يوم أطلقت شركة مانفروتو Manfrotto المصنعة لملحقات الكاميرا عن سلسلة Manfrotto Gimbal من مانع اهتزاز الكاميرا ثلاثي المحاور.. – مشاركة: Ahmad Nassar

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية … مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي…

في خطوة غير متوقعة أطلقت شركة مانفروتو المصنعة لملحقات الكاميرا عن سلسلة Manfrotto Gimbal من مانع اهتزاز الكاميرا ثلاثي المحاور والتي ستتنافس مباشرة مع منتجات مثل DJI Ronin و Zhyiun Crane و Gudsen Moza Gimbals.

الاعلان عن Manfrotto Gimbal 220 و Manfrotto Gimbal 460

قامت مانفروتو بالاعلان عن Manfrotto Gimbal 220 و Manfrotto Gimbal 460 فقط على مدونة Adorama Learning Center، وهما متوفران للطلب المسبق من متجر Adorama و B&H، ولكن لا يظهر أي منتج في أي مكان على موقع مانفروتو الرسمي حتى الآن.

* Manfrotto Gimbal 220

يعد Manfrotto Gimbal 220 هو الاصدار الاصغر، وهو مشابه لـ DJI’s Ronin SC، وهو يتميز بسعة حمولة قصوى تبلغ 2.2 كيلوجرام، ومن المفترض استخدامه مع كاميرات دي اس ال ار الصغيرة وكاميرات ميرورليس.

الاعلان عن Manfrotto Gimbal 220 و Manfrotto Gimbal 460

يمكن قفل كل محور، مما يجعل موازنة الانحراف أسهل، وهناك ذراع قابل للفصل يسمح لك بالانتقال من الاستخدام العادي في وضع مستقيم إلى الوضع “السفلي”، يتم التحكم في الجمبل باستخدام المشغلات والأزرار المعتادة ، أو يمكنك الوصول إلى أوضاعه المختلفة مثل “Inception” و “TikTok portrait” من خلال شاشة LCD التي تعمل باللمس على المقبض.

اقرأ ايضاً | مانفروتو تعلن عن سلسلة ترايبود FAST بالإضافة الى ضوء Lykos 2.0

وفقًا للمواصفات الموجودة في متجر ادوراما، يمكنك شحن البطارية المضمنة في غضون 1.5 ساعة للحصول على 7 ساعات من وقت العمل “العادي”، أو 14 ساعة في وضع الاستعداد.

يتوفر Manfrotto Gimbal 220 للطلب المسبق بدءًا من اليوم بسعر 400$ دولار امريكي (يتضمن الذراع السفلي)، أو بسعر 500$ دولار امريكي مع حزمة “Pro Kit” التي تتضمن محرك متابعة التركيز وجميع المرفقات المطلوبة، لم يتم الاعلان عن تاريخ الشحن.

* Manfrotto Gimbal 460

هذا الاصدار كما قد تتوقع هو موجه للمحترفين، يتمتع بحمولة قصوى تبلغ 4,6 كيلوجرام، ويستهدف مصوري الفيديو الذين يستخدمون كاميرات DSLR الكبيرة أو كاميرات السينما صغيرة الحجم.

تبقى الميزات دون تغيير إلى حد كبير، ستحصل على شاشة LCD تعمل باللمس في الخلف وذراع قابل للفصل للتصوير “السفلي”، ومحاور قابلة للقفل حتى تتمكن من موازنة الانحراف بسهولة أكبر وجميع اوضاع التصوير نفسها القابلة للبرمجة مسبقًا لسيناريوهات التصوير الخاصة.

حتى كتابة هذا المثال، لا يتوفر Manfrotto Gimbal 460 إلا في حزمة “Pro Kit” بسعر 750$ دولار امريكي، وهي تشمل محرك متابعة التركيز وجهاز تحكم عن بُعد، يبدو أن الـ gimbal يستخدم أربع بطاريات أسطوانية مع شاحن خارجي بدلاً من “مقبض” للبطارية مثل Gimbal 220، مما قد يفسر سبب وقت الشحن 5 ساعات وعمر البطارية المتوقع هو 12 ساعة.

* Manfrotto GimBoom

أخيرًا، لدينا Manfrotto GimBoom وهو في الأساس مجرد ذراع قابل للتمديد يأتي مع كل من المرفقات اللولبية مقاس 3/8 بوصة و 1/4 بوصة حتى يتمكن من العمل مع مجموعة متنوعة من الملحقات الأخرى.

الذراع نفسها مصنوعة من ألياف الكربون، مع آلية قفل ملتوية يمكن استخدامها ظاهريًا بيد واحدة، يمكن أن تمتد GimBoom من 20 بوصة إلى 45 بوصة كحد أقصى مع حمولة قصوى تصل إلى 6.4 كيلوجرام عند تمديده بالكامل وهو متاح حاليًا للطلب المسبق مقابل سعر خاص بقيمة 190 دولار امريكي، تاريخ الشحن لا يزال غير معلن.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة