فشل ذريع لشركة سوني في إختبار الإجهاد الحراري لكاميرتها Sony A7S III

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏كاميرا‏‏

فشل ذريع في إختبار الإجهاد الحراري لكاميرا Sony A7S III

قبل أيام تم طرح Sony A7S III الجديدة وسط قدر كبير من الجلبة والدعاية التي أطلقتها شركة سوني، والتي تتحدث عن أنها أفضل كاميرا ميرورليس بفضل مجموعة كبيرة من المواصفات المثيرة للإعجاب، وقد كان أكبر وأهم الميزات التي تتحدث عنها سوني، أن هذه الكاميرا يمكنها تسجيل فيديو 4K 60p لأكثر من ساعة دون إرتفاع درجة الحرارة – الأمر الذي يعد نقطة ضعف الكاميرا المنافسة لها من كانون Canon EOS R5.

ومع ذلك، كشفت الإختبارات المبكرة التي أجراها المراجعون في الولايات المتحدة أن Sony A7S III تعاني في الواقع من مشاكل إرتفاع درجة الحرارة بشكل أكثر حدة في 4K 60p – بالذات في ظروف معينة، حيث تسخن في الواقع بشكل أسرع حتى من Canon EOS R5.

على الورق، بدت وكأن سوني قد قامت بتفزيم Canon تماماً. جيث يمكن لـ R5 فقط تصوير 4K 60p لمدة 35 دقيقة (أو 25 دقيقة، إذا تم تحديد الإعدادات لتنطفي الكاميرا) وبالتاليل تقوم بإنها تخزين ما تم تصويره قبل الإغلاق، في حين زعمت سوني أن A7S III يمكنها التصوير لمدة تزيد عن 60 دقيقة. مع العلم بأن ( التسجيل القياسي بدقة 4K 30p لا يؤدي إلى حدوث مشاكل في الحرارة على أي من الكاميرتين).

التصوير الداخلي، كلا الرقمين صحيح. حيث إستطاع YouTuber Dan Watson التسجيل لمدة 90 دقيقة على Sony و 25 دقيقة على Canon. ولكن عندما بدأ التصوير باستخدام الكاميرتين في الهواء الطلق ، وعلى الرغم من ذلك، في أشعة الشمس المباشرة بفلوريدا التي تعتبر حارة في هذا الوقت من العام، إرتفعت درجة حرارة A7S III أولاً – حيث تم إغلاقها في 23 دقيقة بينما وصلت R5 إلى 33.

يقول دام واتسون: “عندما خرجت إلى الخارج في حرارة فلوريدا المجنون ، إتخذت الأمور نوعاً من الانعطاف غير المتوقع، كانت سوني تقيس حرارة أكثر بخمس درجات تقريباً من Canon ، وتم إغلاقها فعلياً في حوالي 23 دقيقة حيث وصلت Canon إلى حوالي 32 ، 33 في 4K 60. ”

رابط الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=d-SAUNuBCNM

بعد أن ذهب قسم التعليقات بشكل غير اعتيادي في منهجيته ، كرر واطسون التجربة مع التركيز بشكل أكبر على ظروف الاختبار – هذه المرة كانت الكاميرتان أفضل قليلاً ، ولكن مرة أخرى استغلت سوني في 29 دقيقة بينما تقدم كانون إلى 34.
ومن ذلك نستنتج بأن Sony A7S III سوف لن تعمل بشكل جيد وكما هو مأمول منها في تصوير الفيديو 4K 60 في الدول ذات الحرارة المرتفعة كدولنا العربية والمناطق الصحراوية وحتى على الشواطيء الأوروبية والمناطق الإستوائية في فترة الصيف الحارة.
وبهذا نتأكد بأن ليس كل ما يسوق له المصنعون صحيح 100%، وكذلك نتأكد بأن المشوار مازال طويلاً أمام المصنعين للتغلب على المشاكل التقنية التي تواجههم في تصنيع كاميرا متكاملة لا تشيبها تحديات ومشاكل تقنية خطيرة مثل الحرارة التي قد تصيب حساسها الضوئي إلى حد فقدان الكاميرا نهائياً.

طـﮧ ڪريوي Taha Krewi
31 يوليو/ تموز/ جويلية/ 2020

 — ‏مع ‏‏‎Taha Jawashi‎‏ و‏‎Sasi Harib‎‏‏.‏

  • Taha Jawashi بعض المشاكل ممكن يتم تحسينها مع الوقت بفيرم وير جدد، بس شخصياً دائما نقول أن الكاميرات الجديدة يجب عدم الحكم عليها حتي يستخدمها الأشخاص العاديين، أو المستخدم النهائي للمنتج، المهم في الوقت الحالي هو أن عملية التطوير لكميرات صغيرة بقدرات هائلة قد بدأت بالفعل.
    كذلك لا يجب الثقة في أي من اليوتيوبرز المشهورين، لأنهم يسوقون للمنتج الذي يتم الدفع لهم لأجل تسويقه ويزدرون المنتج الذي لا يتقاضون مالاً لتسويقه أو يزدرونه ويقللوا من قيمته بأجر من الشركات المنافسة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة