الرئيسية / التراث اللامادي / كتب الناقد العراقي #أنور _الدرويش.. عن صورة الزميلة ( Dn Nsk )..جميل جدا ان يجعلنا المصور نفكر بتعمق ونحوم حول ما اراد ايصاله الينا من خلال الفكرة التي نسجها في الصورة ..

كتب الناقد العراقي #أنور _الدرويش.. عن صورة الزميلة ( Dn Nsk )..جميل جدا ان يجعلنا المصور نفكر بتعمق ونحوم حول ما اراد ايصاله الينا من خلال الفكرة التي نسجها في الصورة ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

جميل جدا ان يجعلنا المصور نفكر بتعمق ونحوم حول ما اراد ايصاله الينا من خلال الفكرة التي نسجها في الصورة . اختزال مناسب جعلنا نركز بصريا وفكريا على الموضوع ولا نستطيع الخروج عن اطار العنصر الرئيسي في العمل ,اضف الى ذلك الدقة العالية, والعزل الرائع من حيث الاوت فوكس علاوة على اللون , .. وايضا هو اختيار ذكي لموضوع بعيد جدا عن متناول المصورين , والانفراد بمفردات نادرا ما نشاهدها في الصور . وهي قابلة للتأويل على الرغم من مباشرتها كعناصر عملية في الواقع ..فهل اراد المصور ان يطرح لنا من خلال هذه العناصر ( المخيط المعدنية والخيط ) فكرة ( الانفراج ) ام العكس ؟ ام انه موضوع واقعي يحيل مخيلتنا الى اليد الممسكة بالخيط كأن تكون الجدة الحنون بوجهها المجعد ونظارتها ذات الاطار الاسود والعدسات السميكة وهي تحاول ادخال الخيط ووجهها يشحذ الضوء من الاعلى ؟ في كل الاحوال . قدم لنا المصور رؤية مختلفة عن الصور المباشرة من حيث الشكل . واخرجنا من دائرة الواقع الى دوامة التأويل ..لدي فقط وجهة نظر من حيث التكوين. اعتقد ان ارتفاع المخيط في الكادر اكثر مما هو عليه الآن وتقليص الفراغ من الاعلى سيكون افضل واكثر استقرارا وتأثيرا على عين المشاهد ……….. تهانينا … عمل مميز يستحق التأمل .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏