تألُّق لافت للعُمانية رياء والمصريّ نادر سعد الله

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصورة الفائزة بمسابقة “الغيوم”

Saad Hashmi | HIPA‏

انشرFacebookTwitterWhatsApp

بن ثالث: العناصر المتغيِّرة في الطبيعة تمنح المصورين إلهاماً من نوعٍ خاص


وفي تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: العناصر المتغيِّرة في الطبيعة تمنح المصورين إلهاماً من نوعٍ خاص، فهي خارج حسابات التحضيرات المسبقة، ومن النادر أن تتشكَّل على هواهم بل يحلو لها مفاجأتهم بأحوالٍ غريبة وتغيُّراتٍ مُتعاقبة دونما إنذار ! والغيوم جزءٌ من اللوحة الطبيعية التي تأسر عدسات المصورين المنتظرين منها هدايا إبداعية بصرية قد لا تدوم لأكثر من دقيقة. نبارك للفائزين وندعو باقي المشاركين لمواصلة العمل وتطوير الأداء والمشاركة في النسخ القادمة.

رياء الحجرية: سعيدة بفوزي الأول .. وغيوم الصحراء ألهمتني الفكرة

المصورة العُمانية “رياء الحجرية” تقول عن صورتها الفائزة: التقطتُ الصورة خلال جولةٍ في الصحراء، راقني مشهد الغيوم في السماء وانعكاسه على الكثبان الرملية. هذا الفوز مميّز جداً بالنسبة لي فهو فوزي الأول وقد أهداني شعوراً رائعاً بالثقة والسعادة معاً وجعل رؤيتي وتطلعاتي للمستقبل إيجابيةً جداً وطويلة المدى. لديّ طموح للتطوّر في مجال التصوير لأنتج أعمالاً جميلة ومفيدة في نفس الوقت.

باتريسيا سون مي يونغ: تمّ التخطيط جيداً لفكرة الصورة .. والفوز سيساعدني على تحقيق أهدافي

المصورة الماليزية ” باتريسيا سون مي يونغ” تقول عن صورتها الفائزة: منذ اليوم الأول لزيارتي لمدينة “شنغهاي” خطَّطتُ لهذه الصورة لكن استمرار هطول الأمطار حالَ دون ذلك، في اليوم الأخير من الزيارة ساعدتني الغيوم المتقلّبة على التقاط الصورة التي اخترتُ لها نمط “الأبيض والأسود” كونه يليق بها أكثر. لقد فزتُ بالفعل في العديد من المسابقات لكن الفوز بهذه الجائزة ذو قيمةٍ مختلفة ومرموقة. أنا أعملُ بجد لتطوير مهاراتي في التصوير وصولاً لتحقيق هدفي في إقامة معرضي ونشر كتابي عن التصوير، إن فوزي يُعزَّز من دافعيتي لتحقيق أهدافي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.