كشفت شركة ديل عن أحدث إصداراتها من جهاز Dell XPS 15 و Dell XPS 17 الجديد القوي

Dell XPS 17

الكشف عن Dell XPS 15 و Dell XPS 17 الجديد القوي

كشفت شركة ديل للتو عن أحدث إصداراتها من جهاز Dell XPS 15 المعاد تصميمه، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة  Dell XPS 17 الجديدة تمامًا، والتي تستهدف المبدعين بشكل خاص، وإن كانت المواصفات مطلوبة كثيرا من عامة المستخدمين، إلا أنه ينبغي للمصوربن الاهتمام  بجهاز Dell XPS 17  على وجه التحديد، هذا الجهاز القوي والأنيق، والذي تم إعادته للحباة بعد 10سنوات تقريبًا.

تتميز مجموعة XPS بشاشات أكبر وحواف أصغر، وأحدث وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات من Intel و NVIDIA، بل إنها أفضل من المستخدمة سابقا، كما و قامت الشركة بوضع علامة على بعض المتغيرات من هذين الجهازين المحمولين “Creator Edition”،وذلك لتعكس كيفية اختيار الجهاز يدويًا ، لتقديم أفضل أداء للمهام الإبداعية مثل تحرير الصور والفيديو.

 

دعونا الآن نقم بالتعمق في كل نموذج على حدة:

 جهاز Dell XPS 15 المعاد تصميمه

 

بأخذ إشارات التصميم من  جهاز XPS 13 الشهير والأنيق، كما حصل XPS 15 على أول عملية إعادة تأهيل رئيسية له منذ 5 سنوات، وهي تتضمن : شاشة 16:10 Infinity Edge 4K جديدة مع Adobe RGB بنسبة 100٪، وملف تعريف أنحف بشكل عام ، وبعض المواصفات الفعالة  للغاية : ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، و1 تيرابايت من تخزين PCIe SSD ، و سداسي النواة من معالجات Intel Core i7 من الجيل العاشر –  10750H CPU ووحدة معالجة رسومات NVIDIA GTX 1650Ti Max-Q.

 

من ناحية المنافذ، يمكن للمستخدم أن يحصل على منفذي Thunderbolt 3، ومنفذ USB-C 3.1 إضافي مع توصيل الطاقة، وفتحة بطاقة SD كاملة الحجم، ومقبس سماعة الرأس، كما ويمكن ملاحظة عدم وجود منافذ HDMI أو USB-A، إلا أنه  يأتي محول USB-C إلى USB-A و HDMI 2.0 في نفس المجموعة.

 

يتمثل الهدف المعلن لشركة ديل مع جهاز XPS 15 في “تحقيق التوازن بين القوة وإمكانية النقل، لتعزيز إنشاء المحتوى أينما يأخذك خيالك” ، وهذا يفسر سبب عدم ظهور نظام تبريد جديد فاخر، أو وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة مضمنة في المتغير مقاس 15 بوصة.

 

إليكم نظرة فاحصة على الكمبيوتر المحمول من جميع الزوايا:

Dell XPS 17_8 Dell XPS 17_1

 

Dell XPS 17_2

 

 

جهاز  Dell XPS 17 الجديد 

على النقيض من XPS 13  الذي يدورحول قابلية النقل، وXPS 15 الذي يتعلق بتحقيق توازن قابلية / أداء ، فإن جهاز Dell XPS 17 الجديد يركز على الأداء، والقيام بإعادة إحيائه بعد عقد كامل من الزمان ، يعود إلى أنه يعد حقا “أقوى كمبيوتر محمول XPS من ديل”.

 

 

من حيث الأداء، يتميز جهاز XPS مقاس 17 بوصة بتصميم حراري جديد لغرفة بخار مع مراوح قوية، مما سمح لشركة ديل بتجميع ورقة المواصفات على أعلى مستوى، كما ويمكن تحديد الكمبيوتر المحمول بسعة تصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و2 تيرابايت من تخزين PCIe SSD، ومعالج Intel Core i9-10885H من الجيل الثامن ثماني النواة، ومعالج رسومات NVIDIA RTX 2060، مع 6جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي GDDR6 المخصصة.

 

اقرأ أيضا :الاعلان عن XPLOR 300 Pro TTL R2 اضاءة فلاش مونولايت للتصوير الاحترافي من Flashpoint

 

من ناحية التصميم، فإن الحواف فائقة النحافة لشاشة 4K HDR 400 المستخدمة تجعل من XPS 17 “أصغر كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة على هذا الكوكب”، حيث أنه يقترب من كمبيوتر محمول مقاس 15 بوصة، أو جهاز آبل مقاس 16 بوصة .

من حيث المنافذ، سيحصل المستخدم على أربعة منافذ Thunderbolt 3 تعمل بكامل طاقتها، وفتحة بطاقة SD كاملة الحجم، ومقبس سماعة الرأس، يأتي نفس محول USB-C إلى USB-A و HDMI 2.0 مع هذا الطراز أيضًا.

 

:فلنلقي عليه نظرة فاحصة  بالصور

Dell XPS 17_3Dell XPS 17_4 Dell XPS 17_5Dell XPS 17_6Dell XPS 17_7

 

الأسعار

يتوفر الطراز XPS 15 من شركة ديل للطلب بدءًا من 1300 دولار للطراز الأساسي، مع وحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-10300H رباعية النواة من الجيل الرابع، والرسومات المدمجة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين سعة 256 جيجابايت.

سيتوفر  الطراز XPS 17 في جميع أنحاء العالم قريبا، بدءًا من 1500 دولار للطراز الأساسي،  مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 256 جيجابايت من التخزين، و Intel Core i5-10300H رباعي النواة ورسومات مدمجة، هذا و لم تكشف شركة ديل بعد عما ستكلفه الإصدارات ذات المواصفات الأعلى، ولكنها تتوقع أن يتجاوز السعر 3000 دولار، وذالك إذا كنت تبحثلاعن وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجابايت، وأقوى رسومات NVIDIA.

لمعرفة المزيد حول أي من هذه الحواسيب المحمولة، أو إذا كنت ترغب في طلب حاسوبك الشخصي، توجه إلى موقع  شركة ديل على الإنترنت.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة