صورة Ahmad Nassar

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية … مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي…

فيلم Project Power

تصدر فيلم Project Power قائمة شبكة نتفليكس لاكثر الاعمال المشاهدة على مدار اسبوع كامل، ولكن ليس كل ما يلمع ذهباً… على الرغم من ان الفيلم لا يرقى لتطلعات عشاق ومحبي السينما ولكن يجب علينا القول ان الفيلم مليء بمشاهد الاكشن المثيرة للاهتمام وخاصة لصناع الافلام والاهم من ذلك تقنيات التصوير السينمائي المتقدمة والمؤثرات البصرية الخرافية.

تم تصوير الفيلم بشكل جميل جداً، قام المصور السينمائي مايكل سيموندز بعمل اكثر من رائع في مشاهد الحركة والمشاهد المساندة للتأثيرات المرئية، عمل سيموندز في مشروعين سابقين هما The Righteous Gemstones و Vice Principals وذلك اهله لكي يتولى انجاز هذا المشروع.

في فيلم Project Power هناك ثلاثة مشاهد على وجه الخصوص ستتصيبك بالذهول، السرقة غير المرئية ومشهد المرأة المجمدة ومشاهد الرجل المشتعل والتي سنسلط الضوء عليها في هذا المقال، شاهد الفيديو في الاسفل ثم تابع القراءة…

شاهد ايضاً | هل سيغير محرك Unreal Engine 5 صناعة السينما والافلام الى الابد؟

في بداية فيلم Project Power نتعرف على شخصية تُدعى نيوت والتي يلعبها المغني والممثل ” ماشين جن كيلي “، يتعين على الشخصية تناول عقار يسمى “القوة” لتمكين القوى العظمى في الداخل. قدرة نيوت؟ يمكنه أن يجعل نفسه يشتعل حرفياً كما شاهدت في الفيديو.

إنه مشابه نوعًا ما الشعلة البشرية في فيلم Fantastic Four لكن بفارق واحد، عندما اشتعلت النيران في شخصية نيوت كان الأمر حقيقياً وواقعياً، شاهدنا رجل يُحرق حياً حرفيًا بداخل مجمع سكني، الآن دعنا نشاهد فيديو من وراء الكواليس لكيفية تنفيذ هذا المشهد.

* كواليس تصوير فيلم Project Power

https://youtube.com/watch?v=y5gmJLYd6lQ%3Ffeature%3Doembed

يوضح ” إيفان موران ” مشرف التأثيرات المرئية في فيلم Project Power كيف ابتكر الفريق بدلة اصطناعية مزودة بإضاءة LED قابلة للبرمجة بالكامل، في عملية مدتها خمس ساعات، كان على المغني والممثل Machine Gun Kelly قضاء خمس ساعات يوميًا مع فريق التأثيرات المرئية حيث قاموا بتضمين لوحات إضاءة LED وأسلاك ومصادر طاقة داخل بدلة صناعية للممثل.

فيلم Project Power

يمكنك سماع المخرجين Henry Joost و Ariel Schulman يتحدثان عن الـ Mood Board للفيلم وطريقتهما الأولية في تخيل الأبطال الخارقين، الفيديو مليء بالشذرات المثيرة للاهتمام حول تطور الفيلم من الـ Story Board وصولاً إلى المنتج النهائي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.