بالصور مسيرة المبدع #فيليب_ سيمور_ هوفمان Philip Seymour Hoffman..مواليد عام 1967م- 2014م.. من عمالقة السينما الأمريكية والعالمية.

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

فيليب سيمور هوفمان
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقلاذهب إلى البحث
فيليب سيمور هوفمان
(بالإنجليزية: Philip Seymour Hoffman)‏
معلومات شخصية
الميلاد 23 يوليو 1967
فيربورت، نيويورك
الوفاة 2 فبراير 2014 (46 سنة)
مانهاتن – نيويورك
سبب الوفاة جرعة زائدة
الجنسية الولايات المتحدة
عدد الأولاد 3 تعديل قيمة خاصية (P1971) في ويكي بيانات
الأب غوردون هوفمان تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
إخوة وأخوات
غوردي هوفمان تعديل قيمة خاصية (P3373) في ويكي بيانات
الحياة العملية
الأدوار المهمة كابوتي
المدرسة الأم مدرسة تيش العليا للفنون تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة ممثل, مخرج, منتج فيلم, دبلجة الأصوات
اللغات الإنجليزية
سنوات النشاط 1991 – 2014
الجوائز
كأس فولبي لأفضل ممثل (2012)
جائزة المسرح العالمي (2000)
جائزة الغولدن غلوب
جائزة الأوسكار لأفضل ممثل (عن عمل:كابوت)
جائزة البافتا لأفضل ممثل في دور رئيسي
المواقع
IMDB صفحته على IMDB
فيليب سيمور هوفمان (بالإنجليزية: Philip Seymour Hoffman)‏ (23 يوليو 1967 – 2 فبراير 2014): هو ممثل أمريكي فائز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل 2005 عن دوره في فيلم كابوتي، كما حصل بنفس الدور على ثلاث جوائز أخرى، أفضل ممثل من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون وأفضل ممثل من نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل، ظهر في عدة أفلام منها عطر امرأة و إعصار و السيد ريبلي الموهوب و ليباوسكي الكبير وبالكاد مشهور و جبل الثلج و الساعة 25 و حرب تشارلي ويلسون وسينكدوكي، نيويورك و كرة المال .

الوفاة
توفي صبيحة يوم الأحد 2 فبراير 2014 في شقته في مانهاتن في نيويورك بسبب جرعة زائدة من المخدرات. عثر في شقته بعد وفاته على كمية كبيرة من الهيروين.

Philip Seymour Hoffman 2011.jpg
undefined

Fareed Zaffour
٢٢ فبراير ٢٠١٤ ·
الممثل «فيليب سيمور هوفمان» – مات.. بجرعة زائدة! – من عمالقة السينما الأمريكية والعالمية بشهادة الجميع، حملت سنواته الـ/46/ العديد من الإنجازات التي أكسبته مكانة مرموقة بين النجوم الحقيقيين في عالم السينما..
غرز الإبرة ببطء في ساعده، أراح رأسه على الأريكة وهو يبتسم برضا وحبور، «إنها أفضل من المرة الماضية» همس لنفسه بصوت شبه مسموع، ثم ضحك بصخب تردد في أرجاء شقته الكبيرة الفارغة، بدأ يغيب عن الوعي رويداً رويداً وهو يستسلم لأوامر تلك الحقنة المزروعة في ذراعه، تسارعت ضربات قلبه مع مرور الوقت، لكنه أحس بوخزة مفاجئة في صدره، لم يقو على الحراك، انتفضت قدمه مرتعشة وقلبت الطاولة الصغيرة أمامه، فتح فمه يريد المزيد من الهواء قبل أن يختنق، لكن دون جدوى، هي ثوان فقط فصلت بين الحياة والموت، غادر هذه الحياة بابتسامة زرقاء على شفتيه وبحقنة تتدلى من يديه، إنه ليس الوحيد الذي ترك هذه الحياة الليلة محمولاً على أثير تلك «المادة البيضاء»، لكنه سيتصدر العناوين الأولى في الصباح: «رحل الفنان الكبير.. مات.. بجرعة زائدة». يعد الممثل «فيليب سيمور هوفمان» من عمالقة السينما الأمريكية والعالمية بشهادة الجميع، حملت سنواته الـ/46/ العديد من الإنجازات التي أكسبته مكانة مرموقة بين النجوم الحقيقيين في عالم السينما، أدواره كانت مميزة على الدوام، مختلفة ومثيرة للجدل والإعجاب في الوقت ذاته، ففي أقل من عشرين عاماً بنى مسيرة فنية مرموقة في السينما فضلاً عن أعماله في التلفزيون والمسرح. لم يكن «هوفمان» يتصدر أخبار صحف المشاهير والإشاعات، رغم شهرته، لأنه كان يبتعد عن الأضواء والحفلات والسهرات وقلما يشارك في لقاءات صحافية، شغفه الوحيد كان الفن والتمثيل. وكان يأسف للاهتمام المفرط بالمشاهير بدلاً من مشاهدة الأفلام والمسرح. قدم للسينما العالمية أكثر من 50 تحفة فنية إلى أن خطفه الموت بـ«جرعة زائدة» من الهرويين الصافي ووصفته الصحافة الأمريكية بـ«المفاجئ» لينضم إلى قائمة كبيرة من كبار ممثلي هوليوود كان الموت قد عاجلهم بالطريقة ذاتها خلال الشهور القليلة الماضية. ثقافة.. وجرعات اختلفت «ثقافة» المخدرات بشكل واضح عنها قبل نصف قرن، أصبحت الجرعات أقوى، والوصول إلى المواد المخدرة أصبح أسهل، والضغط الذي تسببه الشهرة ازداد بشكل كبير، فصار اعتقال شخصيات بارزة أو تعاطيهم المخدرات بجرعات زائدة أخباراً اعتيادية في نشرات الأخبار. كما أن المخدرات التي تستنشق أو تحقن أصبحت أقوى مفعولاً من الجرعات المتوفرة قبل عشر سنوات، مما رفع عدد ضحايا تلك المواد السامة من الشرائح كافة إلى أرقام قياسية.
http://www.almooftah.com/wp-admin/post.php?post=2893…

فيليب سيمور هوفمان - ويكيبيديا
فيليب سيمور هوفمان يلزم ابنه في وصيته بالعيش في نيويورك أو زيارتها مرتين في  العام | خبر | في الفن
Philip Seymour Hoffman partner Mimi O'Donnell enjoys family day out with  kids | Daily Mail Online
Philip Seymour Hoffman: Partner Mimi O'Donnell, Cate Blanchett, Michelle  Williams gather mourn actor at wake - Irish Mirror Online
ميمي أودونيل ، شريك فيليب سيمور هوفمان ، تفصل عن صراع إدمان الممثل الراحل -  مقالات - 2021
العثور على الممثل الأميركي فيليب سيمور هوفمان ميتاً داخل شقته
فيليب سيمور هوفمان.. رحل مبكرًا - كيو بوست

الراحل فيليب سيمور هوفمان لم يترك شيئا لأبنائهخليط من الهيرويين والكوكايين والمهدئات قتل فيليب سيمور هوفمانمنشور | أن تخسر بطلًا شخصيًّا: في ذكرى «فيليب سيمور هوفمان»
Brian Howe - Biography, Height & Life Story | Super Stars Bioفيليب هوفمان - قصة حياة فيليب هوفمان الممثل الذي قتلته المخدرات - نجومي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة