مسيرة الفنان المصري #محمود_ ياسين..مواليد عام 1941م..وهو ممثل مصري وما هي حقيقة وفاة محمود ياسين..

السيرة الذاتية محمود ياسين – قصة حياة المشاهير‎ - YouTubeمحمود ياسين.. الرصاصة لم تعد في جيبهالفنان المصري محمود ياسين يعتزل التمثيل نهائيًا - اليمن اليوم شهيرة: سأتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مروجي شائعات وفاة محمود ياسينمحمود يــاســين العملاق حاضر رغم الغياب.. رسخ بصوته وفنه فى وجدان ...أخبار الخليج | محمود ياسين يعتزل الفن

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏نص مفاده '‏وداعا محمود ياسين توفي قبل قليل الفنان المصري الكبير محمود ياسين عن عمر يناهز١١ سنة وزوجتة‏'‏‏ محمود يس مسيرة عطاء خالدة بورسعيد تطلق اسمه بمركزها الثقافي ...

محمود ياسين

محمود ياسين
معلومات شخصية
اسم الولادة (بالعربيةمحمود فؤاد محمود ياسين)‏  تعديل قيمة خاصية (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 2 يونيو 1941 (79 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
بورسعيد  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Egypt.svg مصر  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
أسماء أخرى الإمبراطور
الزوجة شهيرة
أبناء عمرو
رانيا
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة عين شمس  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة ممثل  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات العربية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1968 – حتى الآن
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحته على السينما.كوم  تعديل قيمة خاصية (P3136) في ويكي بيانات

محمود ياسين (2 يونيو 1941[1] -)، ممثل مصري.[2]

عن حياته

له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة. ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية. محمود ياسين متزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.[3]

مسار حياته

ولد محمود ياسين بمدينة بورسعيد 200 كيلومتر شمال القاهرة)، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964 والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام. كان أبوه موظفا في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيللا ملك لشركة القناة، فلما قامت ثورة يوليو وصدرت قرارات التأميم لهيئة قناة السويس في 1956 آلت ملكيتها إلى الشعب. الأب كان فخورا بالثورة ومن ثم غرس في ابنه هذا الشعور الوطني والاعتزاز.

وبعد انتهاء دراسته الثانوية رحل محمود ياسين للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدا كلية الحقوق، وطوال سنوات دراسته كان حلم التمثيل بداخله وخصوصا في المسرح القومي لذلك تقدم بعد تخرجه مباشرة لمسابقة في المسرح القومي وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج من كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يحدث، في الوقت نفسه تسلم من القوى العاملة قرارا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي يعين في موطنه الأصلي، ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح، لذلك رفض التعيين الحكومي وعاش في انتظار تحقيق الأمل حتى وقعت حرب 1967، وكان بمثابة انكسار فكري وروحي، خاصة للشباب.

المسرح

في هذا التوقيت بالذات تم تعيين محمود ياسين بالمسرح القومي فبدأ رحلته في البطولة من خلال مسرحية “الحلم” من تأليف محمد سالم وإخراج عبد الرحيم الزرقاني، بعدها بدأت رحلته الحقيقية على خشبة “المسرح القومي” والذي قدم على خشبته أكثر من 20 مسرحية أبرزها:

وتولى خلال هذه الفترة إدارة المسرح القومي لمدة عام ثم قدم استقالته.

السينما

أما عن علاقته بالسينما فقد بدأت بظلم شديد لها من جانبه، ففي بداياته الأولى لم يكن يدرك أهمية هذا الفن الساحر ومدى تأثيره على المجتمع وفي الناس، ولم يكن حينئذ قد شاهد أعمال المخرجين الكبار أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسين كمال ويوسف شاهين، ولهذا كان تردده في قبول العمل بها حتى أنه بدأ مشواره السينمائي بأدوار صغيرة من خلال أفلام

حتى جاءته فرصة البطولة الأولى من خلال فيلم “نحن لا نزرع الشوك” مع شادية ومن إخراج حسين كمال، ثم توالت أعماله السينمائية ليصل رصيده لأكثر من 150 فيلما حصد خلالها لقب “فتى الشاشة الأول”. من أهم افلامه وهو كبير السن فيلم الجزيرة مع أحمد السقا.[4]

أعماله

الجوائز والأوسمة والمناصب التي تقلدها

حصل على أكثر من 50 جائزة في مختلف المهرجانات في مصر وخارجها وكلها جوائز لها أهميتها عنده فقد حصل على:

  • جوائز التمثيل من مهرجانات طشقند عام 1980.
  • ومهرجان السينما العربية في أميركا وكندا عام 1984.[5]
  • ومهرجان عنابة بالجزائر عام 1988.
  • حصل على جائزة الدولة عن أفلامه الحربية عام 1975.
  • جائزة الإنتاج من مهرجان الإسماعيلية عام 1980.
  • اختير رئيس تحكيم لجان مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عام 1998 ورئيس شرف المهرجان في نفس العام إلى جانب توليه منصب رئيس جمعية كتاب وفناني وإعلاميي الجيزة
  • كما حصل على جائزة أحسن ممثل في مهرجان التلفزيون لعامين متتالين 2001، 2002.
  • تم اختياره عام 2005 من قبل الأمم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة لمكافحة الفقر والجوع لنشاطاته الإنسانية المتنوعة.
  • ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  • البوابة نيوز: إطلاق اسم الفنان محمود ياسين على القاعة الكبرى بـ ...
🔴 توفي قبل قليل الفنان المصري الكبير محمود ياسين عن عمر ٧٩ سنة ورفضت زوجتة الفنانة المعتزلة شهيرة استقبال اي معزي معربة عن غضبها وسخطها على الوسط الفني الذي قام بتجاهل زوجها الراحل وخصوصا من المقربين منة من الفنانين والفنانات ؛ حيث ان الفان محمود ياسين يعاني منذ سنتين من مرض الزهايمر ولا يتذكر اي شئ بالاضافة الى مشاكل صحية نتيجة التقدم بالسن والشيخوخة

رحم اللة الفنان الكبير محمود ياسين
#محمود_ياسين_وفاة

Mahmoud Yacine

أكدت رانيا محمود ياسين، ابنة الفنان المصري القدير، أن والدها بحالة صحية حرجة، وأن لا أحد يطمئن عليه. إذ قالت في تغريدة لها على «تويتر»،: «بابا تعبان وما فيش حد بيسأل عليه». ويأتي تصريح ابنة الفنان محمود ياسين، بعد الكشف، أخيراً، عن تفاصيل جديدة عن مرضه وإصابته بالزهايمر لأول مرة منذ الحديث عن مرضه قبل 8 سنوات، إذ بينت ذلك زوجته الفنانة شهيرة في حديث إلى برنامج «التاسعة» مع الإعلامي وائل الإبراشي.

ووفقاً لمجلة «هي»، تعد هذه المرة الأولى التي تتحدث بها عائلة الفنان عن تفاصيل مرضه بعد سنوات من عدم التصريح بها. وبينت زوجة الفنان أنه ليس من المبرر أن يبقى رائجاً انكبابه على العمل في الوقت المحدد، حيث له وقت إضافي وليس من الممكن أن يغير ذلك، ومن التفاصيل التي تحدثت زوجته عنها، أن آخر ما تذكره عن وفاة زملائه وفاة الفنان نور الشريف في 2015، وكان واعياً به ولكن من بعدها أخفت عنه أخبار وفاة زملائه خوفاً على صحته النفسية وكذلك لعدم قدرته، ومنها وفاة الفنان محمود عبدالعزيز وفاروق الفيشاوي.

وقالت شهيرة إنه يتذكر بعض زملائه المؤثرين في حياته بعد تفكير، ومنهم محمود عبدالعزيز وكذلك رجاء الجداوي ونادية لطفي، ولكنه لا يستطيع تذكر الجميع.

وتسبب مرض الفنان محمود ياسين (79 عاماً) في منعه من العمل والظهور على الشاشة منذ 8 سنوات، وكان آخر أعماله فيلم «جدو حبيبي» في 2012، وكان من المقرر أن يشارك في مسلسل «صاحبة السعادة» مع عادل إمام في 2014، ولكن لم يستطع استكمال العمل بسبب بداية معاناته مع المرض والزهايمر الذي جعله يبتعد عن الأضواء منذ ذلك الوقت.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بيان شديد اللهجة من عمرو محمود ياسين..ويطمئن الجمهور بأحدث صورة ...

حقيقة وفاة محمود ياسين.. صور

محمود ياسين وشهيرة

تداول رواد السوشيال ميديا، منذ قليل، شائعة وفاة الفنان القدير محمود ياسين، إثر تعرضه لوعكة صحية، ولكن في الحقيقة هذه الأخبار خالية تماما من الصحة، حيث خرجت ابنته رانيا ونفت هذه الأخبار مجملا وتفصيلا، وذلك من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

ياسين ياسين

قائلة: “لو سمحتم بلغوا عن الصفحة دي دي مش صفحتي علي تويتر دي صفحة مزيفة وبتنزل أخبار كاذبة علي والدي حسبي الله ونعم الوكيل فيكم”.

وكان الأكونت المنتحل لشخصية رانيا محمود ياسين، نشر شائعات ليس لها أي أساس من الصحة تفيد بوفاة الفنان الكبير، كما كتب كذبًا على لسان ابنته: “بابا تعبان ومفيش حد بيسأل عليه”.

الفنانة شهيرة: محمود ياسين صحته مستقرة وكلم رجاء الجداوى قبل وفاتها

عبرت الفنانة شهيرة، عن حزنها لما حدث في لبنان جراء حادث انفجار العاصمة اللبنانية بيروت، متسائلة عن طبيعة الحدث هل هو ناتج عن الإهمال أو كارثة طبيعية، قائلة:” اللى حصل في لبنان كتير وربنا ينجيهم من اللى هما فيها لبنان بلد جميلة”.

وتابعت شهيرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية الأولي المصرية، أن حالة الفنان محمود ياسين إلى حد ما مستقرة، ولكن ليس هناك تحسن، قائلة:” أنا ملازمة الفنان على طول واتمني من الله أن حالته الصحية تفضل كده ويفضل حسه في الدنيا”.

وأكدت الفنانة شهيرة، أنها منعت الزيارة عن المنزل بسبب فيروس كورونا، وذلك لمدة 5 أشهر، موضحة أنه رفضت دخول عمرو إلى المنزل، ومن كان يريد رؤيته كانت تسمح له من بعيد فقط، قائلة:”محمود كلم رجاء الجداوي قبل وفاتها وعرفها، وكانت مبسوطة جداً أنها كلمته”.

وأكملت الفنانة شهيرة، أن الفنانة نادية لطفي كانت تسأل على الفنان محمود ياسين باستمرار، وكذلك فاروق الفيشاوي قبل وفاته كان يريد رؤية الفنان، مشيرة إلى أن الفنان دخل في عامه السابع وهي يعاني من المرض، ولكن الجميع يحبه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المرض يطفئ الكاميرا عن 5 نجوم كبار.. أبرزهم محمود ياسين والعلايلي

Mahmoud Yacine

From Wikipedia,

Jump to navigationJump to search

Mahmoud Yassin (Arabicمحمود ياسين‎) (born 2 June 1941[1] in Port Said) is an Egyptian actor.

TV

Year Film Role Notes
2002-2003[2][3] ElAsyann

Filmography

Year Film Role Notes
1969 Stories from our country
1969 Some of scare
1975 The liar
2009 The island

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأسرة محمود ياسين غاضبة من مواقع التواصل وتهدد.. والسبب! - جريدة نورت

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة