DJI OM4

الكشف عن DJI OM4 جمبل ثلاثي المحاور للهواتف الذكية بتصميم عصري وميزات ذكية

أعلنت شركة DJI للتو عن أحدث منتجاتها وهو DJI OM4 مانع اهتزاز كاميرا ثلاثي المحاور للهواتف المحمولة له شكل مشابه لـ Osmo Mobile 3 مع اضافة الكثير من الابتكارات والميزات الجديدة مثل مشبك الهاتف المغناطيسي الجديد وحامل الحلقة المغناطيسية وتطبيق Mimo المحدث وغيرها…

DJI OM4

* الفيديو التقديمي لـ DJI OM4

https://youtube.com/watch?v=HX2fIy898mY%3Ffeature%3Doembed

اصبحت الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية بنفس قوة بعض الكاميرات الرقمية صغيرة الحجم لدرجة جعلت بعض المصورين السينمائيين يقومون بتصوير بعض مشاهد مشاريعهم بالهواتف المحمولة، ولمساعدة صانعي الأفلام واليوتيوب على التقاط المزيد من المشاهد ذات المظهر السينمائي، بعد ثلاثة منتجات ناجحة اطلقت دي جي اي الجمبل الجديد والأفضل للهواتف المحمولة DJI OM4 الذي تم تحسينه وتسهيل استخدامه مقارنة بالاصدارات السابقة.

* اسم قصير وتصميم جديد

بشكل عام يبدو لطيفًا جدًا وعصرياً، لون المنتج نفسه أفتح وأكثر بياضًا ولان التصميم جديد فان حجمه أصبح أصغر، عند شرائك للمنتج ستجد gimbal وحامل ثلاثي صغير وحقيبة تخزين وكابل طاقة USB-C ومشبك هاتف مغناطيسي وحامل حلقة هاتف مغناطيسي وملحقات اضافية..

DJI OM4

اقرأ ايضاً | اطلاق DJI Osmo Action كاميرا بجودة 4K ونظام تثبيت وتصوير HDR

ربما يكون التحسن الأكثر أهمية هو مشبك الهاتف المغناطيسي وحامل الحلقة المغناطيسية، يمكنك الآن استخدام الحلقة المغناطيسية على هاتفك الأساسي ومشابك الهاتف على الأجهزة الأخرى، نظرًا لأنه ممغنط يمكنك تركيب الهاتف وفكه في ثوان معدودة، بالضغط على الزر (M) مرتين ستدير وظيفة Quick Roll الهاتف إلى الوضع الأفقي / السينمائي يمكنك التحكم في جميع الوظائف الحيوية بيد واحدة فقط أثناء التشغيل.

DJI OM4

* ميزات تطبيق MIMO الجديد

يعمل الجمبل الجديد مع تطبيق MIMO عبر البلوتوث بالإضافة إلى الوظائف التي كانت متاحة بالفعل لـ Osmo Mobile 3:

  • ميزة Dolly Zoom: سوف يقوم البرنامج تلقائيًا بضبط وظيفة التكبير والتصغير للحصول على تأثير Vertigo للحصول على تأثير سينمائي جذاب.
  • بانوراما Clone Me (بانوراما): إلى جانب البانوراما 3X3 والبانوراما 240 درجة، هناك الآن بانوراما جديدة وهي “CloneMe” والتي تتيح لك إضافة نسخ متعددة من شخص أو موضوع في لقطة واحدة.
  • ميزة ActiveTrack 3.0: يتميز الإصدار 3.0 بإدراك محسّن بين موضوعات مثل البالغين والأطفال والحيوانات الأليفة، ما عليك سوى اختيار موضوع لـ DJI OM4 لتتبعه تلقائيًا، يمكن الآن ضبط التأطير أثناء استخدام الميزة باستخدام عصا التحكم المخصصة لتحسين التحكم بيد واحدة.
  • التحكم عن طريق الاشارة: يمكنك بدء تسجيل الفيديو وإيقافه أو التقاط الصور باستخدام إيماءات اليد، وهذا مثالي لمستخدمي يوتيوب، فقط ارفع يدك وسيعرف DJI OM 4 ما تريده.

صورة Ahmad Nassar

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية … مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي…

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.