ندعوكم لتتعلموا التصوير الإحترافي.. بمعدات التصوير الماكرو macrophotography..وبعدسات كاميرات الهاتف المحمول ..

عدسة لكاميرا الهاتف المحمول لتصوير احترافي (يونيو 2020).

فيديو

جدول المحتويات:

التصوير الفوتوغرافي الكلي – أو التقاط صور للأشياء تحت التكبير المرتفع – ممتع حقاً ؛ سعر العدسات الماكرو مخصص ، من ناحية أخرى ، ليست كذلك. اقرأ كما نوضح لك كيفية استخدام الحيل والتقنيات منخفضة التكلفة للاستمتاع بالتصوير الكلي على الميزانية.

لماذا أريد أن أفعل هذا؟

إن معدات التصوير الماكرو المخصصة مكلفة ، حيث يمكن أن تكلف عدسة ماكرو عالية نهاية واحدة أكثر من 800 دولار. إذا كنت غير متأكد مما إذا كنت تريد أن تغرق هذه النقود إلى جانب من جوانب هواية التصوير فستبدأ فقط في استكشاف (أو إذا كنت مصورًا مصغرًا على غرار MacGyver في القلب) ، فهناك مجموعة متنوعة من الطرق للاستمتاع التكبير عالية الطاقة للتصوير الكلي دون تخطي دفع الرهن العقاري هذا الشهر لتمويل المغامرات الخاصة بك.

الآن ، سنكون أول من يؤكد على أن العمل الجاد الذي تقوم به macrophotography (على سبيل المثال أنك تحاول أن تضع الطعام في فمك يبيع الصور الكلية للحشرات) ليس هناك بديل عن واحدة من تلك العدسات المهندسة بشكل جميل (وإن كانت باهظة الثمن). ومع ذلك ، فبالنسبة إلى شخص ما يستخدم تقنيات التصوير الكلي ، فإن هذه التقنيات ممتعة وأكثر من كونها قابلة للتطبيق. والأهم من ذلك ، تتطلب كل تقنية قمنا بتحديدها في هذا الدليل إنفاق 25 دولارًا أو أقل للأجزاء (ويمكنك شراء جميع الأجزاء اللازمة لجميع التقنيات بمبلغ 50 دولارًا أو أقل).

قبل أن نمضي قدمًا ، هناك شيء واحد نشجعك على القيام به بشكلٍ كبير ، وهو التحقق من ما يفعله الأشخاص على وجه الدقة باستخدام أجهزة الماكرو الرخيصة وغير اليدوية. الصور التي اخترناها كعينات في هذا البرنامج التعليمي ليست الأكثر إثارة لأننا نستخدمها لإظهار التغييرات في صورة خط الأساس مع مرور الوقت عندما تتغير العدسات / التقنيات (بدلاً من أن تبهرك في لقطات التصوير لدينا) .

إذا كنت تريد أن تنبهر بما يمكنك فعله باستخدام العدسات المعكوسة وأنابيب تمديد الماكرو وغيرها من التقنيات غير المكلفة الأخرى ، فستحتاج إلى النقر على Flickr والبحث عن تلك التقنيات. ستجد أحجارًا مثل هذه الصورة بواسطة المصور توماس شاهان:

إليك بعض الروابط التي تساعدك على البدء:

  • صور تمديد أنبوب مرتبة حسب الاهتمام.
  • صور عكس العدسة مرتبة حسب الاهتمام.
  • صور عدسة مكدسة مرتبة حسب الاهتمام.

يعد استعراض الصور وقراءة الملاحظات / العلامات طريقة رائعة للحصول على فكرة أفضل عن كيفية استخدام الأشخاص لأجهزتهم.

ماذا أحتاج؟

لمتابعة كل قسم من برنامجنا التعليمي ، ستحتاج إلى العناصر التالية (مفصولة حسب القسم). نحن نستخدم كاميرا Nikon مع عدسة أساسية 50 ملم كأساس لمنصة التصوير الماكرو. إذا كنت تستخدم كاميرا و / أو عدسة مختلفتين ، فستحتاج إلى ضبط المواصفات لبعض الأجزاء (مثل حلقات الرجوع) لتتناسب مع حجم العدسة / قطر الخيط على الترس الخاص بك.

لجميع الأقسام:

  • 1 (D) كاميرا SLR
  • عدسة واحدة (يفضل عدسة رئيسية مثل 50 مم)

بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى ما يلي لكل أسلوب:

عكس عدسة:

  • 1 جبل الكاميرا الدائري العكسي (5 دولارات)

أو

  • 1 طقم الرنين العكسي ($ 25) (موصى به للغاية ؛ يتضمن جبل بالإضافة إلى أجزاء إضافية لحماية مجموعة العدسات الخاصة بك أثناء عكسها.)

أنابيب التمديد:

  • 1 مجموعة الأنبوب التمديد الماكرو (13 دولارًا)

تجميع العدسات:

  • 1 عكس / اقتران الدائري (7 دولار)
  • العدسة الثانوية

اختياري:

  • 1 طقم الرنين العكسي ($ 25) (موصى به للغاية ؛ يتضمن أجزاء إضافية لحماية مجموعة العدسات الثانوية الخاصة بك أثناء عكسها.)

بالإضافة إلى الأجزاء التي لا بد منها ، نوصي بشدة أيضًا بحامل ثلاثي القوائم وإطلاق مصراع بعيد من نوع ما (سواء كان كابلًا سلكيًا أو جهازًا لاسلكيًا بعيدًا) نظرًا لأن التصوير الماكرو يتطلب كاميرا ثابتة جدًا وتعديلات دقيقة جدًا في المسافة بين الموضوع والعدسة.

في هذه المرحلة قد تفكر “مرحبًا ، انتظر! قلت إنني لن أنفق أكثر من 50 دولارًا ، لكن ليس لدي عدسة رئيسية أو عدسة ثانية لاستخدامها في قسم التراص! ”

أولاً ، لست بحاجة إلى شراء عدسة أساسية لهذا المشروع إذا لم يكن لديك واحد. العدسات الرئيسية مثالية لأنك قادر على فتح الفتحة بشكل أوسع من العدسات الزوومية.

ثانيًا ، بالنسبة لمعظم العلامات التجارية للكاميرا الكبرى مثل Nikon و Canon ، يمكنك التقاط عدسة رئيسية جديدة 50 مم لحوالي 100 دولار. حتى إذا لم تكن لديك نية لتصوير الماكرو ، فما زلنا نوصي بذلك ؛ نظرًا لأن العدسات الأساسية فائقة الوضوح مقاس 50 مم هي أفضل القيم في فترة التصوير الفوتوغرافي ، فما عليك سوى إبداء الإعجاب بها. الدولار مقابل الدولار لا يمكنك أن تخطئ في اختيار واحد.

حتى أفضل ، عدسات 50 مم الرئيسية هي في كل مكان عدسات كما يمكنك أن تجد. إذا كنت لا تبحث عن أحدث أعمال الأزيز المزدحمة مع الكاميرات الرقمية والعدسات الحديثة لنظم التركيز التلقائي ، يمكنك التقاط عدسة 50 مم يمكن تصنيعها بشكل مثالي على مدار الثلاثين عامًا الماضية في كل مكان من موقع eBay إلى متجر الكاميرات المحلي للحصول على سرقة مطلقة عادة ما يكون 25-40 دولار أو أقل. في قسم تكديس العدسات في البرنامج التعليمي ، على سبيل المثال ، نقوم بتكديس عدسة نيكون قديمة بحجم 50 مم تقطعت من على eBay مقابل 30 دولارًا.

أخيرًا ، إذا قرأت القائمة أعلاه ، فأنت مرتبك قليلاً بشأن الفرق بين حلقة الحلقة العكسية وحلقة الرجوع (أو أي جهاز آخر) لا تزعجك. نحن نغطي كل عنصر في العمق وكذلك كيف يعمل في قسمه الخاص.

كيفية استخدام محول العدسة العكسي

لقد أخذ كل طفل ، في مرحلة ما ، زوجًا من المناظير وحوّلها إلى النظر إليها بطريقة خاطئة. يؤدي القيام بذلك إلى عكس عناصر العدسات وتسبب المناظير في جعل الأشياء تبدو للغاية بعيدا بدلا من الاقتراب.

يحدث الشيء نفسه عند عكس عدسة الكاميرا. تم تصميم العدسة بحيث تأخذ شيئًا أكبر من سطح الفيلم (أو المستشعر الرقمي) مثل الشخص وتقلل من ذلك الشخص (والبيئة المحيطة به) إلى مساحة صغيرة جدًا داخل الكاميرا.

هنا ، على سبيل المثال ، يبدو شكل فاتورة بقيمة 5 دولارات عند تصويرها باستخدام عدسة 50 ملم. لا شيء غير عادي هنا ، العدسة 50mm تكافئ عين الإنسان. هذا هو بالضبط ما تبدو عليه فاتورة بقيمة 5 دولارات عند التحديق بها من نفس المسافة التي كانت عليها العدسة من الفاتورة (تقريبا قدم أو ما شابه). من قبيل الصدفة ، فإن عرض قطعة من العملة الأمريكية عند الحد الأدنى للمسافة البؤرية التي توفرها عدسة 50 مم هو بالضبط الحجم الصحيح لملء حافة الإطار إلى الحافة:

لننظر الآن إلى الصورة نفسها فقط مع التكبير / التصغير الذي تم تعيينه إلى 100٪ وتقسيمه حول أعين الرئيس لينكولن. هذا هو الحد الأقصى للتكبير الذي يمكن أن نحصل عليه من هذا الإعداد المعين (عدسة 50 مم القياسية) دون اللجوء إلى تحسين يستند إلى البرامج. بعبارة أخرى ، إذا أردنا تفجير الصورة لأعلى ، فسنفقد جودة الصورة ونعتمد على الكمبيوتر لتكبير الصورة.

هذا وضع أقل من مثالي ، كما هو واضح ، حيث أن هناك حدودًا كبيرة لنوع برامج التوسعة القادرة على ذلك. علاوة على ذلك ، لا توجد برامج حولها يمكن أن تضع البيانات في صورة ليست موجودة في البداية. لا يمكنك بطريقة سحرية ، على غرار CSI ، تعزيز صورة لوعاء من اللوز إلى النقطة حيث يمكنك رؤية حبات الملح الفردية على المكسرات لأن الكاميرا الأصلية لم تلتقط حبات الملح الفردية.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، دعونا نتحدث عن كيف يمكن أن يؤدي عكس العدسة على الكاميرا إلى نتائج مذهلة. هناك فرصة جيدة لم تفكر فيها أبدًا في عدسة الكاميرا الخاصة بك بهذه الطريقة ، ولكنها في الأساس شعاع تقلص سحري يأخذ كل الأشياء الكبيرة في العالم من حولنا ويجعلها تظهر على سطح بحجم طابع بريد ( أو حتى أصغر في DSLRs الحديثة). عندما يستقر شخص ما على صورة لك تقف هناك تأخذ العدسة الواقع الكبير لك ويقلل من خلال عناصر العدسة إلى حوالي 1/4 من البوصة على فيلم / جهاز استشعار الكاميرا.

إذا كنت تريد التقاط صور مفصّلة وحقيقية عن قرب ، فستحتاج إلى عدسة تمر عبر الصورة في 1: 1 – بدلاً من التقاط صورة كبيرة وجعلها أصغر ، عدسة تلتقط نسبة التكبير هذه الصورة في حجم الحياة أو تكبير أكبر على جهاز استشعار / فيلم.

تعدل عدسة 50 مم حولها هي أسرع وأرخص طريقة للعب مع عدسة قادرة على الاستنساخ 1: 1. دعنا نقلب العدسة حولنا باستخدام محوّل العدسة العكسي الآن. أولاً ، أزل عدسة الكاميرا من الكاميرا. الثانية ، المسمار العدسة (عبر خيوط تصفية) على محول مؤشر ترابط الذكور من جبل عدسة عكسي. يجب أن يبدو شيء من هذا القبيل:

إذا قمت بشراء طقم التثبيت العكسي الكامل (الذي يتضمن محول الحربة إلى الفلتر لعرض عناصر العدسات المكشوفة) ، فقد يكون الآن وقتًا مناسبًا لإرفاقه. إذا لم يكن لديك محول من نوع باهت إلى فلتر ، فمن عادتك الحفاظ على غطاء العنصر البلاستيكي الذي جاء مع العدسة في النهاية عند عدم التصوير.

خذ لحظة لفتح فتحة العدسة على طول الطريق مفتوحة باستخدام حلقة تعديل الفتحة. ملحوظة: إذا لم تكن عدسة الكاميرا الخاصة بك تحتوي على حلقة ضبط يدوي للفتحة ، فستضطر على الأرجح إلى وضع العدسة على الكاميرا بالطريقة التقليدية ، وضبط الفتحة على طول الطريق ، ثم إيقاف تشغيل الكاميرا وإزالة العدسة (فعليًا خدش العدسة الالكترونيات في الكاميرا / عدسة في ترك الفتحة مفتوحة على مصراعيها).

على أي حال ، الآن بعد أن تم عكس العدسة ، يمكنك التقاط بعض الصور القريبة. دعونا نلقي نظرة على الرئيس لينكولن الآن بعد أن انقلبت عدسة 50 مم. هنا هو التقاط من العدسة 50mm معكوس (عرض الإطار الكامل ، اقتصاص في الأعلى والأسفل).

هناك أمر واحد يجب أن تلاحظه فورًا وهو كيف لا يتم التركيز على الصورة بأكملها. واحدة من المقايضات التي تقوم بها عند العمل مع العدسات الماكرو (سواء كانت DIY عدسات معكوسة أو عدسة مكروكية كاملة مكتملة) هي أن عمق المجال يتناقص بشكل ملحوظ كلما قمت بزيادة التكبير. كان مجرد ميلمتر أو اثنين من الانحناء في فاتورة 5 دولارات التي قمنا بتصويرها كافية لضمان أنه بينما كانت عين لينكولن في بؤرة اهتمامه (جزء من البوصة إلى اليسار) لم تكن كذلك.

ولكن الآن ، بدلاً من التقاط الإطار الكامل حوالي 6 ″ عند البعد البؤري الأدنى ، يلتقط الإطار الكامل حوالي 2 ″. بمقارنة هذا المحصول بنسبة 100٪ من الصورة القياسية 50 مم التي نظرنا إليها منذ لحظة ، نرى أن التقاط الإطار الكامل للصورة 50 مم المعكوسة قريب من محصول 100٪ من الإطار الكامل 50 مم. بعبارة أخرى ، دون النظر إلى صورة العدسة العاكسة بنسبة 100٪ ، نحن قريبين بالفعل مما كنا عليه عند التكبير الضوئي الأقصى الذي يوفره الإعداد العادي 50 مم. مع وضع ذلك في الاعتبار ، فلننظر إلى الحد الأقصى للتكبير الذي يمكن أن نخرجه من الإعداد المعكوس.

هنا هو محصول 100 ٪ من الصورة ، مما يدل على مدى التكبير التي تكسبها ببساطة عن طريق تحويل العدسة حول:

بلدي ، يا له من رجل محفور dapperly! عندما تقلب العدسة حولك ، يمكنك عكس العناصر. الآن بدلا من أخذ جزء كبير من العالم أمامه وجعله صغير جدا ، تأخذ العدسة جزء صغير جدا من العالم أمامها وتجعلها كبيرة. إذا حاولنا تكبير الصورة الأصلية (الصورة القياسية المأخوذة مع عدسة 50 مم التي يتم تركيبها بانتظام) فإننا لن نرى التفاصيل التي نراها هنا (مثل الألياف القطنية المرتفعة عند الساعة 4 تقريبًا في قزحية لينكولن).

التعريف الدقيق للتصوير الكلي هو التصوير الفوتوغرافي مع عدسة تقوم بإعادة إنتاج الموضوع أمامه على مستشعر الفيلم أو الكاميرا بنسبة 1: 1 على الأقل ، وهو إنجاز حققناه ببساطة عن طريق تدوير عدسة 50 مم. (ومن قبيل الصدفة ، كان علينا فقط أن ننفق 5 دولارات على حلقة عكسية لتصوير مبلغ 5 دولارات ، ما هي الصفقة).

إذا كنت تشعر بالفضول إذا كان الإعداد الخاص بك يلتقط نسبة 1: 1 أو أفضل ، فإن طريقة فائقة بسيطة لاختبار ذلك هي التقاط صورة للمسطرة باستخدام الإعداد الذي تريد قياسه. ابحث عن حجم المستشعر في الكاميرا (على سبيل المثال ، يحتوي جهاز Nikon D90 على مستشعر بعرض 23.6 ملم) ويقارن هذا الحجم مع ما التقطته الكاميرا. إذا كنت تقوم بالتقاط 1: 1 على الأقل ، فسيكون جزء المسطرة المرئي في الصورة 23.6 مم أو أقل (إذا كان بإمكانك رؤية 11.8 ملم فقط على المسطرة ، على سبيل المثال ، فإن الإعداد سيقوم بإعادة إنتاج الموضوع على العنوان نسبة 2: 1). على العكس إذا كنت تستطيع أن ترى أكثر من من 23.6 ملم على المسطرة عن إعدادك لإنتاج صور يمكن اعتبارها صورة مقربة ، ولكن ليس صورًا ماكروًا حقيقية.

التراص العدسات الخاصة بك

تقليب العدسة حول يعزز التكبير الخاص بك. يؤدي وضع العدسة المنعكسة بدلاً من إرفاقها مباشرةً بجسم الكاميرا إلى زيادة معدل التكبير.

لتكديس العدسات ، تبدأ العدسة العادية بالكاميرا الخاصة بك (يفضل عدسة أساسية) ثم تقوم بإضافة حلقة توصيل من الذكور إلى الذكور – وهي حلقة ألمنيوم مترابطة على كلا الجانبين بدون زجاج مرشح فيها. تسمح لك قارنة التوصيل هذه من الذكور إلى الذكور بتدوير عدسة معكوسة في العدسة الموجودة لديك. وبالتالي يمكنك تكديس عدسة 50 مم عكسيًا على عدسة 50 مم مثبتة بانتظام.

يمكنك ضبط هذا بنفس طريقة إعداد العدسة المعكوسة في القسم السابق ، ولكن بدلاً من شد العدسة المعكوسة على جسم الكاميرا باستخدام الحامل المترابط ، يمكنك تثبيته على العدسة المركبة بانتظام مع ذكر مناسب إلى محول الذكور. ما زلنا نوصي باستخدام قطع طقم الحلقة العكسي التي تسمح لك بحماية عنصر العدسة الخلفي.

يمكن أن يوضح لك حساب scratchpad الصغير نوع قوة التكبير التي ستخرجها من ترتيب العدسة. عند تكديس العدسات ، تكون الصيغة التي تستخدمها لتحديد قوة التكبير هي البعد البؤري للعدسة المكدسة مقسومًا على الطول البؤري للعدسة المركبة عادة. وبالتالي فإن العدسة ذات العدسة 100mm المثبتة على عدسة 50mm سيكون لها تكبير 2x (100/50 = 2).

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على التقاط إطار كامل من إعداد عدسة 50 ملم <-> 50 مم:

بالإضافة إلى عمق التركيز الضحل جداً الذي رأيناه في صورة العدسة 50mm المنعكسة ، هناك انحراف تصوير جديد للنظر الآن. في الزوايا والحواف العلوية من الصورة ستلاحظ تعتيم الصورة التي تذكرنا بالصور القديمة. هذا التظليل ، أو التظليل ، هو أحد الآثار الجانبية لتكديس العدسة. من خلال إضافة عناصر بصرية إضافية إلى إعداد العدسات لدينا ، فإننا نفقد القليل من الضوء ، وتفقد هذه الإضاءة مظاهر نفسها في سواد حواف الصورة.

بالاستمرار في المقارنة بين أحجام التقاط الإطار الكامل ، التقط الإعداد الأصلي 50 مم 6 ″ داخل الإطار عند مسافة بؤرية صغيرة. تجمع رزمة العدسة 50 مم إلى 50 مم تقريبًا 1 ″. دعنا نلقي نظرة على النتائج من إعداد العدسة المكدسة لدينا في محصول 100٪ إلى النظر إلى العين الحالم للرئيس لينكولن:

في هذه المرحلة ، نكون قريبين جداً بحيث يمكنك أن ترى كيف امتصت الألياف القطنية الفردية الحبر الموضوعة على السطح من خلال المطبعة ، وعلامات التجزئة تمثل الفنان المستخدم في تعريف التلميذ.

تمديد طولك البؤري مع أنابيب التمديد

التقنية النهائية التي سننظر إليها اليوم هي استخدام أنابيب التمديد لتحويل العدسات العادية إلى عدسة ماكرو. إن مجموعة الأنبوب التمديد هي بالضبط ما يبدو ، أو أنبوب (أو سلسلة من قطع الأنبوب) التي تعلقها بالكاميرا لتمديد العدسة بعيدًا عن جسم الكاميرا.لماذا تريد تمديد العدسة بعيدا عن الجسم؟ إن عدسة الكاميرا العادية ، كما تقول عدستنا المضمونة 50 مم ، لديها القدرة على التركيز إلى ما لا نهاية ، ولكن بقدر محدود من القدرة على التركيز عن قرب (أقرب ما نرغب في الحصول عليه للتصوير الكلي). بينما نحرّك العدسة الفيزيائية من الجسم ، نزيد التكبير مع تقليل المسافة البؤرية الدنيا في الوقت نفسه. من الممكن إضافة أنبوب تمديد لفترة طويلة بحيث ينتج عن المسافة البؤرية الدنيا الكائن الذي تحاول تصويره في الواقع لمس عدسة الكاميرا.

لإرفاق أنابيب التمديد بالكاميرا الخاصة بك ، قم ببساطة بإزالة العدسة الموجودة وإرفاق أنبوب الإضافة كما تفعل مع عدسة الكاميرا (باستخدام حامل البونتة في نهاية الأنبوب). ثم قم بتوصيل العدسة الفعلية بنهاية أنبوب التمديد كما لو كنت ترفقها بجسم كاميرا عادي.

كن على دراية بأنك ستحتاج إلى تبديل الكاميرا إلى الوضع اليدوي لأن أنابيب تمديد غير مكلفة لا تحتوي على أي اتصالات كهربائية لتمرير المعلومات بين العدسة وجسم الكاميرا. يمكنك شراء أنابيب التمديد التي تحتوي على هذه الميزة ، ولكنك ستنفق مبلغًا يتراوح بين 150-200 دولارًا أمريكيًا لأنبوب الإضافة بدلاً من 12 دولارًا. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن العمل الكلي يتطلب تعديلات يدوية شاملة للكاميرا ، فمن السخف أن تنفق كل هذه الأموال الإضافية عندما تكون على الأرجح تعمل يدويًا بصرف النظر عن ذلك.

دعونا نلقي نظرة على أي نوع من التكبير يمكننا الاستمتاع به إذا قمنا بتوسيع عدسة 50mm لدينا مع كل أجزاء أنبوب الإضافة التي جاءت مع مجموعة أنابيب الإضافة (ليس عليك استخدام كل الأجزاء ، ولكننا نظهر مدى التكبير يمكن لمجموعة كاملة توفر). في ما يلي نظرة شاملة للإطار على الفاتورة بقيمة 5 دولارات باستخدام أنبوب الإضافة الكامل:

ليس سيئًا ، فإن عرض الإطار الكامل في هذه المرحلة هو أقل من بوصة ، بدون حتى التكبير إلى محصول 100٪ ، نحن قريبون جدًا ، يمكننا أن نرى الألياف الحمراء الأحادية المضمنة في عملة القطن (في الجزء العلوي من جسر أنف الرئيس لينكولن). دعنا نتعرف على المحصول الكامل بنسبة 100٪ لمعرفة مدى قربنا من:

نحن قريبون بما يكفي في هذا العرض بالحجم الكامل لنرى كيف أن الحبر من حلقات قزحية لينكولن قد نزف إلى الألياف المحيطة عن طريق إجراء الشعيرات الدموية. ما يشبه التجاعيد (أو الموجات) في الصورة هو في الواقع التباين بين القمم والوديان من الورق نفسه.

إذا كنت تتطلع إلى الاقتراب أكثر من موضوعك ، فيمكنك الجمع بين التقنيات. هنا هو المحصول في 100 ٪ من فاتورة 5 دولارات مع أنبوب تمديد وتصدرت مع عدسة 50MM والتي لديها عدسة 28 مم مكدسة فوقه:

نحن الآن قريبون جدًا من تلك الألياف الأمنية على أنف لينكولن التي يمكننا أن نراها أنها ليست مجرد ألياف حمراء واحدة ولكنها ألياف حمراء وصفراء.

نصائح والخدع ، ومواصلة مع التصوير ماكرو الخاص بك

الآن بعد أن تعلمت أساسيات تصوير الماكرو DIY ، دعنا نلقي نظرة على بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لزيادة جودة صورك وتمتعك بالعملية.

كما ذكرنا في بداية البرنامج التعليمي ، فإن الحامل ثلاثي القوائم وإطلاق المغلاق البعيد لا يقدران بثمن. لأن عمق المجال في تصوير الماكرو هو ورقة رقيقة أدنى تغيير في موقف هذا الموضوع أو الكاميرا يمكن أن تحول التركيز بشكل جذري. هذا هو السبب في أن التصوير الكلي في الحقل غالبا ما يكون محبطًا للغاية لعشاق التصوير الماكرو الجديد – أصغر نسيم يكفي لتحريك زهرة من التركيز وإفساد الصورة.

عندما تصوّر موضوعك ، من الأسهل عادةً نقل الموضوع لضبط التركيز بدلاً من تحريك الكاميرا. لا تحتوي حوامل الكاميرا القياسية على نوع الضبط الدقيق للضوضاء اللازم لتحويل عدسة الكاميرا إلى 1 ملم ولكن يمكنك بسهولة سكوت الشخص أقرب إلى الكاميرا. إذا وجدت نفسك حقا في التصوير الماكرو ، قد تجد أنه استثمارا مجديا لالتقاط السكك الحديدية التركيز الكلي (ملحق ثلاثي القوائم خاص يتيح لك إجراء تعديلات دقيقة للغاية على طول محور X / Y).

عندما تشك ، التقط صورًا إضافية. يجعل عمق الحقل الرقيق جدًا من الصعب تحديده عبر عدسة الكاميرا إذا كنت قد سمّرت اللقطة التي تريدها. من الأفضل دائمًا إطلاق بعض الإضافات بدلاً من الرجوع إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واكتشاف أنك تمكنت من الحصول على كل جزء من الحشرة التي كنت تقوم بتصويرها في بؤرة التركيز لكن العيون – التي كانت اللقطة التي كنت تريدها حقًا.

وأخيرًا ، تتمثل إحدى أفضل النصائح التي يمكننا تقديمها فيما يتعلق بتصوير الماكرو في الاسترخاء والتمتع بهذه العملية. فكر في التقاط اللقطة المثالية لحشرة أو مدقة زهرة لتكون نوعًا من السعي التأملي الذي يحدث عند تقاطع الممارسة والتقنية والصدفة.

فصورة النحلة أعلاه ، على سبيل المثال ، هي الصورة الكلية المفضلة لكل الصور التي التقطتها على وجه التحديد بسبب تلك الأخيرة – الصدفة. يبدو وكأنه نوع من الصور التي يجب أن يكون قد استغرقت الكثير من الوقت للتحضير والإعداد ، ولكن في الواقع جاءت الصورة ببساطة لأنني سحبت نفسي من السرير في صباح يوم الأحد البارد في سبتمبر إلى التساؤل حول الفناء الخلفي الخاص بي يبحث عن شيء مثير للاهتمام للتصوير. وقد تركت هذه النحلة البرد تقطعت بهم السبل أساسا على برعم الشوك المغلقة التي كانت قد هبطت في الليلة السابقة. كانت هذه فرصة مثالية لإطلاق مجموعة من الصور الكبيرة المحمولة باليد دون القلق بشأن موضوعي الذي يطير بعيدًا في هوف.

إنها ليست أفضل صورة التقطتها على الإطلاق ، ولا هي الصورة الكلية الأكثر إثارة للاهتمام في مجموعتي. ومع ذلك ، تذكرني دائمًا بأهمية الخروج والاستمتاع بالتصوير الفوتوغرافي.

لا تتورط في الحصول على أفضل عدسة أو التقنية المثالية. الذهاب شراء هذا الحلقه 5 دولار.إذهب للبحث عن عدسات قديمة ورخيصة ولكن قابلة للصيانة في مبيعات المرآب والمتاجر المستعملة للعب مع كومة الماكرو وتكديسها. إنه أكثر إرضاءً لالتقاط صورة رائعة حقًا باستخدام جهاز MacGyver’d بدلاً من الانتظار في انتظار اليوم الذي يمكنك فيه شراء معدات الأحلام الخاصة بك.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة