وردبرس: صور عجيبة تم التقاطها بتقنية بتقنية التصوير البطيء Slow motion
اروع التطبيقات للتصوير البطيئ (Slow-motion) بنظام أندرويد لعام

كيفية تصوير الفيديو بالحركة البطيئة slow motion

كيف عمل سلوموشن في تيك توك اسهل طريقة عمل سلو موشن للتيك توك سلو موشن مع  ميدو شو1 للاندرويد والايفون - YouTube
طريقة التصوير البطيء في كاميرات كانون canon -Slow Motion
التصوير البطيء ضمن مميزات هواتف "سامسونج" الجديدة | مصراوى

يكتسب نمط slow motion الحركة البطيئة شعبية كبيرة، ولا عجب في ذلك، مع قيام الشركات المصنعة مثل سامسونج وسوني وهواوي بإجراء تحسينات وتقديم المزيد من المزايا وتحسين الجودة في الهواتف الذكية.

ما هو وضع الحركة البطيئة slow motion؟

تتيح لك الميزة الحركة البطيئة بالتقاط الفيديو بسرعة أبطأ من المعتاد، ويمكن استخدام هذه الميزة لأغراض عديدة مختلفة، مثل تسليط الضوء على شيء مضحك أو جميل أو إظهار كيفية عمل شيء سريع ومعقد بطريقة مفصلة، وتقدم الكثير من الشركات المصنعة هذه الميزة، وتختلف جودة الصورة وسرعة التسجيل من طراز إلى آخر، ومع ذلك، تستخدم الأجهزة المتقدمة 960 إطارًا في الثانية للتسجيل الآن.

كل شركة مصنعة تقوم بالأشياء بطريقتها الخاصة لذلك من الصعب التعميم حول هذه التقنية، ومن المهم أن تتذكر أنه قد يكون من الصعب في بعض الأحيان بدء تسجيل فيديو الحركة البطيئة slow motion في الوقت المناسب، لا سيما أنه يتم تسجيل بضع ثوان فقط، وذلك بفضل الحركة البطيئة، ويتم تحويله إلى عدة ثوان.

بعبارة أخرى، يجب أن تكون حريصًا على التقاط الفيديو في اللحظة المناسبة والتي قد تكون صعبة المنال، لكن شركة سامسونج توصلت إلى حل لهذا الأمر، حيث تتيح الكشف تلقائيًا عندما يكون من المثالي بدء الالتقاط بحركة بطيئة.

كيفية التقاط الفيديو بالحركة البطيئة slow

Slow Motion| سلو موشن - YouTube

بالتأكيد ستكون الأمور أكثر تعقيدًا بدون الوضع التلقائي، وتتمثل الصعوبة الأساسية في التقاط المشهد في اللحظة المناسبة، وفي الحالة التي يعتمد فيها كل شيء على العفوية تكون المهمة شبه مستحيلة إلا إذا كنت تعرف بالضبط ما الذي سيحدث ومتى.

يمكنك تحقيق نتائج ذات نوعية جيدة إذا كنت على معرفة بالمشهد والوقت الذي تريد التقاطه بالحركة البطيئة، ويجب عليك التأكد من أنك لست بعيدًا جدًا أو قريبًا جدًا من موضوعك، ولا جدوى من الحصول على توقيت جيد إذا كان موضوع الفيديو الخاص بك غير مرئي، كما يجب عليك التدرب عدة مرات حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت هناك فجوة بين الضغط على الزر ومتى يبدأ التسجيل بالفعل.

من المهم أيضًا أن يكون هناك استقرار جيد، فإذا كانت يدك تهتز فلن يبدو الفيديو جيدًا بأي سرعة، وتعالج بعض الهواتف الذكية هذه المشكلة، ولكن يجب عليك التأكد من تثبيت الجهاز في يدك بشدة لتجنب الاهتزاز في الفيديو.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كيفية تجربة التصوير البطيء على أي جهاز أندرويد؟

أحمد سعيد

واحدة من أكبر الميزات التي لا تزال حصرية لأجهزة أندرويد “الرئيسية” هي القدرة على تسجيل مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة وهو ما يُعرف بوضع السلو موشين “Slow Motion”، في حين أن معظم الميزات الأخرى قد انتقلت إلى أجهزة صاحبة توفير الميزانية، ذلك فإن القدرة على تسجيل مقاطع الفيديو البطيئة هي شيء يمكن للأجهزة الرئيسية فقط أن تؤديه.
ومع ذلك في حين أنك لا تستطيع من تسجيل مقاطع فيديو بطيئة الحركة، فهناك تطبيقات معينة تابعة لجهات خارجية تتيح لك إضافة تأثيرات بطيئة على مقاطع الفيديو المسجلة، وبمساعدة هذه التطبيقات ستتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو البطيئة الحركة على أي جهاز يعمل بنظام أندرويد، لذلك إذا كنت مهتمًا بهذه الميزة فتابع القراءة:

تمكين الحركة البطيئة “Slow Motion” في أي جهاز أندرويد:
في حين أن هناك الكثير من تطبيقات الطرف الثالث هناك والتي تعد لتمكين تسجيل الفيديو بطيء الحركة، للأسف الشديد معظمهم يأتي بالإسم وليس بالميزة، لذلك بعد اختبار عدد من هذه التطبيقات وجدنا أن تطبيق Slow Motion Video FX (مجاني ، مع عمليات شراء داخل التطبيق) هو الأفضل في هذا المجال، في القسم التالي سنوضح لك كيف يمكنك استخدام التطبيق لتمكين الفيديو البطيء على جهازك:
كيفية عمل تطبيق Slow Motion Video FX:
1. بمجرد تثبيت تطبيق Slow Motion Video FX على جهازك، قم بتشغيله، هنا اضغط على زر “Slow Motion FX”، الآن حدد ما إذا كنت تريد تسجيل فيديو جديد أو تطبيق تأثير الحركة البطيئة على فيديو موجود بالفعل، لأغراض هذه المقالة سنحدد خيار اختيار فيلم “Choose movie”.2. بمجرد استيراد الفيديو سيعطيك التطبيق تعليميًا قصيرًا حول كيفية استخدام التطبيق، يمكنك التحقق من البرنامج التعليمي أو تخطي ذلك.3. لاستخدام هذا التطبيق كل ما تحتاج إلى معرفته هو أن التحرير يتم في المخطط الزمني الذي ينقسم إلى جزئين بواسطة خط خافت، وهناك نقطتان في المنتصف تسجلان بداية ونهاية تأثيرك، يمكنك تحريك النقاط لأعلى ولأسفل لتغيير سرعة الفيديو، ولتمكين فيديو الحركة البطيئة تأكد من أن كلا النقطتين تحت خط التقسيم، كلما كانت النقاط أقرب إلى الأسفل ، سيكون الفيديو أبطأ.
ملاحظة مهمة:
على الرغم من أنه ليس جزءًا من مقالتنا، يجب أن تعرف أيضًا أنه يمكنك تسريع مقاطع الفيديو باستخدام التطبيق نفسه، لتسريع مقاطع الفيديو الخاصة بك في المحرر ما عليك سوى تمرير النقاط فوق خط القسم وليس أسفلها.
تطبيقات أندرويد الأخرى لتسجيل فيديو Slow-Motion:
في حين أن Slow Motion Video FX هو التطبيق المفضل لاستخدامه عند تطبيق تأثيرات الفيديو البطيء، فهو ليس التطبيق الوحيد الموجود، حيث هناك عدد محدود من التطبيقات الرائعة في هذا المجال مثل:

إقرأ أيضًا: 5 من أفضل تطبيقات السلو موشين في أندرويد.
ختامية: في حين أن تأثير الحركة البطيئة باستخدام تطبيقات الطرف الثالث لن يكون جيدًا مثل التأثيرات المسجلة أصلاً من قبل الهواتف المدعومة ، إلا أنها تسمح لك بإحداث تأثير مشابه تقريبًا والذي يكون مفيدًا كثيرًا، لذلك إذا كان هناك تطبيق تستخدمه بالفعل وتعتقد أنه أفضل من هذا التطبيق يمكنك مشاركة اسمه مع رابط التنزيل في قسم التعليقات أدناه.

برنامج التصوير البطيئ ( بتقنية سلو موشن... - نادي اندرويد العرب | Facebook
أفضل تطبيقات للتصوير البطيء للموبايلات 2020 | معلومة

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.