كتب الصحفي#عبد الحكيم_ مرزوق..عن مسيرة و تكريم الفنانة السورية #ليندا_ بيطار Linda Bitar ..من قبل مجموعة مدى..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص على المسرح‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، ‏‏بما في ذلك ‏عبد الحكيم مرزوق‏‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ليندا بيطار

Linda Bitar

ليندا بيطار
Linda bitar.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 19 أغسطس 1980 (العمر 39 سنة)
حمصسوريا
الإقامة  سوريا
مواطنة  سوريا
الجنسية  سوريا
الحياة الفنية
الآلات الموسيقية صوت  
   تعديل قيمة خاصية (P1303) في ويكي بيانات
التعلّم جامعي
المهنة مطربة

ليندا بيطار مطربة سورية من قرية البيضا في محافظة حماه السورية ولدت في (19 أغسطس 1980)، في مدينة حمص السورية.

بدأت مواهبها الفنية بالظهور منذ عمر الخامسة، ومنذ ذاك الوقت بدأت ليندا الغناء مع فرقة للموشحات في حمص بقيادة الأستاذ “مرشد عنيني”، وبعدها اشتركت مع كورال بقيادة الأب ” سمير حداد ” ، وهو من أسمع صوتها لأساتذة المعهد، وكان سبباً في انتسابها إليه.

دراستها

ليندا درست الحقوق لسنتين ولعشقها للموسيقى تقدمت إلى المعهد العالي للموسيقى وتخرجت من المعهد عام 2007، درست الغناء الاوبرالي لثلاثة سنوات ثم اختصت بالغناء الشرقي، شاركت في مهرجانات عدّة في الوطن العربي و في أوروبا، وهي فرد من أفراد مجموعة من الفرق ” جسور ” ” وجوه ” ” الأوركسترا الشرقية” “طرب” و”أوركسترا زرياب”، وشاركت ليندا منذ فترة مع زملائها بأسطوانة ” مطرز “، وهي من أعمال الفنان معن خليفة.

كما شاركت ليندا مع الفنان زياد الرحباني في حفلاته التي أقامها في دمشق عامَي 2008 و 2009 ، وحفلات الفنان مارسيل خليفة في دمشق عام 2010، وأيضاً شاركت في الغناء كمغنية كورال في ألبوم السيدة فيروز ” إيه في أمل “.

اشتهرت ليندا بصوتها الفيروزي الرائع وغنائها المتمكن لأغنيات السيدة فيروز. كما أن لليندا بيطار أعمال عديدة في شارات الأعمال الدرامية السورية مع الأستاذ طاهر مامللي والأستاذ رضوان نصري. أدت صوت أم أسمهان في مسلسل أسمهان، وصوت نرجس في مسلسل زهرة النرجس. شاركت في العديد من الحفلات في دار الأوبرا السورية في دمشق.

أعمالها

شارات المسلسلات

أغنيات خاصة

  • أسوار المحبة
  • بايد عم ترجف
  • صار الكلام غالي
  • قسيتي يا دنيا
  • غزل الهوى
  • نيسان
  • ملبك

تراتيل

أدت ليندا بعض التراتيل بصوتها من أهمها :

  • يا مريم البكر
  • سبحي يا نفسي الرب
  • ارحمني يا الله
  • وا حبيبي
  • يا يسوع الحياة
  • كيف لي
  • ليندا بيطار Linda Bitar

    السيرة الذاتية للمطربة السورية:

    ليندا بيطار Linda Bitar

    مطربة سورية من قرية البيضا في محافظة حماه السورية ولدت في مدينة حمص. برزت موهبتها في الغناء بعيد الميلاد، وكان عمرها آنذاك خمس سنوات، ومنذ ذاك الوقت بدأت الغناء مع فرقة للموشحات في حمص بقيادة الأستاذ “مرشد عنيني”، وبعدها اشتركت مع كورال بقيادة الأب “سمير “سمير حداد”، وهو من أسمع صوتها لأساتذة المعهد، وكان سبباً في انتسابها إليه، تخرجت من المعهد العالي للموسيقى 2007 اختصاص غناء شرقي وشاركت في مهرجانات عدّة في الوطن العربي و في أوروبا. وهي فرد من أفراد مجموعة من الفرق “جسور” “وجوه” “الأوركسترا الشرقية” “طرب” و”أوركسترا زرياب. وشاركت منذ فترة مع زملائها باسطوانة “مطرز” وهي من اعمال الفنان معن خليفة . وكما شاركت مع الفنان زياد الرحباني في حفلاته التي أقامها في دمشق عامي 2008 و 2009 ، وحفلات الفنان مارسيل خليفة في دمشق عام 2010. وأيضا شاركت في الغناء كمغنية كورال في ألبوم السيدة فيروز ايه في أمل. وقامت باصدار بعض الاغاني الخاصة بها منها: صار الكلام غالي – غزل الهوى- ورد. كما أن لها أعمال عديدة في تترات الدراما السورية مع الأستاذ طاهر مامللي والأستاذ رضوان نصري.

      • السراب
      • 2011 – مسلسل
      • (غناء المقدمة)
  • المزيد


    شاهده في

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص على المسرح‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، ‏‏بما في ذلك ‏عبد الحكيم مرزوق‏‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
عبد الحكيم مرزوق

مادتي المنشورة صباح اليوم في صحيفة العروبة عن تكريم الفنانة ليندا بيطار

في حفل تكريمها…
الفنانة ليندا بيطار : أشعر برهبة كبيرة حين أغني في مدينتي حمص وبين أهلي
أخبار العدية 26 تموز/يوليو 2020

أقامت مجموعة مدى بالتعاون مع مديرية الثقافة بحضور جمهور كبير حفلاً تكريمياً للفنانة ليندا بيطار على مسرح دار الثقافة ، و تضمن الحفل عرض أفلام توثيقية من ثلاثة أجزاء تعرضت من خلالها لمسيرة الفنانة ليندا بيطار منذ طفولتها حيث كانت تغني بين الأهل والأقارب, ولعل دعوتها للغناء بعيد الميلاد تعتبر الخطوة الأهم حيث لفتت الانتباه لصوتها وحنجرتها, و تلا ذلك مراحل عديدة سارت من خلالها في طريق الفن وكان أبرزها غناءها بفرقة الفنان الراحل مرشد عنيني, وكذلك المرحلة التالية دخولها المعهد العالي للموسيقا بدمشق حيث تعرفت على فنانين وموسيقيين أثروا تجربتها الفنية ومنهم الفنانين محمد عثمان, رعد خلف, وعدنان فتح الله.

كما تضن الفيلم شهادات توثيقية عن الفنانة ” بيطار ” ومنها ما قاله الفنان القدير مروان غريبة والفنان محمد عثمان ورعد خلف عن تجربتها وموهبتها وصوتها الجميل .

كما قدمت الشاعرة لما القيم ,و سوسن الفاحلي مديرة فرقة إحساس لرقص الباليه شهادة بالفنانة المكرمة ليندا بيطار ، كما تضمنت الأفلام مجموعة من الأغنيات التي قدمتها الفنانة المكرمة خلال مسيرتها الحافلة بالعطاء ومنها أغنية من تأليف رامي كوسا الذي قدم تجربة اعتبرها هامة في مسيرته وتعاونه مع الفنانة المكرمة .

وفي نهاية الاحتفال قدمت الفنانة ليندا بيطار عدة أغنيات مع الفنان عدنان فتح الله عميد المعهد العالي للموسيقا و عبرت ” بيطار” عن شكرها الكبير لمجموعة مدى على هذه المبادرة الطيبة وأشارت إلى أنها تقيم حفلات كثيرة ، ولكن حين تقيم حفلاً في حمص وتغني بين أهلها وأهل مدينتها تشعر برهبة لا توصف, وأكدت أن الفنان الراحل مرشد عنيني له الفضل الأول بتأسيسها في الغناء وأهدته التكريم , كما قالت إن وجود الفنان عدنان فتح الله يعطيها دعماً قوياً وثقة كبيرة لأنه بذل وما زال يبذل جهوداً كبيرة لتقديمها بأفضل صورة .

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفنانة ليندا بيطار بلوحة فنية لفرقة مدى كما تم تكريم الفنان عدنان فتح الله و مدير ثقافة حمص الأستاذ حسان لباد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة