المصورة الفوتوغرافية #أليسون_ بولاك..تلتقط صور ماكرو غاية في الروعة للفطريات والمشروم.

مصورة تلتقط صور ماكرو غاية في الروعة للفطريات والمشروم

قامت المصورة الفوتوغرافية الشهيرة أليسون بولاك بالتقاط صور ماكرو رائعة جدا للفطريات والمشروم، حيث ان بولاك قد تخصصت بشكل دقيق في تصوير الفطريات الصغيرة Myxomycetes وقد قامت بذلك لمرات عديدة واستطاعت أن تخرج صورا عديدة في غاية الروعة وحسابها على إنستجرام ملئ بها لذا يمكنك الاطلاع على هذه الصور والاستمتاع بجمالها الفائق.

تفاصيل عن تصوير بولاك صور ماكرو للفطريات

قالت بولاك بأنها كانت تقوم بعمل استكشاف دوري للغابات بالقرب من منزلها وذلك ليس ليوم او شهر وإنما لفترات طويلة من أجل الاستمتاع بك لجوانب الطبيعة وتغير المناخ وتأثيره على الأشجار والمنظر العام، وفي كل مرة كانت تحمل الكاميرا معها أملا في التقاط بعض الصور الرائعة لكي تتذكرها فيما بعد وهذا هو ما قادها إلى اختيار مجالها المفضل في التصوير والتي استمرت عليه بعد ذلك، حيث قامت بتصوير صور ماكرو عديدة للفطريات.

وقد قالت: بدأت أن أكون جادة بشأن تصوير الفطريات قبل مدة وذلك حينما عثرت على Myxomycetes الاول وقمت بتصويره بنجاح ولم يكن لدي أي فكرة عن تركيب هذا الشيء ولم اعرف ما يتكون منه لذا بدأت أبحث على الإنترنت لكي أتعرف على تركيبه بشكل صحيح ومنذ ذلك الحين وأنا أطارد هذا الشيء وأقوم بتصويره وأستمتع بفعل ذلك.

صور ماكرو

وفي رحلتي بتصوير هذا الشيء الصغير قد وجدت أيضا بعض الفطريات الصغيرة جدا وقمت بتصويرها، وهذه الكائنات الدقيقة توحد في جميع أنحاء الغابة وخاصة عندما تمطر السماء ولكنها صغيرة جدا لدرجة أن الناس لا يستطيعون رؤيتها ولا يلاحظون وجودها وهدفي الأبرز هو الكشف عن جمالهم ومنظرهم الرائع وتوفيرهم للناس من أجل الاستمتاع بهذا التركيب.

الفطر يختلف عن ال Myxos ولكن يصعب تمييزهم عن بعضهم البعض حيث انها كائنات دقيقة كما أن تنوعهم المدهش بالنسبة للشكل والألوان والحجم يجعلهم يستحقون التصوير والاستمتاع بهذه المناظر الرائعة، وقد تابعت بولاك بقولها أنها منجذبة إليهم بشكل كبير وخاصة الصغار منهم وانا اطمح إلى إبراز هذا الجمال للناس من خلال الصور التي أقوم بتصويرها في الغابات، وأنا أعرف أن الكثير من الناس لم يسمعوا من قبل عن الفطريات ولذا احاول أن أبين لهم ما يخفي عن عيونهم من جمال.

صور ماكرو صور ماكرو

الأدوات التي استخدتها بولاك في التصوير

تستخدم بولاك سوني A7R ll مع عدسة macro soon 90mm f/2.8 للحصول على صورة مكبرة مرتين ونصف من الصورة الأصلية وتقوم بوضع الإعداد على حامل ثلاثي القوائم، كما تقوم بتكديس التركيز من أجل التقاط أكثر من شريحة، وبهذه الطريقة تستطيع بولاك أن تقوم بتصوير أصغر القطريات وتوضيحها بشكل دقيق للعامة.

اقرأ ايضاً | افضل عدسات نيكون لتصوير الفيديو او التصوير الفوتوغرافي لكاميرات DSLR

وقد قالت بولاك بأنه من الصعب جدا اكتشاف هذه الفطريات بالعين المجردة ولكنها اكتشفت الخبرة في ذلك حيث انها تمشي في الغابة بعد أن تمطر، وتقوم بالبحث عن نقاط ملونة في الأرضية مع استخدام عدسة مكبرة تحملها معها دائما في هذه الرحلات الصغيرة، وقد واصلت حديثها بأنها تقوم بتمضية الساعات في تنظيف الفطريات بواسطة فرشاة الأسنان وملاقيط الجراحة والبحث عن الكنوز البصرية وإلتقاط أفضل صورة منها.

صور ماكرو

قالت أيضا بأن استخدامها لهذه الكاميرا والعدسة فإن المكدسات عادة ما تكون ما بين 10 إلى 50 صورة وكلها يتم التقاطها بشكل يدوي في مكان تواجد الفطريات، وفي النهاية تقوم بسحب المكدس إلى برنامج Helicon Focus لإنشاء المركب الأولي ثم إلى برنامج Light room للمعالجة بعد ذلك.

صور ماكرو

وقد تلقى هذا العمل الذي قامت به بولاك من تصوير صور ماكرو للفطريات اهتمام كبير من الجانب الفني وبالطبع امتن لها الكثير بسبب تمضيتها للكثير من الساعات من أجل توفير هذه الصور الجميلة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة