الأستاذ #طه_كريوي. يقدم لكم مجموعة #نصائح_ لتحسين_ تصوير_ الزهور .

قد تكون صورة مقربة لـ ‏‏زهرة‏ و‏طبيعة‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‎Taha Krewi‎‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏زهرة أقحوانة أفريقية‏، ‏طبيعة‏‏ و‏نص مفاده '‏‎Taha Krewi Photography‎‏'‏‏

Taha KrewiZayed Camera Club Group

‏٦ فبراير‏2021 م‏ ·
إليكم مجموعة من النصائح لتحسين تصويركم للزهور
وإتمنى أن تساعدكم هذه النصائح على تحقيق أقصى إستفادة من تصوير الزهور في الربيع المقبل.

  1. أفضل وقت لتصوير الزهور يكون في اليوم الملبد بالغيوم
    ليس كل يوم في الربيع هو يوم سماء زرقاء مشمس. وهذا جيد لأن أيام السماء البيضاء مثالية لتصوير الزهور.
    يكمل الضوء الخافت المتساوي ليوم ملبد بالغيوم رقة الأزهار ، حيث لا توجد ظلال ولا بقع ساطعة قاسية ، مما يسهل الحصول على تعريض جيد.
  2. الإضاءة الخلفية تجعل الزهور في صورك أكثر توهجاً
    نوع آخر من الضوء ممتاز لتصوير الزهور هو الإضاءة الخلفية. تحدث الإضاءة الخلفية عندما تكون الشمس أمامك مباشرة تضيء الزهرة من الخلف. نظراً لأن بتلات الزهور شفافة، فإن الإضاءة الخلفية تجعل الأزهار تبدو متوهجة.
    حاول التقاط الزهور ذات الإضاءة الخلفية في وقت متأخر من اليوم أو الصباح الباكرعندما تكون الشمس قريبة من الأفق مما سيلقي ضوءاً دافئاً لطيفاً على بقية صورتك أيضاً. قد تتمكن حتى من التقاط بعض أشعة الضوء التي تتسرب عبر الأشجار.
  3. إحترس من الرياح وتجنبها لأن الرياح ستجعلك تحتاج سرعة غالق أكبر وإلا لن تظهر في الصور بشكل حاد
    عندما يتعلق الأمر بتصوير الزهور ، فالرياح هي عدوك. أسهل طريقة لتجنب ذلك هي القيام بالتصوير الفوتوغرافي في الصباح الباكر عندما تكون فرصة الرياح أقل. إذا كان هناك القليل من الرياح ، يمكنك إستخدام قطعة من الورق المقوى أو عاكس لإنشاء كتلة تحجز الريح.
    خيارك الآخر هو إحضار الزوه إلى داخل المنزل وإلتقاط الصور لها بعد وضعها أمام ورقة بيضاء.
  4. اقترب من الزهرة أكبر قدر ممكن
    هناك عدد من الطرق التي يمكنك إتباعها لتلتقط الصور المقربة للزهور والتي يحبها الناس جميعاً أكثر من صور الآزهار التي تراها العين من بعيد.
    أولاً، يمكنك استخدام العدسة المقربة وتكبير الزهرة. في هذه الحالة ، تأكد من ملاحظة أقل مسافة تركيز للعدسة. عادة ما يتم وضع علامة على الجزء الخارجي من العدسة. على سبيل المثال ، العدسة المقربة 70-300 مم لديها مسافة تركيز بؤري لا تقل عن 1.5 متر (أو 5 أقدام). إنه ببساطة لن يركز على أي شيء أقرب.
    هناك حلان للتغلب على مشكلة الحد الأدنى من مسافة التركيز. الأول هو استخدام أنابيب التمديد وهي أنابيب مجوفة تضعها بين الكاميرا والعدسة. تعمل الأنابيب بشكل أساسي على تحريك العدسة بعيدًا عن مستشعر الكاميرا مما يسمح للعدسة بالتركيز على الأشياء الأقرب. الحل الآخر هو استخدام مرشح التقريب الذي يعمل مثل العدسة المكبرة ويتم توصيله بنهاية العدسة.
    أخيراً ، يمكنك إستخدام عدسة ماكرو مخصصة لها القدرة على التركيز على الأشياء القريبة من نهاية العدسة.
  5. إستخدم عاكس بدل أن تلتقط الصور للزهرة تحت ضوء الشمس المباشر أو إذا كان موضوعك في الظل وسيجعل الضوء المنعكس الزهرة تبدو أكثر حيوية.
  6. تجنب الفوضى في الخلفية
    أي تجنب كثرة الأشكال والألوان، يمكن للخلفية أن تجعل الصورة رائعة أو تفسدها تماماً. ولهذا حاول تغيير وضعك بحيث لا يوجد شيء يشتت الانتباه خلف الزهرة.
  7. إستخدم عمق ميدان أومجال (DOF) ضحل
    يحدث عمق المجال الضحل عندما يكون جزء فقط من الصورة حادًا والباقي ناعمًا وخارج نطاق التركيز. يمكنك تحقيق ذلك باستخدام فتحة واسعة (رقم فتحة منخفضة) مثل f / 4 أو f / 2.8. يكون التأثير أكثر وضوحاً إذا كنت تستخدم عدسة تقريب بفتحة واسعة.
  8. حاول أن تكون الصورة حادة بأكبر شكل ممكن.
    حتى لو كنت تستخدم عمق حقل ضحل ، فمن الضروري أن يكون جزء على الأقل من الزهرة حادًا. استخدم حاملًا ثلاثي القوائم ، وإطلاقًا للكابل أو مؤقتًا للكاميرا لمدة ثانيتين ، ووظيفة قفل المرآة للحصول على أفضل النتائج.
    تذكر أنه حتى لو لم يكن هناك الكثير من الرياح ، فالزهور تتحرك دائماً. إذا لم تكن الزهرة حادة، فحاول استخدام سرعة غالق أسرع.
    أخيراً ، تحقق من تركيزك وإستخدم التركيز (الفوكوس) اليدوي إذا لزم الأمر للتأكد من أن الكاميرا تركز على الجزء الأكثر أهمية من الموضوع.
  9. تغيير وجهة نظرك
    تحرك وجرب بعض الزوايا المختلفة للحصول على صور أكثر إثارة للاهتمام. حاول تصوير الزهرة من الخلف أو من أسفل لالتقاط وجهة نظر مختلفة عما نراه من منظور الوقوف.
  10. التركيز من خلال زهرة أخرى
    إحدى التقنيات الجميلة هي التركيز على زهرة أخرى. تذكر ما ذكرته في النصيحة رقم 4 أن عدستك بها مسافة تركيز دنيا؟ يمكنك استخدام ذلك لصالحك! حاول وضع نفسك بحيث تكون زهرة أخرى أمام موضوعك الرئيسي وقريبة جداً من نهاية العدسة. ستصبح الزهرة الثانوية ضبابية اللون وستكون صورتك النهائية أكثر تباعداً

الزهور

flowers

طـﮧ ڪريوي Taha Krewi TAHA KREWI Photography
السبت 06 فبراير/ شباط/ فيفري 2021م.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏زهرة‏، ‏طبيعة‏‏ و‏نص مفاده '‏‎Taha Krewi Photography‎‏'‏‏

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة