آخر المواضيع

ملكة جمال أسيا سوريا المتألقة#سهير_ محمود ..للعام 2020م.. لعالم الفن والأدب . – حاورها:روماني حلمي..

سهير محمود ملكة جمال أسيا سوريا 2020 لعالم الفن والأدب . اللقب يحمل رسالة ورسالتي هي الحب

حديث وحوار الكاتب الصحفي والمحاور ( روماني حلمي ) – عالم الفن والأدب

سهير محمود ( ملكة جمال أسيا سوريا 2020 )

فخامة الإسم تكفي وزهوة اللقب الذي نجامل به من نراها جميلة من وجهة نظرنا تجعلك ترتبك قبل أن تحدثها هل ما سيحدث بعد قليل حقيقي هل سأتحدث إلي ملكة جمال متوجة لعام 2020 بالفعل . قلبي يخفق بشدة قبل أن أمسك هاتفي وأتصل بها . لأول مرة أتحدث إلي ملكة جمال قارة بأكملها بأجماع لجنة التحكيم . فبالطبع لست أول من يحادثها فقد تسابقت وكالات الأنباء الدولية إليها وتسابقت الصحف والجرائد لألتقاط الصور لها . فماذا أفعل أنا من خلف هاتفي . وخاصة بأنها ( إعلامية ) وصحفية في وكالة الاخبار السورية والوكالة السورية الروسية والحدث العربي الدولية وتقدم فعاليات ثقافية وأيضا مقدمة أخبار في التلفزيون السوري. فكيف أحاورها ومن أين أبدأ ففرحتي وسعادتي بمحادثتها ممزوجة بنوعا ما من القلق وخاصة أنها زميلة وصديقة في المجال الإعلامي فتعرف من أين تؤكل الكتف فهي تلك الصحفية والإلامية والفارسة والمحاورة والمعلمة والجميلة دائما حاملة لقب  ( ملكة جمال أسيا سوريا 2020 ) ولكن في غفلة من التفكير كاد أن يتوقف فيها قلبي من السعادة الممزوجة بالقلق سحبت هاتفي وهاتفتها ليبدأ حديثنا علي الفور بعد تبادل عبارات السلام والترحيب والتهنئة .

*حديثيني عن نشأتك ومحل ميلادك ؟

أنا ولدت ونشأت في تلك المدينة العريقة تلك المدينة الشامية السورية التي تحمل عبق التاريخ ( اللاذقية ) بلد الزعيم البطل الدكتور( بشار الأسد ) حماه الله وحمي سوريا . نشأت لأسرة أصيلة وعائلة تشهد جذورها عن تاريخ اللاذقية العريق عائلة تقدر الإنسانية والإنسان فمن هنا كانت تربيتي علي يدي أسرة صالحة تقدر أهمية العلم والثقافة والفن وهذا ما رسخته في أسرتي وعائلتي منذ الصغر وما شجعوني عليه في مراحل حياتي المختلفة حتي الأن حتي أصبحت ملكة جمال أسي سوريا 2020 والإعلامية سهير محمود.

*متي بدأت تفكر سهير الشابة في الإتجاه للعمل الإعلامي والصحفي ؟

حقيقة هذه الفكرة تشغلني منذ الصغر منذ أن وقعت عينيا علي تلك الشاشة السحرية التفلزيونية التي تحمل بداخلها جميلات الإعلام العربي فروادتني تلك الفكرة كثيرا وأولعت شغفي شوقا لتلك المغامرة وكان لأبد أن أبدأ بالتحرك علي الفور فغيرت مسار حياتي من معلمة لإعلامية وصحفية .

*ماهي الخطوات التي أتخذتها تلك المعلمة الشابة الجميلة لتحول حياتها جذريا من لقب معلمة للقب إعلامية وصحفية ؟

الدراسة أنها الدراسة يا عزيزي روماني فالموهبة والإمكانيات البشرية التي منحها الله لنا يجب أن نثقلها بالدراسة فأنا قد درست العلوم السياسية . ومن أقتناعي بهذا الأمر ايضا أخذت أثنتي عشرة ( 12 )  دورة إعلامية كل دورة منها متفردة في مناهجها وطريقة التدريب والأسلوب لتثقل كل دورة من هذه الدورات شيئا جديدا في شخصيتي ومهارتي الإعلامية علي يدي كبار أساتذة الإعلام العربي فلا أريد أن أذكر إسم بعينه حتي لا أنسي أخر .فأنا مدينة لجميع أساتذتي بكل الحب والأحترام والتقدير.

*ماذا حدث بعد أن حصلت سهير محمود علي العديد من الدورات الإعلامية لتبدأ مشوارها الجديد عمليا ؟

حدث هذا منذ حوالي ثلاث سنوات وتحديدا في العام الميلادي 2017 عندما توجهت للتقديم في التلفزيون السوري وتم أختباري علي يدي مسئولين كبار في القناة ليسعدني الحظ ويتم أختياري كمقدمة برامج لأواجه الكاميرا لأول مرة في هذا العام .

*ماهي أصعب الحوارات  أو الأحاديث الصحفية التي قمتي بها ؟

حواراتي وأحاديثي مع السادة الوزراء والسفراء ورجال الأعمال فأكون حريصة كل الحرص علي دقة العبارات والكلمات والجمل لأنها تعني في حواري معهم الكثير والكثير

*هل واجهتك عقبات في مسيرتك الإعلامية والصحفية ؟

و أجابت تري ما هو توقعك لإجابة هذا السؤال ؟ فتفاجئت بأنها بادلتي السؤال بسؤال فأجبت معظم من تعاملت معهم من نجوم الوطن العربي في حوراتي في أجابتهم لهذا السؤال أذا صادف وسألته لهم بأن أجابتهم واجهت الكثير من المصاعب حتي حققت النجاح . فضحكت وقالت لي أما أنا يا صديقي فالحمدلله حتي هذه اللحظة لم أواجه عقبات أو أية عراقيل فأنا لم أتحدث عن أحد بسوء ولم أأخذ مكان أحد ولم أعتمد علي جمالي فقط في نجاحي الإعلمي والمهني ولكن كما ذكرت لك سابقا في حديثنا أثقلت ذلك بالدراسة والإجتهاد حتي وفقني الله فيما عزمت .

*ماهي رياضتك المفضلة ؟

أعشق الرياضة بشكل عام والفروسية بشكل خاص فعشقي لركوب الخيل مثل عشقي للإعلام لا أستطيع الأستغناء عنه .فأنا فارسة بارعة محافظة علي علاقتي بالخيل وعلي الوقت الذي أمارس فيه رياضتي المفضلة هذه

*ماهي طموحاتك المستقبلية فيما يخص مجالك المهني والإعلامي ؟

طموحاتي أن أصل لكل بيت من خلال تلك الشاشة الصغيرة ( التلفزيون ) أن أحمل الحب والسلام لجميع الناس أن أكون صاحبة رسالة سامية تصل للعالم أجمع من خلال موضوعات منتقاة بعناية لتبني أجيال فكريا وثقافيا وتبث في نفوس المجتمع القيم السامية والنبيلة وعادتنا وتقاليدنا العربية العريقة التي تربينا عليها من خلال ضيوف شؤفاء محبوبين للجميع وعلامات بارزة في المجتمع ليس بشرط نجوم في مجال بعينه ولكن الحرفي الشريف هو نجم بالنسبة لي . الرجل البسيط الذي يسعي لكسب عيشه بعرقه وشرفه هو نجم بالنسبة لي .فأتمني أن أحقق هذا في الأيام المقبلة إن شاء الله .

عزيزتي الإعلامية القديرة الجميلة لقد أنتهي حديثي معك فيما يخص مجالك المهني والأن دعيني أغير مجال الحوار لأقول لك يا ( ملكة ) ملكة جمال أسيا سوريا 2020 ونتحدث عن هذا الحدث الهام . في ثلاثة محاور ( قبل و أثناء وبعد )

*فالأن أيتها الملكة الجميلة حدثيني عن تلك الخطوات التي أتخذتيها قبل الحصول علي اللقب ؟

ضحكت بضحكة تسحر أذاني لتطرب قلبي وتشغله شغفا بها قبل أن تقول بكلمات رقيقة وصوت ناعم صوت ملكات جمال العالم . لتقول لي دعني أشكرك أولا صديقي الصحفي الراقي علي حوارك معي و أهتمامك بهذ الحدث ودعني أخبرك أني تقدمت عن طريق أرسال سيرتي الذاتية لفريق عمل أختيار ملكات الجمال والذي تقوده وتعمل علي نجاحه لسنوات الملكة القديرة الملقبة بالسوسنة الدكتورة  ( سوسن السيد ) وبعد أن قمت بأرسال سيرتي نسيت هذا لأنشغالي وأنخراطي في العمل لأفاجئي فيما بعد عن طريق الإيميل والأتصال بي أيضا أنه تم أختياري لأنافس علي اللقب ضمن سبعة ( 7 ) جميلات من بلدان مختلفة ليحالفني الحظ بأن أنعم بلقب ( ملكة جمال أسيا سوريا 2020 ) وذلك في مهرجان مؤسسة السوسن لتتويج ملكات جمال الشرق الأوسط بلبنان

*ماذا حدث أثناء المهرجان ليتم أختيارك ملكة جمال أسيا سوريا ؟

تم أستقبالي منذ وصولي إلي لبنان كملكة بالفعل فحقيقة أسرة المهرجان عاملت جميع المشتركات علي هذا الأساس وبالفعل جميعنا ملكات ولكن واحدة دون الجميع يسعدها الحظ لتحمل اللقب . وبعد أن أخذنا وقت وفير من الراحة والأستعداد . بدأت فعاليات المهرجان فيما بعد من لجنة تحكيم منتقاة بدقة وعناية لتختار حاملة اللقب وفق معاير معينة مرتبطة بعدة عوامل فيما تخص اللياقة واللباقة والقوام  وخطوات السير أثناء المشي والنظرة الإبتسامة والثقة الي أخره من هذا القبيل .

*حدثيني عن شعورك لحظة إعلانك حاملة اللقب لهذا العام ؟

لحظة شعورية لا توصف فقد  أنتابتني قشعريرة رهبة تحمل في داخلها وفي أعماقي الشكر إلي الله سبحانه وتعالي لأنه هو صاحب الفضل الأول والأوحد في هذا الجمال الذي أنعم به عليا . فرعايتي لهذا الجمال لاتعتبر فضل ولكن الفضل لله تعالي الذي خلقني جميلة وجعلني جميلة في عيون الناس ولا سيما لجنة التحكيم التي أعلنتني حاملة للقب هذا العام .

*بعد أن أنعم الله عليك بعذا الجمال وحصلتي علي لقب ملكة جمال أسيا سوريا 2020 ماهي الرسالة التي تحمليها للعالم ؟

الرسالة التي أحملها إلي العالم هي الحب والسلام رسالة الإنسانية التي أفتقدناها في محنتنا السورية من العديد من شعوب العالم .فقد أحمل رسالة الرحمة والتسامح إلي العالم جميعا لأنطلق من منبري الإعلامي والصحفي الي العالم حاملة ما ذكرت بكل حب . حب سهير محمود للعالم أجمع .

في ختام حديثي لأول مرة معك ماهي الرسالة التي توجهها الإعلامية وملكة الجمال المتوجة لهذا العام سهير محمود للسادة القراء ومحبي جريدتنا وموقعنا عالم الفن والأدب ؟

*أولا دعني أوجه رسالة حب إلي الغالية علي القلب والساكنة في القلب والمحبوبة للجميع  ( مصر أم الدنيا ) فمن خلالك أوجه كل الحب والتقدير والأحترام لبلدي الثاني مصر قيادة وشعبا .

*وثانيا ألي كل من تقع عينيه علي كلماتي هذه ( أذا أردت النجاح فضع عينيك علي هدفك ) أسعي له و أخلق لنفسك فرص النجاح ولا تحطم نفسك باليأس فكثيرا من العظماء فشلوا في أن يصلوا إلي حلمهم في عدة محاولات ولكن في وقت ما أتت تلك اللحظة التي صنعت النجاح لتكلل إسمه بحروف من نور في تاريخ الإنسانية .

*ثالثا رسالتي إلي أسرة جريدة وموقع عالم الفن والأدب والسادة القراء هي أنني أحمل لكم كل الحب في قلبي والتقدير والأحترام رأجية من الله تعالي أن أظل عند حسن ظنكم دائما .

وأختتمت حديثي معاها بتبادل السلام علي أن نلتقي محددا في حديث أخر قريبا أن شاء الله

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة