يوم كتب الأستاذ#أديب _العاني Adeeb Alani‎‏ ..مقالة بعنوان:المصوّر هو من سينتصر في النهاية ؟. ..

منذ ‏٣‏ سنوات
Fareed Zaffour
تمت المشاركة مع العامة
Adeeb Alani‎‏ في ‏الفجيرة‏.
٢٨ نوفمبر ٢٠١٧ ·
المصوّر هو من سينتصر في النهاية ؟.
لعل الكثير ممن يتابعون أعمالي يدرك تماما اني أُركز جُلّ اهتماماتي في تصوير عالمي الجميل الصحراء وما تحتويه من عناصر وهذا الادراك دقيقا وصحيحا لانني اجد في فضاءات ودهاليز الصحراء الحانا ضوئية تمتزج نوتاتها مابين سحر الضوء وجمال الظلال المحيطة في هذا العالم الساحر وسأستمر بحول الله تعالى في مشواري الجميل هذا ان شاء الله تعالى .
ومع كل هذا التركيز على عشق عيني وذاكرتي لعالم الصحراء الجميل الا ان المجالات الاخرى لها من الاهتمام من قبلي هو الاخر وحسب ما يتاح لي من مواضيع قد تكون قراراتها بالنسبة لي آنيّه غير مُقرر ومخططا لها مُسبقا لذلك قررت ان اعطي لنفسي حق النشر بين الفينة والاخرى للحديث عن بعض الاعمال التي وجدت انه من المناسب ان اطلق لها العنان في النشر بعد ان كانت حبيسة جهاز الحاسوب لفترة قد تجاوزت الخمس سنوات تقريبا .
هنا لابد لي من القول والاشارة انه ينبغي على المصوّر ان يختط لنفسه طريقا خاصا به يبتعد كليا عن تقليد اعمال الاخرين بل عليه ان يقلّد نفسه بنفسه من خلال عينه الغنيّة وفكره الخصب كي يكون له مستقبلا يُحفظ له تأريخا وفناً وإسما .
شخصيا اعتز كثير بالعديد من المصورين العرب وافتخر بنتاجهم الغزير الذي اثرى الساحة الفوتوغرافية العربية والدولية وامتزجت اعمالهم ما بين الفكرة المميزة والمضمون الراقي والموضوع الجديد والعناصر الُمُكملة الاخرى لقوة العمل .
في موضوعي هذا اقدم لكم مجموعة من الاعمال والتي يطلق عليها اسم (( فعاليات النطاح )) الذي يقام يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع في امارة الفجيرة في دولة الامارات العربية المتحدة .
ان ما تشاهدوه الان من نزالات عنيفه جدا فيها من المخاطر الشيء الكبير والكثير جدا على المصور وعلى الجمهور المتابع لأن في هذه النزالات التي يستغرق الواحد منها بما يقارب الخمس الى عشر دقائق تقريبا تجد ان الثيران المتصارعة اعزكم الله سريعة الحركة جدا بحيث تتفاجيء حين تجدها بالقرب منك تماما وفي هذه الحالة عليك استخدام العدسات المقربة مثل 70-200 او أكثر كي تتجنب هذه المخاطر ومع ذلك فقد كان لي نصيبا خطيرا جدا من هذه المخاطر بعد ان رصدتني عدسة الزميل الفنان كريم صاحب عبر عدة لقطات بعد ان كنا معا في الكثير من هذه الرحلات التصويرية وغيرها .
ان ما اخترته اليوم يمثل مجموعة بسيطة من مجموعة كبيرة كان لي نصيب فيها وقبل خمس سنوات تقريبا وفي هذا النوع من التصوير تحديدا .

حزمة_ضوء //ـــ تواجد المصوّر في مثل هكذا حدث يطرح الكثير من الاسئلة وهي .

من الذي سينتصر في هذا الصراع القوي ؟. والاجابة هنا هو انت عزيزي المصوّر عندما تقدم لنا نماذج رائعة من اعمالك الجديدة والمثيرة . استمر والرب حافظك ..

مواضيع_لكاتبها

اديب_العاني

تابعوني

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 24068154_1384470448331081_4430022643612809371_n.jpg

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة