شُخّص بوتشيلـّي بإصابته بالزرق الرضحي، وأصبح أعمى تمامًا في سن الثانية عشرة. منذ عام 1982، سجّل بوتشيلـّي 15 ألبومًا منفردًا لكل من موسيقى البوب والموسيقى الكلاسيكية، وثلاثة ألبومات متميزة، وتسعة عروض أوبرالية كاملة، وبيع أكثر من 90 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم. حقق نجاحًا بصفته مغني كروس أوفر، آخذًا الموسيقى الكلاسيكية إلى قمة قوائم البوب العالمية.[6][7][8][9]

في عام 1998، أُعلن بوتشيلـّي واحدًا من أجمل 50 شخصًا في مجلة بيبول. في عام 1999، ترشح لجائزة أفضل فنان جديد في جوائز الغرامي. «ذا براير» هي أغنية مشتركة (ديو) له مع سيلين ديون لفيلم الرسوم المتحركة كويست فور كاميلوت، الذي فاز بجائزة غولدن غلوب لأفضل أغنية أصلية ورُشّح لجائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية. سجل رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية مع إصدار ألبومه الكلاسيكي ساكرد آرياس، لأنه احتل في وقت واحد المراكز الثلاثة الأولى على قوائم الألبومات الكلاسيكية للولايات المتحدة.[10]

عُيّن بوتشيلـّي ضابطًا كبيرًا لوسام استحقاق الجمهورية الإيطالية في عام 2006، وكُرّم بنجمة في ممر الشهرة في هوليوود في 2 مارس عام 2010 لمساهمته على المسرح المباشر.

نشأته

وُلد بوتشيلـّي لألساندرو وإيدي بوتشيلـّي. نصح الأطباء الزوجين بإجهاضه، إذ تنبؤوا بأن الطفل سيولد مصابًا بإعاقة. كان واضحًا عند الولادة أن بوتشيلـّي يعاني العديد من المشكلات مع بصره، وشُخّص في النهاية بالزرق الخلقي. ذكر أن قرار والدته أن تنجبه وتجاهلها نصيحة الطبيب كان مصدر إلهام له لمعارضة الإجهاض.[11][12]

نشأ بوتشيلـّي في مزرعة عائلته، حيث باعوا الآلات الزراعية وصنعوا النبيذ في قرية لا ستيرزا الصغيرة، وهي فراتسيوني من لاجاتيكو، في توسكاني، إيطاليا، على بعد نحو 40 كيلومترًا (25 ميلًا) جنوب بيزا. لا تزال والدته وشقيقه الأصغر ألبرتو يعيشان في منزل العائلة؛ توفي والده في عام 2000.[13][14]

أظهر بوتشيلـّي شغفًا كبيرًا بالموسيقى وهو صبي صغير. قالت والدته إن الموسيقى هي الشيء الوحيد الذي يريحه. بدأ دروس العزف على البيانو في سن 6 سنوات، وتعلم بعد ذلك العزف على الفلوت، والساكسفون، والبوق، والترومبون، والإيتار، والطبول. أعطته مربيته أوريانا السجل الأول لـفرانكو كوريلي، وبدأ يظهر اهتمامه بالغناء بطبقة التينور. في سن السابعة، كان قادرًا على التعرف على الأصوات الشهيرة في ذلك الوقت وحاول محاكاة المغنّين العظماء.[15]

في سن الثانية عشرة، فقد بوتشيلـّي بصره بعد تعرضه لحادث في أثناء مباراة لكرة القدم. أُصيبت عينه وهو يلعب حارس مرمى في أثناء مباراة وعانى نزفًا دماغيًا. لجأ الأطباء إلى العلقيات في محاولة أخيرة لإنقاذ بصره، لكنهم فشلوا وبقي أعمى.[16][17]

أمضى بوتشيلـّي أيضًا وقتًا في الغناء خلال طفولته. قدّم حفلته الموسيقية الأولى في قرية صغيرة غير بعيدة عن مكان ولادته. فاز لأول مرة في مسابقة للغناء في سن 14 بغنائه «أو سولي ميو» في مارغريتا دورو في فياريدجو. أنهى المرحلة الثانوية في عام 1980، ثم درس الحقوق في جامعة بيزا. أقام أمسيات في حانات البيانو لكسب المال، وهناك التقى زوجته المستقبلية إنريكا في عام 1987. أكمل الدراسة في كلية الحقوق وأمضى سنة بصفته محاميًا مُعيّنًا من قبل المحكمة.[18][19]

حياته

ولد بوتشيلـّي لوالدين كانا يعملان ببيع الآلات الزراعية، وصناعة النبيذ في قرية صغيرة تدعى لا ستيرزا، والتي تبعد 50 كلم عن بيزا.

في طفولته كان بوتشيلـّي يعزف على الأورجن في الكنيسة، وفي 12 من عمره فاز في مسابقة مارغاريتا دي أورو، على أغنيته “أو سولي ميو“، وهو فوزه الأول في عالم الموسيقى، في العام ذاته فقد بوتشللي بصره إثر إصابة نتجت عن لعبة كرة القدم، بعد أن كان لديه ضعف وراثي في البصر يؤدي بشكل تدريجي إلى العمى. درس القانون في جامعة بيزا وتخرج محاميا منها استجابة لرغبة والده، ولكنه لم ينسى شغفه بالموسيقى، فبعد سنة من عمله كمحامي، ، بدأ بأخذ دروس في الموسيقى على يد المايسترو لوتشانو بيتريني، ليتفرغ بعدها كليا للموسيقى.

في عام 1987 ألتقى بأنريكا شينزاتي وتزوجها في عام 1992،وأنجب منها آموس (ولد 22 فبراير 1995)، وماتيو (ولد 8 أكتوبر عام 1997)، وفي عام 2002، انفصل بوتشللي عن أنريكا، وتعرف على فيرونيكا بيرتي التي تبلغ من العمر 24 عام.

البدايات

في عام 1992، سمع مغني الروك الإيطالي زوسشيرو أندريا وهو يغني، فقام بأداء أغنية “ميسيريري” معه، سمعها لوتشانو بافاروتي، فعاد أندريا وغناها مع بافاروتي، لكنه في نفس العام رافق زوسشيرو في جولة غنائية بأوروبا.

في عام 1994 فاز بوتشيلـّي عن أدائه أغنية “بحر الهدوء المسائي” بمهرجان سان ريمو، المختص بالأغنية الإيطالية. في العام ذاته قام بوتشيلـّي بأداء دور ماكدوف بأوبرا جوزيبي فيردي، ماكبث، ثم قام بالغناء في مودينا، في حفلة نظمها بافاروتي، وأيضا غنى للبابا يوحنا بولس الثاني في أعياد رأس السنة.

في عام 1995، أحتلت أغنيته “معك سأحيا” المركز الرابع في مهرجان سان ريمو، والتي صدرت في ألبومه بوتشيلـّي.

أندريا صوت للعالم

نقد

ينتقد البعض قيام أندريا بوتشيلـّي بالغناء الأوبرالي، رغم أنه مغني بوب أساسا، دون أن يدرس الأوبرا، إلى أن مؤيديه يرون أنه لا حاجة له بدراسة هذا الفن بل يكفي الإحساس الذي يبعثه في الأغنية.

ألبومات

من أهم أغانيه

في ألبوم Romanza وترجمتها للعربية (أنشودة):

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Ghassan Al Dib I

لمشاهدة الفيديو:
https://www.facebook.com/ghassan.aldib/videos/10211735293281881

الصلاة … مترجمة للعربية .. يؤديها

الدكتور الأوبرالي المشهور الضرير جسدا لا روحا

أندريا بوتشيلـّي من إيطاليا وتشاركه في أداء هذه المقطوعة

(إنسينبل الصلاة ) سيلين ديون

و هي مغنية كندية متزوجة من مدير أعمالها الملياردير الكندي السوري

الأصل رينيه انجيليل منذ عام 1994.
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

يا ربي يسوع المسيح اجعل كل البعيدين عنك، اليك يقتربون فيروك في قلوبهم >>آمين
*********************************************************************

هذه كلمات هذه الترنيمة باللغة الإنكليزية و الإيطالية أيضا :
*********************************************************************

Andrea Bocelli, Céline Dion، The Prayer: With
Arabic Lyrics
I pray you’ll be our eyes, and watch us where we go.
And help us to be wise in times when we don’t know
Let this be our prayer, when we lose our way
Lead us to the place, guide us with your grace
To a place where we’ll be safe

La luce che tu hai
I pray we’ll find your light
nel cuore restera
and hold it in our hearts.
a ricordarci che
When stars go out each night,
eterna stella sei

The light you have
I pray we’ll find your light
will be in the heart
and hold it in our hearts.
to remember us that
When stars go out each night,
you are eternal star
Nella mia preghiera
Let this be our prayer
quanta fede c’e
when shadows fill our day

How much faith there’s
Let this be our prayer
in my prayer
when shadows fill our day
Lead us to a place, guide us with your grace
Give us faith so we’ll be safe

Sognamo un mondo senza piu violenza
un mondo di giustizia e di speranza
Ognuno dia la mano al suo vicino
Simbolo di pace, di fraternita

We dream a world without violence
a world of justice and faith.
Everyone gives the hand to his neighbours
Symbol of peace, of fraternity
La forza che ci da
We ask that life be kind
e il desiderio che
and watch us from above
ognuno trovi amor
We hope each soul will find
intorno e dentro se
another soul to love

The force his gives us
We ask that life be kind
is wish that
and watch us from above
everyone finds love
We hope each soul will find
around and inside
another soul to love
Let this be our prayer
Let this be our prayer, just like every child

Need to find a place, guide us with your grace
Give us faith so we’ll be safe
Need to find a place, guide us with your grace
Give us faith so we’ll be safe

E la fede che
hai acceso in noi,
sento che ci salvera

It’s the faith
you light in us
I feel it will save us

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أندريا بوتشيلي - Wikiwand

من هو أندريا بوتشيلي – Andrea Bocelli

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

موسيقى من أجل الأمل.. أندريا بوتشيلي يغني وحيدا على مسرح بلا جمهور

المغني الإيطالي الأوبرالي الأشهر أندريا بوتشيلي (الأوروبية)
المغني الإيطالي الأوبرالي الأشهر أندريا بوتشيلي (الأوروبية)

حسام فهمي

تستمر معاناة إيطاليا أمام وباء كورونا الذي اجتاح العالم كله، ويعاني الشعب الإيطالي بشكل خاص من خلال حصيلة وفيات هي الأعلى حول العالم، والتي تجاوزت نحو 18 ألف وفاة حتى 10 أبريل/نيسان 2020.

ومع تراجع أعداد الوفيات اليومية شيئا فشيء يبقى الإيطاليون في منازلهم منذ ما يزيد على الشهر من حظر التجول، وتظهر الموسيقى في تلك الأثناء كوسيلة للأمل.

والمغني الأوبرالي أندريا بوتشيلي الملقب بـ”الأسطورة الإيطالية” هو أحد وجوه هذا الأمل، وسوف يحيي حفلا خاصا في عيد الفصح، وذلك مساء يوم الأحد الموافق 12 أبريل/نيسان 2020 من داخل كاتدرائية ميلانو التاريخية.

بوتشيلي -الذي يبلغ من العمر 61 عاما- وجه كلماته إلى الإيطاليين وإلى الملايين حول العالم لاستغلال وقت البقاء في المنزل لفعل الأشياء التي لم يملكوا الوقت لفعلها من قبل، مثل القراءة وسماع الموسيقى وقضاء الوقت مع الأسرة، كما شدد على ضرورة الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية في تلك الأوقات.

وجاءت تصريحات بوتشيلي بعد تأكيده أنه ليس مختصا بنصيحة البشر في هذه الأوقات، لكنه يحاول المساعدة من خلال الموسيقى.

موسيقى للأمل
وسوف ينقل حفل “موسيقى من أجل الأمل” وبشكل مباشر عبر موقع يوتيوب وعدد من المحطات التلفزيونية الإيطالية، وسيغني فيه بوتشيلي داخل كاتدرائية ميلانو التي ستكون خاوية تماما، وذلك بعد إغلاقها منذ بداية معاناة الإيطاليين مع وباء كورونا.

وسيصحب بوتشيلي في هذا الحفل الخاص عازف آلة الأرغن الشهير إيمانويل فينايلي، وذلك باستخدام إحدى أقدم وأضخم آلات الأرغن حول العالم.

وسينظم الحفل بإشراف سلطات مدينة ميلانو التي تأمل أن يساعد ظهور أندريا بوتشيلي على رفع الروح المعنوية للإيطاليين، خصوصا أن عيد الفصح هو المناسبة الدينية الأكثر أهمية داخل إيطاليا، والإيطاليون الآن مجبرون على قضائه وحيدين في المنزل، بلا قدرة على التنقل، مع عدم استطاعتهم أيضا دعوة الأسرة والأصدقاء.

وقد ظهر أندريا بوتشيلي خلال الأيام الأخيرة مع المذيع الأميركي الشهير جيمس كوردن عبر مداخلة بالفيديو من منزله في مدينة توسكانا الإيطالية، حيث غنى بوتشيلي أغنيته الشهيرة “الوقت لقول وداعا” (Time to say goodbye) وأهداها لإيطاليا والإيطاليين، مبشرا إياهم بأن هذه الأوقات الصعبة حتما ستنتهي.

يذكر أن أندريا بوتشيلي هو أحد أشهر فناني الأوبرا عبر تاريخها، وقد حاز على وسام الاستحقاق من الجمهورية الإيطالية، ويعتبره الإيطاليون فنانهم المعاصرالأهم.

فقد بوتشيلي بصره بشكل كامل منذ أن كان في الـ12 من عمره، لكن ذلك لم يمنعه من تحقيق حلمه، ليستمر مشواره عقب ذلك في كتابة وتأليف الموسيقى جنبا إلى جنب مع الغناء، ليصاحب صوته العديد من اللحظات التاريخية داخل قاعات الأوبرا، بالإضافة إلى فوز أغنيته “الناسك” (The Prayer) من قبل بجائزة “غولدن غلوب” في عام 1999، وهي الأغنية التي أداها برفقة المغنية الكندية الشهيرة سيلين ديون.

ولا ننسى أيضا أداءه التاريخي داخل ملعب فريق ليستر سيتي الإنجليزي أثناء احتفال الفريق الإنجليزي المغمور بفوزه المفاجئ بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016 وسط عشرات الآلاف من الجماهير.

أندريا بوتشيلي بالغترة في حفله الأول بالسعودية | عربي بوست

Andrea Bocelli and his wife, Veronica Berti outside the ITV ...

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة