بالصور تذكروا #مغامرات_ تان_ تان The Adventures of Tintin..وهي سلسلة من الروايات المصورة من تأليف الكاتب البلجيكي جورج ريمي (1907-1983) المعروف بإسم هيرجيه..

لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏ماء‏‏
تمت مشاركة ‏ألبوم‏ من قبل ‏‎Ehab Ali‎‏.
لا يتوفر وصف للصورة.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏ماء‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏
+‏٢١‏

Ehab Ali

The Adventures of Tintin
Les Aventures de Tintin

مغامرات تان تان

هي سلسلة من الروايات المصورة من تأليف الكاتب البلجيكي جورج ريمي (1907-1983) المعروف بإسم هيرجيه وتعتبر السلسلة أحد أكثر الروايات المصورة شعبيةً في أوروبا في القرن العشرين حيث تمت ترجمتها لأكثر من 70 لغة مختلفة، ولغاية عام 2003 كان قد طبع منها أكثر من 200 مليون نسخة حول العالم.

ظهرت السلسة للمرة الأولى باللغة الفرنسية في 10 يناير من عام 1929 في ملحق “لو-بوتيه-فانتيام (Le Petit Vingtième)” المخصص للأطفال التي تصدره صحيفة “القرن العشرين” البلجيكية. وأدى نجاح السلسة إلى إصدار العديد من الأجزاء الأخرى منها وإلى نشرها على أكبر وأهم الصحف البلجيكية وقتها (صحيفة لو سوار)، وحتى إلى تخصيص مجلة خاصة بها. عام 1950 أنشئ ريمي استوديو هيرجي الذي أنتج عبره 24 جزءاً من السلسلة، وقد تمَ تبني السلسة في العديد من الأعمال التلفزيونية، الإذاعية، المسرحية والسينمائية.

تجري أحداث السلسلة في القرن العشرين وبطلها هو مراسل صحافي شاب بلجيكي يدعى تان تان يعاونه كلبه الوفي ميلوه (سنوي في النسخة الإنجليزية)، وقد أدخل هيرجيه مع الوقت مجموعة أخرى من الأبطال للسلسلة أبرزهم القبطان المتهور والساخر كابتن هادوك و البروفيسور كلكوليس المتوقد الذكاء والذي يعاني من مشاكل في السمع، بالإضافة إلى المحققين غير الكفوئين تيك و تاك (تومسون وتومسون في النسخة الإنجليزية).

وأبرز النقاط التي تم استحسانها في السلسة كانت نقاوة وبساطة الصور الموجودة فيها و تكويناتها العميقة الهادفة و لوحات نهاية المغامرة على قطع القصة بالكامل ككادر واحد شامل بصورة مطلقة بالإضافة إلى حبكتها المدروسة والتى استطاعت أن تربط الأحداث بين أكثر من ٢٢ اثنين وعشرون مغامرة بعناية فائقة وتنوع مواضيعها واماكنها ومناسبتها للاطفال والكبار والروح الفكاهية ومفاهيم الصداقة والتضحية وصنوف السرد والتنوع فيها حيث تحتوي على عناصر الغموض و الفنتازيا والخيال العلمي كما تتطرق أيضاً إلى بعض المواضيع السياسية أنها مغامرات العصور طويلة ممتده حقا.
وكتقدير وحب واحترام لمغامرات تان تان اقدم هذا الألبوم لمن لا يعرفه…….
من مجلة عشنا وشفنا…

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10158022694375138&set=oa.856234691509068&type=3&theater&ifg=1
لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏لا يتوفر وصف للصورة.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة