لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شموع‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
تعرف على فوائد المشمش المذهلة والمتنوعة
11 يونيو, 2020

ما هي أنواع المشمش ؟ يشار إلى أن أنواع المشمش والتي تقارب العشرين، فهناك المشمش البلدي والوردي والعجمي والهندي والتدمري وغيرها، لكنها تتشابه جميعا في تركيبها العام وفوائدها الصحية. فوائد المشمش للجسم فاكهة المشمش تحتوي على مركبات مفيدة للصحة تعرف باسم “كاروتينات” التي يوجد أكثر من 100 مادة منها في مختلف أنواع الخضر والفواكه، إلا أن أشكالها الموجودة في المشمش تمتاز بأنها الأقوى. أوضح خبراء التغذية أن مادة بيتا- كاروتين المتوفرة في المشمش تتحول في الجسم لتعطي فيتامين (أ) الذي تحتاجه العين للتخلص من المركبات الكيماوية الضارة التي تؤذي أنسجة العين، مسببة حدوث مرض المياه البيضاء. ثلاث حبات من المشمش تزود الجسم بحوالي 2800 وحدة عالمية من فيتامين (أ)، أي أكثر من نصف احتياجات الإنسان اليومية من هذا الفيتامين، ويعتبر المشمش من أهم الفواكه الغنية بالمعادن والبوتاسيوم والصوديوم اللازم لعمل الخلايا، والكالسيوم والفوسفور الضروريين لتكوين الهيكل العظمي، والحديد الضروري لتركيب هيموجلوبين الدم وبالتالي للوقاية من فقر الدم.
ما هي فوائد المشمش ؟ يتميز المشمش بالعديد من الفوائد منها أنه: قليل السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة. يحتوى على فيتامين C والذي يساعد على الوقاية من جميع الأمراض المعدية وخاصة نزلات البرد. كما يحتوي على فيتامين A المفيد والهام لتعزيز صحة العينين. يحتوي المشمش على مضادات الأكسدة والتي تساعد الجسم على منع تكون الخلايا السرطانية. يساعد المشمش على الحفاظ على صحة الجلد والبشرة. يساعد المشمش على تنظيم حركة الأمعاء. اقرأ أيضا: هل المشمش يزيد الوزن أم ينقصه؟ تعرف على الإجابة القيمة الغذائية للمشمش تحتوي كل حبة مشمش (35 جرام)  على القيم الغذائية التالية :
السعرات الحرارية: 17
الدهون: 0.14
الدهون المشبعة: 0
الكربوهيدرات: 3.89
الألياف: 0.7
البروتينات: 0.49
الكولسترول: 0
والآن بعد معرفتك لتلك الأسرار عن فاكهة المشمش وفوائد المشمش المذهلة، اخبرنا هل تحب تناوله وبأي طريقة تفضله؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وحدات التصنيع للحدائق المنزلية ظاهرة وطنية رائعة تستحق كل التقدير والإحترام

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏فاكهة‏ و‏طعام‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شموع‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
+‏٧‏
وحدات التصنيع الغذائي

مربى المشمش يعدّ المشمش من أكثر الفواكه الصيفيّة انتشاراً، حيث يحبّه الكثير من الناس، وله فائدة صحيّة كبيرة؛ نتيجةَ احتوائه على كثيرٍ من العناصر الغذائيّة، كما يمكنُ تناوله بأشكالٍ مختلفة، فإمّا طازجاً بعدَ غسله جيّداً، أو استخدامه في صناعةِ الحلويّات أو العصير إضافةً للمربيّات، وسوف نتحدّثُ هنا على مربّى المشمش، تحديداً فوائده التي يعودُ بها على الجسمِ بشكلٍ تفصيليّ، بغضّ النظر عن الطاقة الكبيرة التي سيمنحُها للجسم كما بقيّة أنواع المربّى.
ومن أهم فوائد مربي المشمش :
1.يقي من الأمراض المعدية
2.يقي من مشاكل القلب
3.يعزز صحة البشره
4.يقوي العيون
5.يعالج الأنيميا.
6.يسهل عملية الهضم

نحن في وحدة تصنيع شنشار حبينا نبلش بالمعلومة المفيدة عن المنتج اللي نقوم بإعداده حاليا وهو مربى المشمش
الف صحة وهنا

المربى من عنا غير لأهل الخير
صنع من أجود أنواع المشمش
للتواصل والطلب على الرقم الموجود او في سوق المرأة الريفية في مديرية زراعة حمص
٠٩٤٩٢٨٣٩٢٤
ادعمونا لتقديم الأفضل والأنظف والطعم الرائع

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏فاكهة‏ و‏طعام‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.