Fadhel Almutaghawi
٩ نوفمبر ٢٠١٧ م · ‏مدينة عيسى‏، ‏البحرين‏ ·
سؤال :
أخي المصور عند ما تريد أن تلتقط صورة تمثلك هل هي إنعكاس لذاتك أم هي صورة لما يطلبه المتابعون.؟
أقولها بكل صدق للأحبه لن يكون هناك تميز بالتقاط صور لمكان عام معروف او لإسلوب بورتريه معين وإن أتقنته !!! هذا ولا إشكال ان تأتي بتلك الأعمال لتضعها في البورتفوليو وأن تظهر مدى مقدرتك في فن التصوير والمعالجه ولكن لن تميزك كثيرا لأن هناك مئات الصور إن لم تكن بالألاف لنفس المكان او الاسلوب .
إن اردت أن تتميز .. إرجع لذاتك واستمع لما تقوله روحك وجعل إحساسك يقودك .. فقط هنا تتميز لإن الله خلقنا مختلفين ولكل واحد منا طابع ورؤية مختلفه. إبحث عن طابع خاص بك ولاتخشى التجديد وتقبل النقد فهذا أمر طبيعي فالنفس البشرية تحتاج لزمن لتقبل امور لم تتعود عليها وإن كانت أفضل و ارقى .
هذا ونتيجة لذلك فلا المعدات ولا الأماكن هي التي تحد من تميزك بل أنت الفارق في كل هذا ، فهناك الكثيرون من يسافرون ومن يملكون معدات باهظة الثمن ولكن كان رهانهم فقط عليها فلم يتميزوا . إن اردت النجاح ثق بنفسك وليكن إيمانك بتميزك مرتكز للإنطلاق وافتح قلبك وعينك للعلم ولاتمل من التعلم والبحث عن المعرفة في كل مكان.
إحمل كاميرتك وانطلق لحصد النجاح فهي كل ما تملك وأفضل كاميرا هي التي بين يديك.
هذه محصلة وقناعة تعلمتها واحببت أن اضعها بين ايديكم ولتكونوا عطاشى للمعرفة وابحثوا عنها فأنا أبحث معكم أيضا وأتعلم إمور جديدة كل يوم إحاول تطبيقها في اعمالي.
تحياتي للجميــــــــــــــــــع
فاضل المتغوي

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 118476703_2311432082336908_6118829049155698162_n.jpg

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.